الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة أشهر مولات دبي

بواسطة: نشر في: 2 فبراير، 2020
mosoah
مولات دبي

تعرف على أبرز مراكز خدمات مراكز التسوق في الإمارات تحديداً  ” مولات دبي ” الشهيرة ، تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أشهر الدول السياحية على مستوى العالم، والتي يفد إليها السائحين من مختلف دول العالم للتمتع بأوجه الأنشطة الترفيهية التي تتميز بها، وخاصة سياحة التسوق حيثُ تمتلك إماراتها المختلفة العديد من مراكز التسوق الشهيرة التي تتضمن داخلها المئات من أشهر العلامات التجارية في الملابس، المطاعم، الفنادق، السينمات، الأحذية العطور …. وكل ما يُمكنك تخيله من منتجات.

وتتمتع مدينة دبي بشكل خاص بمجموعة من الـ Malls ممتدة المساحة والأدوار بشكل شاهق، والتي يُفضل السائحين الذهاب إليها للاستمتاع بمشاهدتها والتجول بداخلها.

لذا نعرض لكم اليوم من موسوعة أشهر  Dubai Malls وأبرز المعلومات عنها، فتابعونا.

مولات دبي

دبي مول

  • يمثل Dubai mall أحد أشهر أماكن السياحة الترفيهية بإمارة دبي، والذي يقع بالقرب من برج خليفة البرج الأكثر ارتفاعاً في العالم ، ليمتد دبي مول على مساحة قدرها 1100000 م²، ليضم العديد من الماركات التجارية المحلية والعالمية، لتجد أن كافة زوار دبي لا يُمكنهم إنهاء زيارتهم إليها دون زيارة مول دبي الشهير.
  • ويفتح المول أبوابه للزوار أسبوعياً من الأحد للخميس من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشر ليلاً، ومن الخميس للسبت بدايةً من العاشر صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.
  • يضم المول باقة من أشهر الماركات العالمية في الملابس، الأحذية، المطاعم الراقية، كما يضم الكثير من دور العرض (السينمات) حيثُ يمكنك مشاهدة أشهر الأفلام العربية والأجنبية.

مول دبي

مول الإمارات

  • يمثل Mall of the Emirates مركز تسوق عالمي متكامل الخدمات في مدينة دبي السياحية، والذي تم افتتاحه في عام 2005 ليقع تحديداً في شارع الشيخ زايد، ونظراً لشهرة المول وتوافر كافة الخدمات به فقد حصل على لقب مركز التسوق الرائد في العالم، كما اعتبرته منظمة فوربس أحد أفضل خمسة مراكز تسوق في المدينة.
  • ويستضيف المول العديد من الأنشطة الترفيهية ومنها SKY DUBAI الذي يُعد أول متنزه من الثلوج لممارسة التزلج في دول الشرق الأوسط.
  • يتضمن المول العديد من الفنادق العالمية، الماركات التجارية، مراكز الترفية، المقاهي والمطاعم الراقية، لذا ستجد كل ما تحتاج إليه في مول الإمارات.

مول الإمارات

دبي فستيفال سيتي مول

  •  يمثل Dubai Festival City من أشهر وأكثر مولات دبي الترفيهية مساحة، حيثُ يمتد على 185806م² ليضم ما يزيد عن أربعمائة متجر عالمي للملابس، الأحذية، بالإضافة إلى المطاعم، الفنادق، السينمات، ملاعب البولينغ.
دبي فستيفال سيتي مول

ميركاتو مول دبي

  • يذهب الكثيرين إلى  Mercato Shopping Mall للاستمتاع بتصميمه المعماري الفريد الذي يتخذ شكل القباب المرتفعة، ليضم الكثير من متاجر التسوق التابعة لأشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والألعاب، السينمات، المطاعم، المقاهي.
ميركاتو مول دبي

ابن بطوطة مول

  •  يُعد مول ابن بطوطه Ibn Battuta Mall من أشهر مولات مدينة دبي التراثية، والذي يتميز بتصميمه المعماري الفريد الذي يأخذ شكل متحف أسلامي عتيق، ليتم من خلاله تجسيد حياة الرحالة العربي “ابن بطوطه” ، ويقع المول بالقرب من شارع الشيخ زايد لذا يُمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال استقلال سيارتك أو سيارة أجرة وكذلك المترو.
  • ليضم المول العديد من المحال التجارية العالمية، المطاعم، السينمات، ألعاب الصغار، المقاهي وأماكن التجمعات العائلية.

ابن بطوطة مول

وافي مول دبي

  • يقع WAFI Mall دبي الذي تم تأسيسه في عام 2001 في شارع عود ميثاء بمنطقة خور دبي، ليصبح من أشهر مراكز التسوق بالمدينة، ويشتهر المكان بتصميمه المعماري الرائع الذي يتضمن مجموعة من مظاهر الحياة الفرعونية المصرية كالإهرامات الزجاجية الملونة، الأعمدة المزينة باللغة الهيروغليفية، نموذج مصغر من تمثال أبو الهول.
  • ويضم المول في داخله ما يزيد عن ثلاثمائة وخمسين محلاً تجارياً من الماركات العالمية التي تتخصص في بيع الملابس، الأحذية، الحرف اليدوية، الأكسسوارات، الديكورات، التحف، للعلامات التجارية الشهيرة عالمياً.
  • لا يخلو المكان من مظاهر الترفيه حيثُ يضم مسبحاً متسعاً في الهواء الطلق، لذا يُعد وافي مول دبي من أفضل مولات المدينة التجارية.
  • ويُمكن الوصول للمكان بسهولة من خلال استقلال السيارة أو الحافلة حيثُ يقع على بعد عشرة دقائق فقط من مطار دبي الدولي، شارع الشيخ زايد.

وافي مول دبي