من هي زوجة حاتم علي وسبب وفاة المخرج السوري حاتم علي ؟

هدى عبد السلام 4 يناير، 2021

تصدرت زوجة حاتم علي المخرج السوري الراحل مواقع التواصل الاجتماعي بعد الأنباء التي انتشرت حول نقلها إلى إحدى المستشفيات نتيجة إصابتها بانهيار عصبي بعدما تلقت نبأ وفاة زوجها المخرج السوري، ولكن من هي زوجة المخرج السوري حاتم علي؟ ولماذا تصدر اسمها التريند السعودي في الآونة الأخيرة؟ هذا ما سنعرفه من خلال السطور التالية على موسوعة.

زوجة حاتم علي

  • زوجة المخرج السوري الراحل خالد علي هي الكاتبة والفنانة السورية دلع الرحبي والتي وُلدت في عام 1963.
  • ولقد تخرجت دلع من كلية الحقوق جامعة دمشق وكان ذلك في عام 1986، حيث استطاعت تحقيق المركز الأول على دفعتها.
  • بعد ذلك التحقت دلع بالدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد أن تزوجت من المخرج الراحل حاتم علي عام 1990 أصبحت تركز على العمل بالمسرح بعد أن كان يُمثل لها مجرد هواية.
  • أثمر زواج دلع الرحبي من حاتم علي عن إنجاب ولد وبنت وهم عمرو وغزل.
  • احتلت دلع الرحبي مكانة مميزة في الوسط الفني بفضل كتابتها التي تميزت بها عن غيرها من الكُتاب في الوطن العربي.
  • شاركت دلع الرحبي في أكثر من عمل درامي مثل: تقاسيم على العنبر، الآلية لمانويل جيجي، كما كتبت: عصي الدمع والفصول الأربعة، بالإضافة إلى كتابتها عدة لوحات فنية في مسلسل بقعة ضوء ومسلسل مرايا.
  • فضلًا عن مشاركتها في بطولة مسلسل الفصول الأربعة مع الفنانة ريم حنا وكان ذلك في عام 1999.
  • حصلت دلع الرحبي على العديد من الجوائر منها الجائزة الثالثة من نادي الطائف الأدبي وذلك عن قصتها “المقص” وكان ذلك في عام 1989.
  • كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن مشاركتها في إحدى المسرحيات، وكان ذلك في عام 1991، بالإضافة إلى حصولها على جائزة من لجنة النقاد بنفس المهرجان.
  • بعد اندلاع الثورة السورية؛ كانت دلع الرحبي من الفنانين الذين أعلنوا تأييدهم الكامل لمطالب الشعب السوري، وقد شاركت دلع في المظاهرات السلمية للثورة وعبرت عن رأيها من خلال العديد من المقالات التي كتبتها للصحف والمجلات السورية والعربية.
  • واستغلت دلع خبرتها القانونية وقامت بكتابة الدراسات القانونية إلى جانب مركز حرمون.

وفاة حاتم علي

  • خلال تواجد دلع الرحبي في كندا تلقت خبر وفاة زوجها المخرج حاتم علي عن عُمر يناهز 58 عامًا إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجده بأحد فنادق القاهرة.
  • هذا الخبر الذي أصاب دلع بصدمة كبيرة نُقلت على إثرها إلى إحدى المستشفيات لوضعها تحت الملاحظة الطبية بعد إصابتها بانهيار عصبي.
  • وقد حاولت دلع السفر إلى القاهرة من أجل المشاركة في نقل جثمان زوجها الراحل من القاهرة إلى سوريا ودفنها في دمشق ولكن ظروف جائحة كورونا التي تجتاح العالم حاليًا تحول دون ذلك.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تناولنا من خلاله لماذا تصدرت زوجة حاتم علي التريند السعودي، مع عرض بعض المعلومات حول الكاتبة والفنانة السورية دلع الرحبي، تابعوا كل جديد على الموسوعة العربية الشاملة.

من هي زوجة حاتم علي وسبب وفاة المخرج السوري حاتم علي ؟

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د