مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة رسم الوان البشرة انمي

بواسطة:
الوان البشرة انمي

تعتبر مهارة صنع ألوان البشرة الطبيعية التي تحاكي الواقع من المهام المفيدة والضرورية لكل الرسامين للوجوه الشخصية ممن لديهم طموح، ومع مرور الوقت سوف يصبح بالإمكان التوصل لمجموعة الألوان الخاصة التي تتناسب مع الرسام بشكل خاص، إذ أن مهمة خلط الألوان معاً وتكوين الدرجات في حد ذاته فن عظين، إذ أن لكل شخص درجة بشرة تميزه تجعله متفرداً مختلفاً، وحين التمكن من تلك المهارة يصبح من الممكن البدء في تجربة مجموعات من الألوان السوريالية بالأعمال الفنية المختلفة.

رسم الوان البشرة انمي :

  • الخطوة الأولى :

يتم تجهيز مجموعة من الألوات، وسوف تتطلب تلك العملية تجربة مجموعات مختلفة من الألوان، من أجل صناعة اللون الفاتح للبشرة، تلك الألوان عبارة عن (اللون الأبيض، اللون الأحمر، اللون الأزرق، اللون الأصفر).

  • الخطوة الثانية:

يتم إستخدام بالتيخ الألوان من أجل خلط الألوان معاً، ويمكن إستخدام أي سطح يتناسب مع تلك المهمة، كأن تستخدم مثلا قطعة ورق كرتوني، ويتم وضع كميات صغيرة من كل لون.

  • الخطوة الثالثة:

مراعاة أن كميات الألوان تكون متساوية، يتم تنظيف فرشاة التلوين بكوب ماء، ثم بعدها تُخلط الألوان معاً بحيث يتم صنع اللون القاعدة، وبتك الخطوة قد تحصل على لون داكن، فهذا أمر مطلوب، لأنه من السهل تفتيح اللون.

  • الخطوة الرابعة:

مقارنة الألوان، حيث يتم الإحتفاظ بعينة صغيرة من درجة اللون المرغوب محاكاتها، بحيث تكون قريبة من مكان الرسام أثناء العمل، ثم يقوم بمقارنة الدرجة الأساسية للون المصنوع مع درجة اللون الذي سيتم محاكاته، ولابد من الإنتباه بعض الشئ للإضاءة.

  • الخطوة الخامسة:

وهي خطوة تفتيح اللون، من خلال إستخدام خليط من كل من اللون الأصفر والأبيض، إذ أن اللون الأبيض يتم إستخدامه في حال الرغبة في تفتيح درجة اللون الأساسي، بينما الأصفر فهو يساعد ع لى إنتاج درجة لون طبيعية ودافئة، يُراعى بتلك الخطوة إستخدام كميات ضئيلة من كلا اللونين، والتأكد من أن الألوان متجانسة، قبل إضافة مزيد أخر من اللون.

  • الخطوة السادسة:

ويتم فيها إضافة كميو قليلة من الظلال الأحمر، ويتم فيها إستخدام نفس طريقة تفتيح درجة اللون، ولكن بتلك الخطوة يُستخدم اللون الأحمر فيها، ومن الممكن الإستغناء عن تلك المرحلة أن تم التوصل للدرجة المطلوبة بالفعل، ولابد من الإنتباه جيداً من خصائص اللون الأحمر بدرجة لون الجلد المرغوب الوصول إليه، حيث أن الأحمر في بعض الأحيان يظهر بالبشرة بشكل متقطع، وإن كنت لا ترغب في أن تحصل على مظهر حروق الشمس فلابد من تجنب إضافة كمية زائدة من الأحمر.

  • الخطوة السابعة:

الإستمرار في التعديلات، وتلك الخطوة مطوب فيها الإنتباه جيداً لدرجة اللون المرغوب، لذا من الأفضل صنع تلك التعديلات على كميات صغيرة وبشكل تدريجي، ولابد أن تتذكر أنه قد تكون بحاجة لإعادة التجربة لأكثر من مرة، ثم البدء من جديد بخاصة إن كانت النتيجة بعيدة عن اللون المرغوب فيه، وفي حالة الحصول على درجة أفتح من اللازم يتم إضافة قليل من اللونين الأزرق والأحمر، وتُضاف أيضا بشكل تدريجي وبكميات ضئيلة.

صنع درجة لون البشرة المتوسطة

  • أولا : سوف تحتاج إلى كل من الألوان التالية (البني الداكن، الأحمر، الأبيض، البني الترابي المصفر أو النبي الذي يميل للحمرة، الأصفر، والأزرق).
  • ثانيا: خطوة جمع الألوان على سطح البالتيخ أو أي سطح أخر يتناسب مع هذه المهمة.
  • ثالثا: خلط كل من اللونين الأصفر والأحمر معاً، للحصول على اللون البرتقالي، حيث يتم خلط كميات متساوية من كلا اللونين، ثم تُفسل الفرشاة بعد خلط الألوان.
  • رابعا: إذافة اللون الأزرق، من خلال وضع كمية صغيرة منه وبالتدريج، كما يمكن بتلك الخطوة إستخدام كميات صغيرة جداً من اللون الأسود، وذلك بحسب لون الدرجة الداكنة المراد الوصول لها.خامسا: مقارنة الألوان ما بين درجة اللون الذي سيتم محاكاته، ودرجة اللون الذي تم صنعه.
  • سادسا:إضافة كمية قليلة من اللون الأحمر بحسب الحاجة، بحيث يتم تعديل درجة هذا اللون، ويتم إضافة كميات صغيرة من هذا اللون وبشكل تدريجي.
  • سابعا: صنع درجة اللون الزيتوني الداكن، يتم بتلك الخطوة خلط كمية متساوية من كل من اللون البني المائل إلى الحمرة واللون البني الداكن، هذا الخليط سوف ينتج عنه مزيج مركز داكن، بعدها يتم إضافة كميات صغيرة جداً بالتدريج من هذا الخليط، لحين تعديل الدرجة الأساسية للون الذي تم صنعه سابقاً، ومن أجل تعزيز درجة اللون الزيتوني من الممكن إستخدام كمية قليلة من اللونين الأصفر مع الأخضر.
  • ثامنا: يتم عمل عدد من التجارب لحين الوصول للنتيجة المرغوبة، حيث يتم الإستمرار في عملية التكوين للدرجات اللونية المختلفة، بحيث يصبح موجود خمس درجات لونية من درجة البشرة، وذلك لأنه من الأسهل أن يتوافر عدد من الألوان التي يتم الإختيار منها.

أخيراً صنع الدرجة الداكنة من البشرة

  • أولا :يتم تجهيز كل من الألوان التالية (النبي الذي يميل للحمرة، البنفسجي، والأصفر، والبني الداكن والأحمر).
  • ثانيا : يتم جمع الألوان وخلطها على البالتيه أو أي سطح مناسب، حيث يتم وضع كميات صغيرة من كل لون.
  • ثالثا : صنع الدرجة الأساسية للون، من خلال خلط كميات متساوية من كل من اللونين البني الذي يميل للحمرة مع البني الداكن، وبشكل منفصل قم بصنع خليط من اللونين الأحمر والأصفر مع مراعاة وضع كميات متساوية، ثم بعدها يتم مزج كمية من خليط درجات البني مع كمية من خليط الأصفر والأحمر بشكل تدريجي.
  • رابعا : مقارنة الألوان، حيث يتم المقارنة بين اللون المرغوب محاكاته واللون المصنوع.
  • خامسا : وهي خطوة صنع درجة داكنة، وذلك من خلال إضافة كمية قليلة من اللون البنفسجي، من أجل رسم درجة لون البشرة الداكنة، ويُفضل إستخدام الدرجة الداكنة من اللون البنفسجي بتلك الخطوة، ومن أجل صنع اللون البنفسجي القاتم يتم إضافة كمية صغيرة من اللون الأسود أو الرمادي الداكن مع البنفسجي ثم خلطهم بشكل جيد معاً، لحتى الوصول للدرجة المطلوبة.
  • سادسا : وهي خطوة صنع درجة لون أكثر دفئا، ويتم فيها خلط اللون البني الداكن، لحين الوصول لدرجة البشرة الداكنة، ويتم فيها إستخدام كمية صغيرة من الخليط كمعيار للدرجة المراد الوصول لها.
  • سابعا : تكوين درجة أفتح لحتى الضرورة، إذ من الممكن القيام بتفتيح اللون بواسطة إستخدام اللون البرتقالي الذي يساعد على المحافظة على مظهر اللون الطبيعي بجانب أنه في نفس الوقت يساعد على تفتيحه.
  • ثامنا : رسم اللوحة، وذلك بعد الإنتهاء من صنع درجة البشرة المطلوبة، يتم رسم اللوحة مع الإحتفاظ باللون الرمادي من أجل تعديل النور والظلال، ويُفضل الإحتفاظ بكميات ضئيلة من درجات البشرة المتاح إستخدامها باللوحة.