الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في تنزانيا زنجبار 2020

بواسطة: نشر في: 9 مارس، 2020
mosoah
السياحة في تنزانيا زنجبار

نقدم اليوم عبر موقع موسوعة مقال عن السياحة في تنزانيا زنجبار ، حيث عن جمال تلك الجزر يطول الحديث، إذ تعد زنجبار أكثر الأماكن الخلابة في العالم، فهي لها مذاق خاص ومتعة مختلفة، ولاسيما أن جمال تلك الجزر لم يتوقف عند حد المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة بل يمتد لأكثر من ذلك، فسكان المدينة يصنعون بهجة وجمال من نوع أخر، فتشتهر زنجبار بأكلاتها ذات المذاق المميز، حيث يطلق عليها الزوار مدينة التوابل، فيتسم طعامها بالتوابل الهندية الواضحة، كما تعتبر الأسماك هي الأكلة المميزة في المدينة، حيث تسمح بحارها الشاسعة العمق بأن يصيد سكانها الأنواع المختلفة المذهلة من الأسماك، وفيما يلي سنتعرف تفصيلاً عن زنجبار وهل تستحق أن تكون واجهتك في المرة القادمة أم لا.

السياحة في تنزانيا زنجبار

السياحة في تنزانيا زنجبار

تعتبر زنجبار أحد مدن تنزانيا، إذ تعتبر مقصد سياحي ومورد مالي للدولة كبير، وتتكون زنجبار من مجموعة جزر وهم أنغوغا وهي أكبر جزر الأرخبيل، فتتسم بالسحر والجمال كما تعنى بالعربية امتلاء المنسف ويسموها مملكة العرب ، كما يوجد به جزيرة بمبا وتومباتو، أما عن زنجبار فهي أسم عربي تحرف من كلمة بر الزنوج، وفيما يلي تقرير عن السياحة في زنجبار.

بماذا تشتهر زنجبار

إذا كانت زنجبار واجهتك في الرحلة القادمة عليك أن تضع برنامج مميز، وتجهز أمتعتك لخوض أفضل رحلة في العالم، فأكثر الأماكن السياحية جمالاً هي تلك التي يجتمع فيها سحر الطبيعة وطيبة السكان والاهتمام بالضيوف، رغم ذلك لم تشعر في زنجبار بالاغتراب فأهلها من الزنوج ذات الأصل الطيب والبشاشة يمنحوك شعور بأنك من هنا من أبناء هذه البلد.

ستون تاون

السياحة في تنزانيا زنجبار

تعد المدينة الحجرية المتواجدة في زنجبار أهم المعالم التاريخية هناك، فهي مكان عريق يعود إلى القرن ال19، حيث تجد جدران المدينة منقوشة وتعتبر صرح ثقافي ضخم كما يوجد بها:

  • يوجد بها مبني الحصن القديم.
  • بها العديد من الكنائس ذات البنايات العتيقة فيها كنيسة السيد المسح وكاتدرائية الرومان الكاثوليك.
  • يمكن لزوارها رؤية متحف القصر وبيت العجائب.

جزيرة بيمبا بزنجبار

السياحة في تنزانيا زنجبار

تعتبر أصغر الجزر في زنجبار ولكنها ساحرة لا يمكن لسائح أن يزور زنجبار ولا يستمتع ببحر بيمبا، حيث يمارس الناس فيها الغطس والاستمتاع بالشعاب المرجانية، فأعماقها تشبه الجنة، فدائماً يشعر السياح بأنهم يطوفوا فوق السحب لما لمائها من نقاء ولون أزرق فاتح اللون يسر الناظرين، كما يطلق الزوار عليها الجزيرة الخضراء إذ تروا الخضار والعمار محيط بشواطئ الجزيرة من كل جه.

غابات غوازاني

السياحة في تنزانيا زنجبار

ربما تعد غوازني أفضل الغابات على مستوى عالمي، فهي تضم أنواع لم توجد في مكان أخر من الحيوانات، فبها القرود الحمراء وبها خمسة وثلاثون نوع من الطير وخمسون نوع من الفراشات الملونة، كما يوجد بها حيوانات نادرة كثيرة لا يمكنك التعرف عليها إلا من خلال غابات جوازني، كما يوجد بها شجر كثيف كبير ضخم البنية شديد الخضار.

House of Wonders

السياحة في تنزانيا زنجبار

يترجم بالعربية ببيت العجائب، إذ يعتبر هو أعلى مباني المدينة بأثرها ويرجع بنائه إلى 1883 ميلادياً، فيضم ذلك البناء الضخم مجموعة من المقتنيات والآثار، كما يوجد به العديد من اللوحات والرسوم والأسلحة، ليس فحسب بل يوجد به أيضاً أدوات صيد ويوضع في منتصف المنزل سفينة عجيبة قديمة الصنع، ومدافع يرجح إنها برتغالية الصنع، لم يكلفك الدخول لبيت العجائب سوى ثمان شلن تنزاني، حيث الشلن هو العملة السائدة لديهم.

افضل وقت لزيارة تنزانيا

تتميز دولة تنزانيا بالدفيء الشديد، فهي تميل للطقس الأفريقي، ونادراً ما تقل درجة حرارتها عن 23 درجة مئوية، إذ تشتد الحرارة في أول شهرين من العام الميلادي وتنخفض في أواخره فأفضل الأوقات لزيارة تنزانيا الشهر السادس والسابع إلى العاشر من العام.

اللغة المستخدمة في زنجبار

يتحدث أهل زنجبار اللغة السواحلية، ولكن أغلبهم يتعلموا الإنجليزية ويتحدثون بها دائماً كون طبيعة عملهم السياحية تفرض عليهم ذلك.

السياحة في تنزانيا زنجبار

بذلك نكون قد قدمنا لكم أعزائي قراء موقع موسوعة، كافة التفاصيل عن زنجبار تلك المدينة الساحرة، ورغم ذلك فهناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك التمتع بها، كالتجول في الأسواق، وزيارة زاوية الفك والتمتع بالسباحة وركوب الدراجات على رمالها البيضاء، نتمنى لكم زيارة سعيدة ووقت ممتع.

المراجع

1- Tourism in Tanzania – Wikipedia