الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل السياحة والترفيه في جزيرة الشراع جدة

بواسطة:
جزيرة الشراع

معلومات عن السياحة والترفيه في جزيرة الشراع جدة يوجد بها العديد من المنتزهات السياحية المميزة والفريدة، التي تتمتع بجانب الترفيهي فريد، تساعدك أنت وعائلتك على قضاء وقت ممتع وفي جو من الترفيه والإثارة، وذلك من خلال تجربة الألعاب بمختلف أنواعها، أو التجول والاسترخاء وسط الطبيعية الخضراء الرائعة، ومن أهم هذه المنتزهات هي جزيرة الشراع، موسوعة يشرح لك كيفية قضاء وقت ممتع في جزيرة الشراع.

جزيرة الشراع

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في جدة، لإنها تقدم لك الكثير من وسائل الترفيه والراحة والتي تساعدك علي قضاء وقت ممتع ومميز، سواء الجلوس في المساحات الخضراء والاستمتاع بالوقت بمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة على أماكن مخصصة للجلوس يوجد بها مظلات كبيرة علي هيئة شراع لقضاء وقت ممتع بجانب الحماية من الشمس، أو من خلال اللعب في الألعاب المائية والتمتع بممارسة هواية السباحة داخل حمامات السباحة الموجودة في الجزيرة.

تعتبر جزيرة الشراع مكان مناسب لجميع أفراد العائلة، حيث يوجد به الكثير من وسائل الترفيه التي تناسب الكبار وأيضا ألعاب وفقرات تتناسب مع الصغار، ويوجد بها أيضا حمام سباحة مناسب لمختلف الأعمار من الأطفال إلى الكبار، لذلك هي تعد مصدر جذب لأعداد كبيرة من العائلات خصوصا سواء لمن يقيم داخل جدة أو خارجها، وهناك الكثير من الأنشطة المختلفة التي تستطيع أن تقوم بممارسها أثناء زيارتك إلى جزيرة الشراع.

أنواع الأنشطة التي تتمتع بها داخل جزيرة الشراع

  • حمامات سباحة

تحتوي جزيرة الشراع على حمام سباحة بمساحة كبيرة وواسعة خاص بالأطفال، وقد بني المسبح بداية من عمق خمسون سنتيمتر وصلا إلى عمق سبعون سنتيمتر، وبني على حسب مواصفات الأمان للأطفال ويتناسب مع كافة أطوالهم، حتى يتمتعوا بجانب كبير من الترفيه واللعب بمياه، ولزيادة الأمان يوجد أيضا مدربيي سباحة مشرفين على وجود الأطفال داخل المسبح حتى يقوموا بمراقبتهم والتدخل في حالة حدوث تعرض الطفل إلى الخطر، يمكن للأطفال من سن سنتين إلى سن 10 سنوات التمتع بالسباحة بداخله.

  • الألعاب المائية

كما تحتوي أيضا جزيرة الشراع على منطقة مخصصة للألعاب المائية، يوجد بها الكثير من الألعاب بأحجام مختلفة ومتنوعة، وأيضا بألوان رائعة تتناسب مع كل الأعمار المختلفة سواء للصغار أو من تجاوزه العشر سنوات، وذلك حتى يستمتع الأطفال بقضاء وقت ممتع ومرح وتجربة جميلة.

  •   صالة مغطاه

تم تخصيص صالة كبيرة للأطفال، لمساعدتهم في تعليم مختلف الفنون سواء كان عن طريق الرسم أو التلوين، وإعطاء الطفل بعض الأنشطة المختلفة التي تساعد كثيرا في تنمية مهارته العقلية، وأيضا يوجد بها منطقتين يتم فيهم عرض بالألعاب البهلوانية التي يستمتع الأطفال كثيرا باللعب بها، بسبب روعة ألوانها الجميلة ومختلفة، وأحجامها التي تتناسب مع كافة الأعمار، وتساعد الطفل في استخدام القوة العضلية بجانب التفكير أثناء اللعب، وكما يقدم المنتزه خدمة مميزة للأطفال، وذلك عن طريق أعطاء كل طفل أسورة والتي يمكن من خلال اللعب بكثير من الألعاب، وأيضا تقديم وجبة طعام له.

  • الألعاب الرملية

خصصت مدينة شراع مكان للألعاب الرملية التي يمكن للطفل اللعب بها، وتكوين الأشكال عن طريقها، وهي أيضا مخصصة لامان الطفل حتي إذا سقط أثناء لعبه لا تحدث له أي إصابات أو كدمات، وتم تغطية هذه المنطقة بأكملها بالشراعات البيضاء حتي تحمي الطفل من أشعة الشمس الحارقة.

  • المراكب الشرعية

يمكن أيضا ركوب المراكب الشراعية والتجول في البحر الأحمر حول الجزيرة، للاستمتاع برؤية البحر أثناء غروب الشمس، وهواء النقي اللطيف والمعتدل.

  • المطاعم

يمكن تناول الطعام داخل المطاعم المختلفة في الجزيرة، والتي تقدم الكثير من الوجبات المتنوعة من المطبخ اللبناني أو الإيطالي اللذيذ، أو المطعم الصيني، وكلها تقدم أشهي أنواع الوجبات بطريقة رائعة وأسلوب منظم.

تفتح الجزيرة أبوابها جميع أيام الأسبوع من الساعة الرابعة عصرا وحتي الساعة الثانية من منتصف الليل، ماعدا يوم الجمعة والسبت من الساعة الثانية ظهرا وحتي الساعة الرابعة فجرا.