الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة والترفيه في جبل فوجي اليابان

بواسطة:
جبل فوجي

يُعد جبل فوجي من أبرز الوجهات السياحية في اليابان بالنسبة لمحبي المغامرات في المعالم الطبيعية نظرًا لمزجه بين الجمال الساحر والطبيعة المُضطربة نظرًا لارتفاعه الشاهق وإحاطته بالسهول، مع تعرضه لانفجارات بركانية أحيانًا. ويُقدم لك موقع الموسوعة هذه المقالة لارشادك لأهم المعلومات عنه وعن أهم المعلومات عن تسلقه؛ بالإضافة إلى توضيح كيفية التخطيط لتسلق الجبل.

جبل فوجي

  • يقع بين منطقتي شيزوكا و ياماناشي في مركز اليابان.
  • ارتفاعه 3776 متر.
  • يُمثل أعلى جبال اليابان.
  • مُحاط بسهول فسيحة.
  • آخر الانفجارات البركانية التي حدثت به كانت سنة 1707 م.
  • يُوجد على قمته مرصد آلي لمتابعة تغيرات الطقس.
  • ضمته منظمة اليونسكو للتراث العالمي لقائمة التراث الثقافي وذلك في سنة 2013 م.

تسلق جبل فوجي

يُتاح تسلق الجبل في الفترة الممتدة بين بداية شهر يوليو وآخر شهر أغسطس. وخلال تلك الفترة يُقدم ما يُقارب 300000 شخص على تسلقه، من خلال المسارات الأربعة المُحددة على الجبل، ويُقسم كل مسار إلى 8 محطات مُتاح الوصول بحافلة أو سيارة إلى المحطة الخامسة فقط. وعلى الرغم من أن تسلق الجبل يختلف نسبيًا تبعًا لاختلاف المسار إلا أن صعوده تسلقًا يستغرق من 6 إلى 9 ساعات في المتوسط، بينما يستغرق النزول من 4 إلى 5 ساعات. ومن الجدير بالذكر أن مسار يوشيدا يكون أكثر المسارات إزدحامًا بالمتسلقين ويرجع ذلك لاحتوائه على بعض التيسيرات مثل الأكواخ؛ كما يزيد الإقبال على مسار فوجينوميا لأنه أقصر المسارات، بينما يُعد مسار سوباشيري المسار المُفضل للمتسلقين المهرة من عشاق المعالم الطبيعية؛ حيث يتميز المسار بغناه بالمعالم الخلابة؛ ويُمثل المسار الأخير والأطول (غوتيمبا) المسار الذي يختاره أغلب محترفي التسلق.

التخطيط لتسلق جبل فوجي

عند التخطيط لزيارة جبل فوجي يوصى بمراجعة المعلومات الضرورية المتوفرة على الموقع الرسمي للجبل من خلال الضغط الرابط التالي (موقع)، وتتمثل تلك المعلومات فيما يلي:

خطط لرحلتك لليابان خلال الفترة المُتاحة لتسلق الجبل وقم بزيارة الموقع الرسمي له للتعرف على أدق التفاصيل لدعم قدرتك على الاستعداد لرحلتك جيدًا والإستمتاع بها بأكبر قدر مُمكن سواءً ذهبت في الرحلة بمفردك أو برفقة أحد الرفقاء من الأصدقاء أو من أفراد أسرتك.

 

 

المصدر: 1.