مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسماء افلام انميات حزينة

بواسطة:
انميات حزينة

يوجد انميات حزينة عديدة لكن القليل منها فقط هو ما يحمل معاني إنسانية قوية، واليوم سنتعرف في الموسوعة على أجمل أنميات حزينة، وأسماء أفلام انمي حزينه ومؤثرة، فأفلام الانمي لا تقل دقة وأهمية عن الأفلام الروائية العادية، على العكس فهي تحمل الكثير من التفاصيل والإبداع الفني الذي يصعب عليك أن تجده في أي مكان آخر.

أنميات حزينة

لطالما كان للانميشن سحر خاص تفوقت فيه الدول الأسيوية على ديزني الأمريكية، ولعل الطابع المميز الذي تتمتع به هذه الأعمال الفنية هو ما جعلها باقية إلى اليوم، فكل عام يظهر العديد من أفلام ومسلسلات الانمي التي تتمتع بحبكة ممتازة، وتصميم رائع.

اليوم سنتحدث عن مجموعة من الأفلام ومسلسلات الانمي الحزينة والتي أبكت جميع من شاهدها. يجدر الإشارة إلى أن هذه الأعمال غير مرتبة بترتيب زمني محدد، بل هي مجموعة متنوعة من أفضل أعمال الانمي الدرامية:

The Place Promised in Our Early Days

كان لابد وان نبدأ مقالنا اليوم بالفيلم الياباني الناجح The Place Promised in Our Early Days أو “المكان الموعود في الأيام الخوالي” ، هذا الفيلم للمبدع العظيم “هاياو مايزاكي” وهو صاحب الفضل في التطور الكبير الذي لحق بعالم الانمي الياباني.

تدور أحداث الفيلم في الماضي على العكس من الكثير من أفلام مايزاكي المستقبلية، يحكي الفيلم عن علاقة مميزة تجمع ثلاثة من الأصدقاء هم “تاكويا شيركاوا” و “هيروكي” اللذان يستعدان للانتقال للمرحلة الثانوية، والفتاة الجميلة عازفة الكمان “سايوري” والتي تمتلك مشاعر اتجاه تاكويا الذي لا يهتم لها، بينما هيروكي يحبها.

لم يستمر مثلث الحب لكثير من الوقت فقد اتفق الثلاثة على أن يكونوا أصدقاء فقط، وألا يفرقهم شيء. في نفس الوقت يشاهد الثلاثة برج غريب الشكل يُدعي “برج هوكايدو” ويتفقون على زيارته معاً في يوم من الأيام، واتفقوا أيضاً على إصلاح أحد الطائرات القديمة التي وجدوها حتي يتمكنوا من الطيران بها إلى البرج.

في يوم من الأيام تختفي “سايوري” دون أي مقدمات ويبدأ الشباب في البحث عنها لكن دون جدوي، ومع الوقت يتفرق الشابان فيذهب “هيروكي” لثانوية طوكيو، بينما ينضم “تاكويا” لقوات التحالف، ولكنهم لا يتوقفوا عن التفكير في صديقتهم المفقودة وفي حلمهم المشترك لزيارة البرج.

5Centimeters per Second

هذا الفيلم الدرامي الرومانسي لم يخل من بعض الحزن، فقد عبرت قصته البسيطة عن واحدة من ارقي وأجمل المعاني الإنسانية؛ ألا وهي الصداقة. هذا الفيلم من من كتابة وإخراج المبدع “Makoto Shinkai” ، وقام بتصميم الشخصيات في الفيلم Ushio Tazawa.

يحكي الفيلم قصة الطفل تاكاكي الذي يضطر أهلة للانتقال طوال الوقت من مكان إلى آخر، والطفلة أكاري التي تعاني من نفس الأمر، لكنهم يتقابلوا في المدرسة الابتدائية ويصبحوا أعز الأصدقاء في وقت قصير، ويجدوا في بعضهم البعض الرفقة التي طالما حلموا بها.

لكن الحياة ليست بهذا العطف فسرعان ما قررت أسرة “أكاري” أن تنتقل من البلدة، مما أصاب الطفلان بحزن شديد لاضطرارهم للتفرق مجدداً بعد الالتقاء، لكنهم يتفقوا على مراسلة بعضهم البعض طوال الوقت، وهو ما فعلوه على مدار سنوات طويلة.

يقابل تاكاكي فتاة تُدعي كاني في المدرسة الثانوية، وهي فتاة خجولة تعشق ركوب الأمواج، وقد وقعت في حب تاكاكي منذ اللحظة الأولي، لكن خجلها منعها من الحديث، وفي نفس الوقت فإن تاكاكي لا يستطيع أن يتوقف عن التفكير في أكاري، فهل سيتقابل الصديقان مرة أخري أم لا؟

Barefoot Gen

لقد سبق وتحدثنا من قبل عن هذا الفيلم الحزين، وهو يعتبر من الأفلام القليلة التي تحدثت عن كارثة هيروشيما وناجازاكي التي دمرت اليابان وكانت السبب في وفاة الآلاف من البشر دون أي ذنب أو خطيئة. وقد تم إنتاج جزء ثاني من هذا الفيلم بعد مرور ثلاث سنوات من إنتاج الأول أي عام 1986.

يحكي الفيلم عن هذه الكارثة من وجهة نظر أحد الأطفال الذين عانوا من فقد الكثير من الأقارب والأصدقاء في تفجير هيروشيما، لكن المميز في هذا الفيلم هو كونه قام بتوضيح الأمل الحقيقي الذي يكمن خلف كل كارثة، وكيف أن هؤلاء الطفال لم يفشلوا في رؤية هذا الأمل.

Grave of the Fireflies

هذا الفيلم من إنتاج عام 1988 يعتبر من أفلام الانمي الدرامية التي تحكي عن معاناة الأطفال بعد الحرب العالمية الثانية، والفيلم مستوحي من أحد الروايات الشهيرة للكاتب أكايوكي نوساكا، بعد مروره بتجربة مماثلة في ملاجئ الحرب وفقده لأخته في سن صغيرة.

يحكي الفيلم عن سيتا الفتي ذو 11 عام والذي خسر والده في الحرب ثم اضطر بعد ذلك أن يدفن أمه، وأنتهي به الحال وحيداً مع أخته الطفلة ذات الأربعة أعوام سيتسكو، يقوم سيتا برعاية أخته الصغيرة والتي كانت تحب اليراعات المضيئة الصغيرة، فما كان من سيتا إلا أن قام بملأ الملجأ الذي يعيش فيه مع أخته باليرعات.

عندما جاء الصباح وجدت سيتسكو اليراعات ميته فقامت بدفنها وهي تسأله “لماذا على الحشرات الصغيرة أن تموت؟” ولم تجد إجابة على هذا السؤال، فلماذا على الأطفال أن تموت، ولماذا على الحرب أن تدمر كل شيء، كلها أسئلة بلا إجابة يبحث فيها هذا الفيلم.

Let Me Eat Your Pancreas

هذا الفيلم الحزين يعتبر من أهم أفلام الانمي الحديثة، وهو مأخوذ عن رواية يابانية صادرة عام 2015، وقد حقق الفيلم نجاحاً باهراً عندما تم عرضه. وهو يحكي عن أحد الشباب في المدرسة وجد في طريقه في أحد الأيام كتاب مكتوب بخط اليد، وعندما قرأ الكتاب عرف انه مذكرات شخصية لطالب أخر بالمدرسة.

يحتوي الكتاب على صراع أحد الطلاب مع مرض قاتل في البنكرياس، وعندما قام بالبحث عن الموضوع أكثر اكتشف أن هذه المذكرات هي لفتاة معه في المدرسة، وقتها فقط يقرر أن يقوم بالتقرب منها ومصادقتها حتي يهون عليها الآم المرض القاتلة، ولكنه يقع في غرامها مع الوقت فهل ينتصر الحب على المرض؟