الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر شخصيات كرتونية بنات

بواسطة: نشر في: 30 نوفمبر، 2019
mosoah
شخصيات كرتونية بنات

إذا كنت ترغب في الإطلاع على أشهر شخصيات كرتونية بنات ، فعليك أن تتابع مقالنا اليوم من موسوعة، فهذه الشخصيات التي يُحبها الكثير سواء الصغار أو الكبار، فالكرتون من الفنون المرئية الإبداعية الرائعة التي يُبذل فيها مجهود خرافي من أجل إخراجها بصورة جيدة إلى الجمهور، فالقدرة على التخيل تعتبر الوقود الخفي الذي يُساعد العقل على الابتكار والإبداع، فعلى مر العصور اعتمد الإنسان على الخيال من أجل خلق شخصيات خيالية، وكتابة القصص المختلفة؛ وذلك لإشباع رغبته، ولتقديم أعمال ناجحة للجمهور.

وبالطبع يحتاج الكرتون إلى الكثير من الجهود والتعب بدءًا من النصوص المكتوبة، والرسوم على الجدران، حتى الوصول إلى التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة، وهناك العديد من الشخصيات التي تم خلقها من الخيال، وبالرغم من وجود المئات من هذه الشخصيات الكرتونية المتنوعة في الأسلوب، والهدف، والدور، إلا أن البعض منها فقط هو الذي يظل عالقاً في ذهن المُتفرجين.

لذا سنتحدث خلال السطور التالية عن عدد من الشخصيات الكرتونية البنات، فعليك أن تتابعنا.

شخصيات كرتونية بنات

الشخصيات الخارقة

زينا الأميرة المحاربة: وهي أميرة إغريقية ترغب في الانتقال بين المدن لكي تُحارب الظلم، ومن أجل السعي للتخلص من الماضي المظلم، وتقوم بذلك عن طريق استخدام المهارات القتالية التي لديها ؛ لكي تُساع المواطنين.

أورو مونرو ( العاصفة): وهي بطلة خيالية تقوم بإصدار العواصف، وتعتبر إحدى شخصيات رجال أكس، وهو فريق أبطال خيالي يتبع شركة مارفيل للقصص المصورة.

لوين لين: هي شخصية خارقة استطاعت بقدرتها أن تحصل على الشفرة الوراثية لسوبر مان، والتي ساعدتها على التحول إلى امرأة خارقة.

المرأة المُعجزة: وهي أميرة مُحاربة من الأمازونيات، ولها سوارين تشتهر بهم غبر قابلين للتلف، وهي تسعى دائماً إلى تحقيق العدالة، والسلام، والحب، والقضاء على كافة الأفراد الأشرار.

شخصيات الأميرات

آريل حورية البحر: وهي حورية لها صوت عذب، وابنة ملك البحار، وقد تخلت عن صوتها من أجل الحصول على قدمين؛ حتى تستطيع أن تتزوج من أمير من البشر.

الأميرة فيونا: وهذه الأميرة تُعاني من لعنة، وتتسبب في تحولها لغولة خلال غروب الشمس، ومن ثم يتم حبسها بإحدى القلاع تحت حراسة تنين، ثم يأتي فارس لها من أجل أن يُحررها من هذه اللعنة، ثم بعد ذلك سيتزوجها.

الأميرة ليا: هي تلك الشخصية الخيالية الموجودة في عالم حرب النجوم، وتعتبر من الأبطال الأساسين بثلاثية حرب النجوم، وهي أخت للتوأم للوك سكاي ووكر.

الأميرة ياسمين: من الشخصيات الموجودة في فيلم ديزني علاء الدين، وهي أميرة أغرباه، وحبيبة لعلاء الدين، وابنة السلطان.

بياض الثلج (سنو وايت): وهي من الفتيات الأجمل على الأرض، وتُحاول زوجة أبيها أن تتخلص منها حتى تكون هي الأجمل، وهنا تهرب هذه الفتاة إلى الغابة، وتلتقي هناك بعدد من العُمال الأقزام، وتعيش معهم، حتى يأتي إليها أمير، وينقذها من تعويذة السحر.

الشخصيات الهزلية

ديزي والتر داك: وهي شخصية كرتونية ظهرت مع حلول عام 1937م، وهي خطيبة بطوط.

ويلما فلينتستون: وهي شخصية خيالية تم الاستعانة بها في سلسلة الرسوم  المتحركة فلينستون، وهي متزوجة، وربة منزل، وتُحب الاعتناء بفيل صغير، وتتميز بأنها تُحب طهو فطيرة التوت.

ميني ماوس: شخصة خيالية كرتونية تم إنتاجها من قبل شركة ديزني، واشتهرت بأنها صديقة لميكي ماوس، وقد ظهرت خلال عام 1928م.

مارجوري سيمبسون: وهي تلعب شخصية الأم بالمسلسل الكرتوني عائلة سيمبسون، وهي أم ملتزمة تحاول دائماً مُساعدة زوجها من أجل تيسير أعمال العائلة وأمورها، ونجد أنها تتسم بأنها كثيرة التشاؤم والتزمت.

شخصيات الساحرات

الجنية العرابة: وهي شخصية خيالية تمتلك قوة سحرية، تتمكن من خلالها من مُساعدة سندريلا، لكي تُحقق أحلامها وأمنيتها بأنها تُقابل الأمير وتتزوج منه.

ساحرة جون بيل: وهي تلك المرأة العجوز التي اشترى منها أحد المزارعين مزرعتها بوسيلة خادعة، ومن خلال النصب عليها، ومن هنا قررت أن تنتقم منه، وأن تقلب حياته لجحيم؛ لكي يندم على ما فعله.

أورسولا: وهي ساحرة البحر التي تعمل على خداع حورية البرح آريل؛ من أجل أن تستولي على عرض والدها، فتقوم بالكثير من الحيل من أجل هذا الأمر.

شخصيات كرتونية بنات مختلفة

بالإضافة إلى ما طرحناه عليك من شخصيات خيالية مختلفة لفتيات نجد أن هناك مجموعة من الشخصيات الأخرى منها:-

سالي كرو “الأميرة الصغيرة”

وهي تعتبر الشخصية الأساسية بمسلسل الرسوم المُتحركة الياباني سالي، والتي عاشت خلال عام 1885م، وهذا المسلسل يتبع قصة سالي كروي، وهي بنت لرجل ثري من أصل إنجليزي، وكان يعيش بدولة الهند، التي كانت واقعة تحت الانتداب البريطاني، وفي البداية نجد أن سالي تبدأ في حضور دروسها الخاصة داخل مدرسة ثانوية داخلية مرتبطة بالفتيات في لندن، وكانت هذه الفتاة تتفوق بشكل دائم في الدراسة.

وأصبحت محبوبة من كافة الزملاء من حولها، وتبدأ المأساة معها وتتغير حياتها حينما يتوفى والدها، وتُعلن عائلتها الإفلاس، وهنا تتحول سالي إلى فتاة يتيمة وفقيرة.

وهنا تستغل الأنسة منشن هذا الأمر، وتجعل سالي تعمل كخادمة داخل المدرسة، ومن هنا تتحول حياتها إلى جحيم ، وتظل سالي تُقاوم بمعاونة زملاءها، وتتجاوز الصعاب، حتى تنتهي محنتها وتورث والدها، ثم تعود إلى ما كانت عليه من قبل، وإلى مكانتها في المجتمع، وتُسامح وتغفر لمن أساء إليها.

أليس

وهي شخصية كرتونية تتواجد في المسلسل الكرتوني أليس في بلاد العجائب، ويحكي عن تلك الفتاة التي سئمت وتضايقت من طول جلوسها بجانب أختها، وفي أحد الأيام وجدت أرنب يسير في أحد الأماكن، ويجري أمامها، وهنا لفت انتباه أليس هذا الأرنب، وكان ذلك حينما أخرج ساعة من جيبه، فشعرت بالاستغراب، وظلت تنظر إليه وهو يركض بشكل مُسرع، وأخذت تركض وراءه وبسرعة، حتى رأته يدخل جحر، وهنا دخلت وراءه، ومن خلال هذا الجحر، ذهبت أليس إلى عالم أخر غريب، يُطلق عليه بلاد العجائب، وخلال هذا العالم خاضت أليس الكثير من المُغامرات المختلفة، وتعرضت للمواقف الغريبة.

وقد حاز هذا المسلسل على شهرة واسعة منذ تقديمه بعام 1951م، وتم انتشار اسم أليس، وتسمية الكثير من الفتيات بهذا الاسم الجميل.

وهناك شخصيات كرتونية أخرى مثل روبنزل، ليديي أوسكار”زهرة فير ساي”، جودي آبوت، المتدربة انجي، تينكر بيل، زيتونة، أميليلا جابل، وغيرهم.

لا تنسى عزيزي القارئ أن هذه الشخصيات الكرتونية لها أثر إيجابي كبير، وتُساهم في تعليم الأطفال وتنمية قدرتهم وتكوين شخصيتهم بشكل سوي، مع تعليمهم الكثير من المفاهيم الاجتماعية، والقيم المختلفة، فكانت العائلة في الماضي تجتمع أمام التلفاز من أجل مُتابعة مُشاهدة هذه الأعمال الكرتونية، ومازال هذا الأمر يحدث حتى يومنا هذا من قبل بعض الأهالي، فالكرتون يلعب دور كبير في التأثير في وجدان الأطفال.

الوسوم