الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أجمل أماكن السياحة في موسكو

بواسطة: نشر في: 29 أغسطس، 2019
mosoah
السياحة في موسكو

السياحة في موسكو مغامرة عظيمة يجب عليك خوضها، فإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن مقصد سياحي جديد يزخر بالمعالم الثقافية والترفيهية والتاريخية والدينية، فنرشح لك موسكو أكبر مدينة في روسيا والسابعة على مستوى العالم من حيث عدد السكان، لما تحتويه تلك المدينة من مزارات سياحية وطبيعة خلابة، وطقس مميز ودافئ في الصيف، يليه شتاء باللون الأبيض إذ تتساقط الثلوج، تقع المدينة على نهر موسكافا والذي سُميت بموسكو اقتباساً من اسمه، وتحتوي على الكثير من الحضارة المعمارية مثل الميدان الأحمر و مجمع كرملين المعماري وكاتدرائية القديس باسيل التي تعد كأروع المتاحف البارزة الخاصة بالمسيحية في روسيا، وستعرض لكم الموسوعة أهم المزارات في موسكو.

السياحة في موسكو

عند سفرك للسياحة في أي مكان في العالم يجب أن تمتلك أكبر قدر من المعلومات عن هذا المكان وتستفيد من خبرات الذين سبقوك بزيارته، فإليك عزيزي القارئ أهم نصائح تساعدك على قضاء أجازة ممتعة في العاصمة موسكو.

إذا كنت من محبين الأجواء الدافئة فعليك زيارة موسكو في فترة الربيع والصيف نظراً لاعتدال درجة الحرارة بالنهار فتتفاوت من 18-26 درجة مئوية، أما إذا كنت من محبين الثلوج وسحر الشتاء، فعليك قضاء الشتاء في موسكو وممارسة الأنشطة هناك بعيداً عن تكدس السائحين في الصيف.

حاول الاستعانة بخريطة وتحديد وجهتك دائما قبل الذهاب إلى أي مكان، واستعن أيضاً ببعض الجمل الروسية التي تكون تعلمتها مسبقاً قبل السفر لأن الشعب الروسي لا يتحدث إلا الروسية، ويمكنك أيضاً استخدام تطبيقات الهاتف التي تسهل عليك عملية الترجمة.

لا تفوت تجربة مترو الأنفاق في موسكو فهو من معالمها المعمارية المميزة، كما أن أسعار المترو والمواصلات العامة رخيصة وستوفر عليك الكثير، فلا تستقل التاكسي إلا للضرورة نظراً لارتفاع تكلفته.

في موسكو تُفتح الكثير من المتاحف مجاناً للزائرين بدون أي رسوم، فلا تفوت زيارة تلك الأماكن لتحصل على أكبر قدر من الاستمتاع برحلتك وبأقل تكلفة.

اذهب إلى الأسواق الشعبية لشراء الهدايا والتذكارات ولا تلجأ إلى البازارات للتبضع لتجنب الشراء بأسعار سياحية باهظة.

أهم المزارات السياحية في موسكو روسيا

الميدان الأحمر

يعتبر الميدان الأحمر قلب موسكو فيربط جميع الشوارع الرئيسية معاً ويسهل الوصول إليه من أي طريق، ويقع بالقرب من سوق كيتاي الشهير وقصر الكرملن، يعتبر الميدان الأحمر من التحف المعمارية في موسكو التي شهدت على أهم الأحداث في روسيا فيكون الميدان على شكل مربع فضلا عن الزخرفة التي تميزه عن غيره من الميادين.

الميدان الأحمر

الكرملين

أمر القيصر الروسي منذ 500 عام ببناء منطقة الكرملين فكانت قلب روسيا التاريخي واتخذها مقراً للحكم وظلت حتى يومنا هذا، الكرملين هي كلمة روسية ومعناها القلعة، وهى منطقة مميزة بالمباني المعمارية والقصور وتُفتح المنطقة مجاناً للزائرين فلا تفوت زيارتها للتعرف على حضارة وتاريخ المكان.

الكرملين

كاتدرائية القيس باسيل

تعد الكاتدرائية من أعظم المزارات التاريخية في موسكو التي يزاحم عليها الزوار، تقع بالقرب من قصر الكرملين والميدان الأحمر، وهي عبارة عن عشرة كنائس تحتوي على القطع الأثرية النادرة واللوحات الفنية كما تزدحم منطقة الكاتدرائية بالفنانين الذين يمكنك أن تطلب منهم رسمك في أقل وقت، سميت بهذا الاسم اقتباساً  من اسم القديس باسيل الذي طالما أحبه الشعب الروسي.

متحف الدولة التاريخي

تم إفتتاح المتحف عام 1894 عند تتويج الكسندر الثالث، ويقع في الميدان الأحمر من اتجاه بوابة القيامة، فإذا أردت التعرف على تاريخ روسيا فيمكنك زيارته ومشاهدة القطع الأثرية التي تعرض تاريخ المكان على مر العصور بشكل مبسط وممتع.

برج أجراس إيفان

يعد البرج من أطول الأبراج الموجودة في روسيا، فيبلغ طوله حوالي 81 متر، و يحتوي على أكثر من 21 جرس يزن كل واحداً منهم أكثر من 60 طن، تم بناءه عام 1508 ويرجع التصميم المعماري للبرج إلى تصميمات العصور الوسطى، فيمكنك من قمة البرج أن تحظى بمشهد خرافي للمدينة بأكملها نظراً لارتفاعه ويمكنك أيضاً مراقبة الشروق والغروب من هناك، ولا تفوت رؤية القطع الفنية النادرة والمميزة الذي احتواها البرج وحافظ عليها على مدار أعوام كثيرة لتحكي تاريخ المدينة الروسية.

مسرح البولشوي

تم إنشاء المسرح عام 1856 بتصميم كلاسيكي، فبادر بحجز تذكرتك لتستمتع بالعروض الفنية في الرقص والبالية والعروض الأوبرالية أيضاً التي يقدمها المسرح ولا تفوت قضاء أمسية فنية فيه فهز يعتبر مكن أهم الرموز التاريخية في موسكو.

حديقة حيوان موسكو

تأسست في عام 1864 وتعد من أكبر حدائق الحيوانات في روسياً نظراً لما تحتويه على أعداد وأنواع كثيرة من الحيوانات، ويمكنك أيضا الاسترخاء في منطقة النباتات والمساحة الخضراء في الحديقة واستنشاق الهواء النقي بها، فتعتبر الحديقة من أهم المزارات السياحية التي لا يفوتها السياح في موسكو.

حديقة غوركي

تم افتتاحها عام 1928، وتقع الحديقة على مساحة 300 فدان على نهر موسكافا، في الشتاء تكون هذه الحديقة ساحة كبيرة للتزلج بينما تصبح في الصيف شاطئ يأتي إليه الزوار من كل مكان لقضاء أُمسيات مميزة على شواطئها، كما تحتوي الحديقة على أنشطة ترفيهية للأطفال وملاعب تنس ومساحات خضراء كبيرة وتحتوي على المسرح الأخضر الذي يعد كمدرج كبير يستقبل الحفلات الموسيقية الصيفية.

حديقة نيسكوشني

تقع حديقة نيسكوشني بالقرب من سنترال بارك في موسكو على ضفاف النهر، فيأتي إليها الزوار لمشاهدة التاريخ من خلال الأبنية الكلاسيكية القديمة والاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة بها وقضاء الوقت في ملاعبها.

حديقة لوزيني

تم افتتاحها عام 1983 على مساحة 11 ألف هكتار، ويبلغ ارتفاع الحديقة أكثر من 192 متر فوق مستوي سطح البحر، تعتبر الحديقة محمية طبيعية تحتوي على الكثير من النباتات وبساتين الفاكهة وغابات الصنوبر، فيذهب إليها السياح للتخييم هناك وإقامة حفلات الشواء والسفاري.