معلومات عن طائر الكوكتيل بالصور

يارا مجدي 19 ديسمبر، 2019

تعرف على معلومات عن طائر الكوكتيل بالصور من خلال هذا المقال، للطيور أنواع عديدة، ولكل منها خصائص مختلفة عن غيرها؛ الأمر الذي يُظهر جميل صنع الله الخالق سبحانه، وتعالى، وطيور الكوتيل من الطيور المُبهجة الجميلة التي يُمكن تربيتها في المنازل، والتعايش معها، وقضاء أكبر وقت ممكن من المرح؛ لذلك اهتمت موسوعة في هذا المقال بعرض بعض المعلومات التي تتعلق بسلوكها، تابعونا.

معلومات عن طائر الكوكتيل بالصور

معلومات عن طائر الكوكتيل بالصور

تستوطن طيور الكوكتيل استراليا، وتعيش في البيئات المفتوحة التي كانت سببًا كبيرًا في عدم ميل هذا النوع إلى الصراخ؛ الأمر الذي يجعلها تختلف عن الببغاوات التي تتصف بالصراخ؛ وذلك لأنها تعيش في بيئات الغابات الكثيفة المطيرة التي تتميز بالتعدد.

وهي من الحيوانات الأليفة التي تعيش لمدة تتراوح من عشرة أعوام، إلى سبعة عشرة عام، وهو من الطيور التي تنشر البهجة في المكان الذي تتواجد به.

سلوك طائر الكوكتيل

  • يُمكنك معرفة شخصية، وسلوك طائر الكوكتيل الذي لديك من خلال الريش الموجود على رأسه؛ فإذا كان مستقيمًا؛ فإنه يُشير إلى أن هذا الطائر من الطيور الفضولية.
  • أما إذا كان الريش باتجاه الأسفل؛ فإن هذا الطائر يميل إلى أن يكون شخصية دفاعية بشكل كبير.
  • طائر الكوكتيل يميل إلى المرح، واللعب، والترفيه.
  • يُحب طائر الكوكتيل أن يعيش في مكان متسع يتمكن فيه من ممارسة جميع عاداته بكل حرية.
  • من أجمل الطيور التي يُمكن تربيتها في المنزل، ويحتاج إلى قفص واسع مريح ليستطيع فرد جناحيه بحرية؛ فيجب أن يكون القفص باتساع يصل إلى ضعف جناحيه.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يُحب أن يكون مكان الطعام في أي من: القفص، أو في المكان الذي يوجد به منفصلًا عن مكان العيش، كما يجب أن يكون مكان الطعام نظيفًا دائمًا؛ فيجب تنظيف المكان بعد كل وجبة له.
  • كما يُحب طائر الكوكتيل أيضًا أن يعيش في مكان نظيف؛ الأمر الذي يُحتم التخلص من فضلاته من المكان الذي يعيش فيه.
  • يُحب طائر الكوكتيل النوم لساعات طويلة؛ حيث تتراوح ساعات نومه من عشر ساعات، إلى اثني عشر ساعة يوميًا.
  • يميل طائر الكوكتيل إلى اللعب على الأرض بشكل كبير؛ الأمر الذي يجعل الألعاب المُرتبة الحل الأمثل له.
  • كما تُحب أيضًا طيور الكوكتيل الاختباء في الأماكن المظلمة؛ لتُضيف جوًا من المرح.
  • في بعض الأحيان يُمكن لطيور الكوكتيل أن تبعث الصفير، بالرغم من ميلها إلى التغريد.
  • وفي أحيان أخرى يُمكنها أن تنطق بعض الكلمات.
  • يقوم هذا الطائر بالعطس لعدة مرات خلال اليوم، وهذا أمر طبيعي؛ حتى يتمكن من إزالة الغبار من فمه.
  • تتخلص طيور الكوكتيل من ريشها عدة مرات في العام؛ حتى تتمكن من تجديده، والطيران بشكل أفضل.
  • عندما تمرض طيور الكوكتيل؛ فإنها تميل إلى تنكيس أجنحتها، ورأسها، ويكون ريشها غير مُرتب، وتكون فضلاتها كريهة الرائحة إلى درجة كبيرة.

طعام طائر الكوكتيل

  • غالبًا ما يكون طعامه معتمدًا على الحبوب الصغيرة، وثمرات الخضار المُقطع، والأرز، والفواكه في كميات صغيرة كل يوم.
  • ومن أشهر الأطعمة التي يتناولها: الجزر، البروكلي، الكرنب، الموز، التفاح، البيض المطبوخ، الفاصوليا الخضراء، الذرة، القرع، وبالبازلاء.
  • بعد وضع إناث طيور الكوكتيل لبيضها؛ فإنها تحتاج إلى كمية كبيرة من الكالسيوم؛ حتى تتمكن من تعويض ما فقدته من كالسيوم أثناء وضع البيض على عكس الذكور؛ فإنهم لا يحتاجون إلى جرعة كبيرة من الكالسيوم.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة بعض المعلومات التي تتعلق بطائر الكوكتيل الذي يُعد من الطيور التي تتميز بخصائص تنفرد بها عن الطيور الأخرى في السلوك، وطريقة العيش، والطعام، تابعوا جديد موسوعة.

معلومات عن طائر الكوكتيل بالصور

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د