الثنيان وش يرجعون

هدى عبد السلام 25 يناير، 2022

نوضح في هذا المقال الثنيان وش يرجعون ، هناك العديد من العائلات التي تعيش في المملكة العربية السعودية والتي نالت شهرة كبيرة منذ سنوات عديدة، ويعود نسب تلك العائلات إلى قبائل كانت تسكن في الأصل في شبه الجزيرة العربية، ومن تلك القبائل من ظلت موجودة في تلك المنطقة، ومنها من انتقلت إلى دول عربية أخرى، والكثير من تلك العائلات تتميز بقوة نفوذها في المملكة، تلك القوة التي استمدتها من قوة قبيلتها التي انحدرت منها، وهو ما يجعل العائلات تفتخر بنسبها والقبائل التي تنتمي إليها، وتُعد عائلة الثنيان من العائلات الشهيرة في المملكة والتي سنتعرف على أصلها ونسبها بالتفصيل من خلال السطور التالية على موسوعة.

الثنيان وش يرجعون

  • يقول النسابون أن أصل عائلة الثنيان يعود إلى قبيلة سبيع، وهناك العديد من المناطق التي سكنت بها تلك القبيلة منها القصيم والبدائع والخبر والعديد من المناطق الأخرى.
  • أما نسب عائلة الثنيان فهو يرجع إلى محمد بن ثنيان بن ثامر الحسن العرينى السبيعى.
  • عُرف عن عائلة الثنيان نفوذها الكبير وانتشارها في العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية.
  • وهناك الكثير من الصفات التي ميزت أبناء تلك العائلة أبرزها الشجاعة والكرم واحترام الكبير، ولقد دخلت العائلة في علاقات مصاهرة مع عائلات أخرى في المملكة.

الثنيان من شمر وش يرجعون

  • هناك عائلة الثنيان التي يعود أصلها إلى قبيلة شمر، وهي عائلة شمرية شهيرة، من أهم أعلامها الأمير فهد بن عبيد بن ثنيان الشمرى.
  • أما نسب عائلة الثنيان الموجودة في مدينة بريدة فهو يعود إلى قبيلة الدواسر.

عائلة الثنيان ضرماء

  • وفى المزاحمية وضرماء هناك عائلة الثنيان آل حوشان، والتي يعود أصلها إلى قبيلة عنزة الوائلية، وتلك العائلة من الصقور من الجبل من العمارات من بشر من وائل من عنزة من عمر من أسد من ربيعة من نزار من قبيلة عنزة.

يوسف الثنيان وش قبيلته

  • أنجبت عائلة الثنيان العديد من الشخصيات التي حققت نجاحات كبيرة وشهرة واسعة في المملكة العربية السعودية والدول العربية.
  • ويُعد يوسف الثنيان ابن عائلة الثنيان واحدًا من تلك الشخصيات، والذي تنتمي عائلته إلى قبيلة سبيع.
  • وهو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في المملكة العربية السعودية، وُلد في 18 نوفمبر 1963، بدأت مسيرته مع كرة القدم عندما انضم لناشئين فريق الهلال السعودي، ثم تم تصعيده إلى فريق الشباب بالنادي ومنه إلى الفريق الأول لكرة القدم، وأصبح من أهم اللاعبين في تاريخ نادي الهلال والمنتخب السعودي.
  • حقق اللاعب الثنيان مع نادي الهلال العديد من الألقاب المحلية وهي الدوري السعودي، كأس الملك، مجلس التعاون الخليجي، كأس آسيا أبطال الدوري، كأس الاتحاد السعودي، كأس العرب لأبطال الدوري، كأس ولي العهد، كأس سلطان بن عبد العزيز، دوري خادم الحرمين الشريفين، كأس آسيا أبطال الكوؤس، كأس السوبر الآسيوية، كأس النخبة العربية.
  • فضلًا عن البطولات التي حققها مع المنتخب السعودي وهي: كأس آسيا، البطولة العربية، بالإضافة إلى التأهل إلى بطولة كأس العالم التي أُقيمت في عام 1998 وشارك ضمن صفوف المنتخب ضد منتخب جنوب أفريقيا وسجل هدفًا.
  • بلغ عدد مشاركات الثنيان مع المنتخب السعودي 80 مباراة سجل خلالها 20 هدفًا، كما بلغ عدد أهدافه مع نادي الهلال 228 هدفًا في مختلف البطولات.
  • من الإنجازات الشخصية التي حققها الثنيان حصوله على جائزو أفضل لاعب آسيوي في بطولة الأندية الآسيوية في عام 1986، حصوله على جائزة أفضل لاعب في البطولة الآسيوية الحادية عشرة للأندية أبطال الدوري في عام 1991، حصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا لشهر فبراير في عام 1996.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أوضحنا من خلاله الثنيان وش يرجعون، كما أوضحنا نسب عائلة الثنيان ومعلومات عن أشهر أبنائها، تابعوا المزيد من المقالات على الموسوعة العربية الشاملة.

الثنيان وش يرجعون

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د