الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اهم المعالم السياحية في نيويورك

بواسطة: نشر في: 18 أغسطس، 2018
mosoah
اهم المعالم السياحية في نيويورك

تعرف على اهم المعالم السياحية في نيويورك ينصح بزيارتها ، حيث تُعد مدينة نيويورك من أكثر مدن أمريكا التي تعاني من الكثافة السكانية، كما أنها مركز للكثير من الفعاليات والأنشطة المتعددة،  منها الإعلام والفن والتجارة والمال والعلوم،  والترفية والأزياء  والتكنولوجيا وأيضاً التربية، كما أنها تتميز بأنها من أهم مراكز العام على مستوى العالم، وتعتبر أيضاً نيويورك هي العاصمة الاقتصادية والثقافية للولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها محط أنظار للسياح نظراً لما تملكه من معالم سياحية هامة فلا ينبغي أن تفوت عليك فرصة زيارتها والتعرف على معالمها السياحية. لذا فسوف نستعرض لكم في هذا المقال على موقع الموسوعة أهم وأبرز المعالم السياحية التي توجد في مدينة نيويورك.

أهم المعالم السياحية في نيويورك :

كما ذكرنا في السابق أن نيويورك هي مدينة الجمال وتملك الكثير من المعالم السياحية التي تتميز بها عن الدول الأخرى ومن أهم المعالم السياحية التي توجد بها:

  • تمثال الحرية:

يعتبر تمثال الحرية من أهم الرمز والأكثر شهرة في الولايات المتحدة الامريكية ومن أكثر الأماكن التي ينجذب لها السياح في مدينة نيويورك، لذا من الطبيعي أن تكتمل زيارتك بزيارة تمثال الحرية، وقد ينتصب تلك التمثال فوق جزيرة شاطئية صغيرة، ويطلق عليها جزيرة الحرية، وقد تم بناء التمثال في فرنسا منذ عام 1885 ميلادياً، وكان هدية قدمها الشعب الفرنسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم افتتاحه للزيارة منذ عام 1886 ميلادياً، ويرمز هذا التمثال لسيدة قد تحررت من قيود الاستبعاد، كما أن طوله يبلغ 93 متر، ويعد من أجمل الأماكن التي يفضلها السائح عند زيارته لنيويورك من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والإطلالات المتميزة والرائعة من أعلى تمثال الحرية.

  • متحف المتروبوليتان للفنون الجميلة:

    ويعتبر هذا المتحف من أول المتاحف الأمريكية، كما أنه يشبه كثيراً المتاحف التي توجد في أوروبا، وقد تم بناء المتحف منذ القرن التاسع عشر، ويملك المتحف الكثير من قطع التحف الأثرية القديمة، والتي يرجع أصلها للكثير من الحضارات المصرية والآشورية وأيضاً الأوروبية وغيرها، وسوف تجده بالتحديد في الجادة الخامسة من وسط مدينة نيويورك.

  • شلالات نياجار:

تعد شلالات نياجار من أهم عجائب الطبيعية التي توجد في أمريكا، حيث يقبل على زيارتها الملايين من السياح على مدار العام، ويوجد بها الكثير من الوسائل بهدف الاستمتاع بالشلالات بداية من الممرات التي توجد أعلى الشلالات وأيضاً ركوب القوارب التي تمنح السياح متعة من المشاهدة والاستمتاع بمعالم المدينة، وتقع الشلالات على طول الحدود التي تربط بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أن تقع بين مدينة نياجارا في نيويورك ومدينة نياجار مقاطعة أونتاريو الكندية، وتوقع المؤرخون بأن عمر شلالت نياجارا قد يصل لحوالي عشرة ألاف عام، حيث أنها تشكل في نهاية العصر الجليدي الأخير.

  • سنترال بارك:

تعد من أحد وأجمل الحدائق العامة التي توجد بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أن هذه الحديقة تستقبل آلاف الزوار في اليوم، كما أنها أيضاً من أهم المعالم السياحية التي تجذب لها السياح خارج المدينة، وقد بدأ الزوار بالانجذاب لها منذ عام 1963 وتجدها بالتحديد في الشارع تسعة وخمسين.

  • بحيرات الأصبعية فنجر:

وهي مجموعة من البحيرات التي تشكل الأصبعي حيث يبلغ عددها أحدى عشر بحيرة، وقد تقع في غرب مدينة نيويورك، كما أن تقدم بحيرات الأصبعية العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تقع في الكثير من المنتجعات والمدن، والكثير منها مزدحم بشكل كبير وبالأخص في فصل الصيف، حيث تكونت تلك البحيرات عن طريق الزحف الجليدي حيث تم حفر مجار  عمقية تغمرها المياه، بعد أن يتراجع الجليد ولذا فأنه يؤثر على شكل البحيرات التي تكون على شكل مستطيل، منها بحيرات قارة أوروبا.

  • مكتبة نيويورك:

وهي المكتبة العامة بنيويورك وقد تم بنائها منذ عام 1895 ميلادياً وهي من أبرز المكتبات التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم كله، كما أنها تملك الكثير من الكتب والمجلدات وقد يرجع حضارتها المتعددة كما أنها وجهة للكثير من الزوار والباحثين، وتوجد في الجادة الخامسة.

  • ليك بلاسيد:

وهي عبارة عن مدينة تقع في ولاية نيويورك حيث استضافت مرتين على الوالي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، عند قيامهم بسفح جبل وايتفيس، حتى أصبحت في الوقت الحالي مركز سياحي شهير، كما أنها تقع وسط محيد المناظر الطبيعية الجميلة، والعديد من البحيرات والتلال، كما أنها تعرف دولاً على أنها من أفضل الدول للاستجمام في فصل الشتاء، وبالأخص التزلج، وتعد المدينة هي الوجهة الشعبية في فصل الصيف، ويوجد بها كافة أنواع المحلات التجارية والمطاعم النادرة.

  • أوبرا ميتروبوليتان:

تعتبر أوبرا ميتروبوليتان من أهم وأكبر دوار الأوبرا التي توجد في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم كله، كما أنها أيضاً من أكبر المنظمات التي تهتم جيداً بالموسيقى وبالعروض التي تخصها، وبالأخص الموسيقى الكلاسيكية، وتتركز بالتحديد في لينكولن سنتر بلازا.

  • محطة غراند سنتر:

قد تم افتتحها في مدينة نيويورك منذ عام 1871، ولكنها تعرضت للعديد من الأضرار على مر السنين، لذا قد قاموا بالكثير من مرات الترميم والعمل على إعادة بنائها من جديد، حتى أصبحت على الوضع التي عليه حالياً، وتعتبر تلك المحطة من أكبر المحطات في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم أيضاً.

  • الجادة الخامسة:

تعد من أهم الأماكن الحيوية التي تجذب لها السياح في المدينة، كما أنها تحتوي على الكثير من المتاجر الشهيرة، إلى جانب أنها تفصل مدينة نيويورك إلى قسمين جنوبي وشمالي، كما أنها قلب المدينة النابض كما يطلق عليها الكثير من السياح وسكان المدينة.

  • الحي الصيني:

تعد زيارة الحي الصيني في مدينة نيويورك تمنحك فرصة لكي تقوم بتجربة الحياة الصينية التقليدية،، كما أن يملك هذا الحي الكثير من المشاهد التي تعاش في الحياة الصينية من خلال المطاعم الصينية الشعبية، أو المتاجر التي تقوم ببيع الزخارف والتحف الصينية، وبعض المتاجر التي تبيع الملابس، بالإضافة للعروض الفنية والثقافية والكثير من المهرجانات التراثية، ويعشق الكثير خوض هذه التجربة بهدف التعرف على الحياة الصينية التقليدية بكل تفاصيلها.

  • برودواي برودواي:

    تعتبر من أبرز المناطق المهتمة بالمسرح والثقافة والسينما، على مستوى العالم، كما أن هذا الشارع يملك الكثير من المعارض والمسارح، من أشهرها المسرح الذي يحمل اسم برودواي، ويعتبر هذا الشارع رمز من رموز نيويورك الأمريكية، التي ينجذب لها السياح.

  • كنيسة القديس بولس:

حيث تقع كنيسة القديس بولس بضاحية منهاتن، وتتميز بأنها من أكثر وأهم الكنائس التي توجد في نيويورك، كما أنها تقع بالتحديد في شارع برودواي، وهو من أهم الشوارع، وما زالت الكنيسة حتى اليوم، أبوابها مفتوحة لاستقبال الزوار والسياح.

  • تايمز سكوير:

يعد ميدان تايمز سكوير من أهم وأجمل المناطق في نيويورك، كما أنه من أهم المعالم السياحية، كم أنه ميدان كبير حيث قام به العديد من المناسبات والاحتفالات الكبرى، والفعاليات، وكل عام يضم ميدان تايمز سكوير احتفالات رأس السنة، حتى تكون سمائه منارة للألعاب النارية، كما أنها تحتوي على مختلف المتاجر والمطاعم العريقة والشهيرة، وسوف تجده بالتحديد في تقاطع شارع برودواي والجادة السابعة، حتى أصبحت من أهم الأماكن التي ينجذب لها السياح من كافة أنحاء العالم.

المراجع :

1

2