مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أجمل اماكن السياحة في ينبع السعودية

بواسطة:
السياحة في ينبع

دليل احلى اماكن السياحة في ينبع ، تمزج ينبع بين الماضي والحاضر وذلك لاعتبرها من المدن القديمة التي تحتضن التاريخ من أماكن ومعالم تاريخية من القرى والحياة الريفية القديمة التي ما زالت بها حتي الآن، وأيضا تطور وتقدم من خلال بناء منتجعات على شواطئها الرائعة ورمالها الناعمة، كل ذلك يجعل منها مدينة رائعة وهادئة بعيد عن صخب المدينة، موسوعة يساعدك في التعرف على ينبع وأهم الأماكن السياحية بها.

السياحة في ينبع

هي أحد المدن المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، تقع ينبغ غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر، يصل عدد سكانها إلى ما يقارب 190000 نسمة، وتعيش هناك مختلف الجنسيات حول العالم، والذي يكون معظمهم من قارة أسيا، وأيضا من الدول العربية والدول الأوروبية، يعود بناء ينبع إلى ما يقارب 2500 سنة، وذلك عندما كانت دائما الملاذ للقوافل التي تأتي من اليمن وتذهب إلى مصر متجهة إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط.

تتميز ينبع بأنها أحدى المدن السعودية الثقافية، ويوجد بها العديد من الشواطئ الرائعة التي تتمتع بمناظرها الخلابة رمالها الناعمة وشواطئها التي تمتلئ بالشعب المرجانية المختلفة والمميزة، يمكن أيضا تجربة العيش بالطريقة الريفية التقليدية، والاستمتاع بالتخييم في الصحراء أو صيد السمك.

أهم الأماكن السياحية في ينبع

مرسى الأحلام

من أجمل الشواطئ التي توجد في ينبع، حيث أنه يتميز بموقعه الفريد وتصميمه الواقع في شرم ينبع الحر، يمكن من خلال القيام بالعديد من الرحلات التي تفضل أن تقوم بها مثل رحلات الصيد في القوارب، وأيضا ممارسة هواية الغوص في المياه، ويمكنك أن تأخذ القوارب في رحلة استكشافية للجزر المحيطة بالمرسى.

حديقة الصبح

هي واحدة من أفضل الحدائق الصناعة التي تم بناءها في ينبع، حيث أنها تتكون من مساحات خضراء كبيرة ومسطحة، وهناك أيضا مسارات للمشي وممارسة رياضة ركوب الدرجات، وتتميز بأنها قريبة من شاطئ البحر مما يساعدك على قضاء وقت ممتع ورائع من الاسترخاء النفسي وانت تقوم بنزهتك مع مشاهدة رائعة للبحر بجانبك.

سوق الليل الشعبي

من أقدم الأسواق الموجودة في ينبع، حيث يصل عمره إلى ما يقارب خمسة قرون قبل بناء مدينة ينبع، حيث أنه كان النقطة الفاصلة بين السلع التجارية التي كانت تمر من خلال، ويطلق عليه سوق الليل لأن زواره كان يأتون ليلا، يقع السوق بالقرب من ميناء ينبع علي البحر الأحمر، وهو متخصص في بيع كافة الإنتاج المحلي للمدينة وهو يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 5 مساءا وحتي الساعة 12 ليلاً.

كورنيش الشاطئ الشمالي

هو من أفضل الشواطئ التي تتميز بها ينبع، يمكن من خلال الذهاب إليه قضاء وقت رائع وممتع على كورنيشه، تناول الطعام أو الجلوس في المقاهي التي تطل علي بحره الرائع، بالإضافة إلى أنه يمكن الاستمتاع بكافة الخدمات بداخل الشاطئ مجانا.

حديقة الشرم العامة

بنيت مدينة شرم لتصبح قري سياحية متكاملة، وأضيفت إليها الكثير من المميزات مثل مرسي لليخوت، أماكن مخصصة لممارسة رياضة الغوص، وجولات السفاري داخل الصحراء، ويوجد بها مدينة ملاهي ترفيهية تناسب جميع الأعمار سواء الصغار أو الكبار.

حديقة الفيروز

من أجمل الحدائق الصناعية التي تم أفتتاحها في عام 2010، وبنيت الحديقة على مساحات واسعة من الخضرة وتتميز بتنوع النباتات المختلفة، والأشجار التي يصل مساحتها إلى ما يفوق 1700 متر، الحديقة مكان مناسب جدا لقضاء وقت ممتع ومرح في صحبة العائلة أو الأصدقاء.

جزيرة المحار

توجد جزيرة المحار في غرب كورنيش الساحل في ينبع، وهناك أيضا الكثير من الأنشطة المميزة التي سوف تستمتع أثناء القيام بها، مثل ركوب الألواح الخشبية، أماكن للتخييم والاستمتاع بمشاهدة شواطئها، ممارسة هواية الصيد، يوجد بها أماكن مخصصة للاسترخاء وحفلات الشواء.

جزيرة النورس

هو من أهم المنتجعات السياحية التي تضم الكثير من الوحدات السكانية التي تطل على الشواطئ والغابات الخضراء هناك، ويوجد أيضا مدينة ألعاب ترفيهية متكاملة، تحتوي علي ألعاب إلكترونية ومائية ومثيرة.