الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في جزيرة ملاكا ماليزيا 2020

بواسطة: نشر في: 9 فبراير، 2020
mosoah
جزيرة ملاكا ماليزيا

يدور مقالنا اليوم حول أجمل أماكن السياحة في جزيرة ملاكا ماليزيا 2020 ، تعد من اجمل الجزر السياحية الموجودة بماليزيا، حيث أصبحت وجهة الكثيرين من السياح حول العالم ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية.

فماليزيا الآن لم تعد البلد الفقيرة بل هي من البلاد المتقدمة ولها أقتصاد قوي ومنافس للكثير من البلدان خاصة في مجالات التصنيع والسياحة.

فقد حباها الله بالكثير من الجزر والأماكن السياحية وأجملهم على الإطلاق هي جزيرة ملاكا وهي محور مقالنا اليوم، لذا سنناقش أهم المعالم السياحية بها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

أجمل أماكن السياحة في جزيرة ملاكا ماليزيا 2020

تعرف للسائحين باسم ملقا أو ملاكا وهي العاصمة الرسمية لإقليم ملاكا، وهو الإقليم الثالث من حيث الحجم كونه يحتل المركز الثالث بعد  إقليمي بولاو بنانج و بيرليس.

وتقع مدينة ملاكا في الجنوب الغربي من ماليزيا، بل وهي في الجنوب من جزيرة تسمي جزيرة ملايو، كما أنها تطل على مضيق ملاكا، أما عن إقليم جوهر دار التعظيم فهو يحدها من الجنوب،أما شمالاً فيوجد لشمال إقليم نجري سمبيلن دار الخصوص.

ولأن اليونيسكو قد وضع الجزيرة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي منذ 7 يوليو من سنة 2008م ومن وقتها، وأصبحت اهم المدن التاريخية والسياحية بماليزيا، ومن أشهر الأماكن السياحية في ملاكا ما يلي:

 

جزيرة بيسار

  • تتميز تلك الجزيرة بكونها هي الأقرب لقلوب السكان المحليين بماليزيا لأنها كما ذُكر في التاريخ مهد الحضارة الماليزية،
  • وتقع جزيرة بيزار أو بيسار علة مضيق ملاكا وهي الجزيرة الأكبر من حيث الحجم، ولكنها تبتعد عن المدينة الأم ما يقرب من 10 كم،
  • وأكثر ما يميز الجزيرة كونها مكاناً سياحياً أن بها الكثير من المقابر الملكية والمعابد الدينية والأثرية القديمة والمواقع التاريخية والتي يستحق أن تلقب بمهد الحضارة الماليزية.
  • كما تتميز بهوائها الجميل والنقي وشواطئها ذات الرمال الذهبية؛ ويوجد بها الكثير من الرياضات المائية الهامة كالغطس، والسباحة، والصيد.

جزيرة بيسار

المتحف البحري

أما عن المتحف البحري فقد صمم بطريقة تحاكي السفن ذات الطابع البرتغالي والتي تعرضت للغرق على سواحل المدينة، حيث كانت متجهة للبرتغال والتي يبلغ طولها ما يقرب من 8 أمتار، وعرضها يصل لـ 34 متراً.

ويعرض داخل المتحف التاريخ البحري الخاص بالمدينة بداية من عصر السلطنة وحتي فترات الاحتلال البرتغالي والاحتلال الهولندي، وحتى فترة الاحتلال البريطاني.

المتحف البحري

متحف قصر سلطان ملاكا

  • أما عن قصر السلطان أو سلطان ملاكا فهو من أهم المناطق الأثرية وهو نسخة طبق الأصل من قصر السلطان الموجود بولاية ملاكا والذي كان يحكم المدينة في الفترة ما قبل الاحتلال البرتغالي وهو ما يوافق العام 1511م.
  • والمتحف يتكون من 3 صالات موجودين في طوابق القصر الثلاثة والذي يوجد به الكثير من الأسلحة،والرسومات، والصور، والآلات الموسيقية، كما يوجد به جميع الهدايا التي كانت تُهدى للملك من أي مبعوث أجنبي.

متحف قصر سلطان ملاكا

مسجد كامبونج كيلنغ

  • أما عن المسجد فإنه يعد من أهم التحف ذات التراث المعماري العريق والموجودة بولاية ملاكا، حيث أن المسجد يجمع ما بين التصميم السومتري والصيني والهندوسي.
  • وأكثر ما يميز المسجد انه بمجرد دخولك تشعر بالكثير من الراحة النفسية لما له من تصميم فريد وتراث عظيم.

مسجد كامبونج كيلنغ

منتجع افاموسا

ذلك المنتجع هو المكان الأمثل لمحبي الحياة البرية فيوجد فيه اكبر الحدائق البرية المفتوحة لأنواع مختلفة من الحيوانات فيحبها الأطفال ويُعتبر من اجمل المناطق المفضلة لديهم.

منتجع افاموسا

كنيسة المسيح

تعد من أقدم الكنائس التي يعود تاريخها لعام 1753 ، لذا فهي من أقدم وأعرق الكنائس البروتستانتينية  الموجودة بماليزيا، وكان قد تم بناء الكنيسة من اجل الاحتفال والتقدير بالذكرى المئوية لتحرير المدينة من قبضة البرتغاليين.

كنيسة المسيح

حصن القديس جون

  • هذا الحصن كغيره قد تم بناءه من اجل الدفاع عن المدينة من الغزاة.
  • ولكن الحصن يتميز بشكله المميز فهو موجود على أعلى التلال الخضراء ويعتبر من اكبر الحصون واقدمهم بماليزيا في القرن 18.

حصن القديس جون

مزرعة التماسيح

  • للتماسيح هواه ومريدين فإذا كنت من محبيهم فإليك أقدم مزارع التماسيح والتي يعود تاريخ إنشاءها لعام  1987 .
  • ولكنها تحتوي على أكثر من مائة نوع من التماسيح المختلفة، لذا فهي قبلة محبين التماسيح في العالم.

مزرعة التماسيح

وبهذا نكون قد قدمنا لكم نبذة عن أهم الأماكن السياحية الموجودة في ملاكا بماليزيا، نرجو أن نكون قد أفدناكم فتابعونا.