مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

موقع بحيرات سيح السلم في دبي

بواسطة:
بحيرات سيح السلم

بالتفصيل معلومات شاملة عن بحيرات سيح السلم في دبي  التى تعد من افضل اماكن التنزه والترفيه فى دبي لما تتميز بهم من مشاهد ومناظر خلابة وفى المقال التالى سنتعرف على ما يميزها بالتفصيل

بحيرات سيح السلم :

تعد بحيرات سيح السلم هي واحدة من ضمن البحيرات الخلابة التي يمكن رؤيتها في العالم، حيث إنها تقع في وسط الصحراء الموجودة على أطراف مدينة دبي، وهي من الأماكن التي يحتلها اللون الأخضر من خلال الأشجار الموجودة بها، والمزروعة على الطريق المحيط بها، فهي من أجمل المناظر التي يمكن التمتع برؤيتها وزيارتها في مدينة دبي، ولذلك يأتي الكثير من الزوار إليها للتمتع بتلك المنازر الجميلة إلى جانب التمتع بمناظر الرمال الصفراء الشيقة.

موقع بحيرات سيح السلم:

بحيرات سيح السلم هي من ضمن البحيرات التي يمكن الوصول إليها بمنتهى البساطة، وذلك لأنها تبعد حوالي خمسة وعشرون كيلو متر فقط عن وسط مدينة دبي، كما أنه يمكن الوصول إلى تلك البحيرات أيضًا من خلال السيارات وذلك عن طريق شارع القدرة، والتمتع بالسير والقيادة على الرمال الصفراء في نفس الوقت، والاستمتاع بمناظر التلال الرملية في الطريق المؤدي إلى تلك البحيرات الجذابة، كما أن البحيرات تقع بين المنطقتين الشهيرتين في دبي منطقة مرموم وأيضًا منطقة اليسيلي.

وصف بحيرات سيح السلم:

بحيرات سيح السلم هي عبارة عن بقعة كبيرة الحجم خضراء اللون وتتمتع بكل المناظر الطبيعية الخلابة التي تبهر العين وتريح النفس، وذلك بسبب الأشجار الموجودة بها، والتي تعد واحدة من أهم الأشجار وأشهرها، والتي من بينها شجر الغاف الذي يعطي المنظر المميز لساحل البحيرات، إلى جانب أن البحيرات تضم الكثبان الرملية من خلف البحيرة بشكل مباشرة، والتي تعطي منظر جذاب جدًا، وتعتبر بحيرات سيح السلم هي المكان الوحيد لكل من يريد الحصول على المتعة والاستجمام وذلك من خلال التأمل فقط في منظرها الجذاب.

الطيور في بحيرات سيح السلم:

الطيور المهاجرة:

هناك الكثير من الأنواع من الطيور المهاجرة التي تأتي لبحيرات سيح السلم، حيث تعدالبحيرات بالنسبة لها هي مكان للراحة، وذلك من عناء رحلة الهجرة الطويلة، ولذلك فإن بحيرات سيح السلم تضم مجموعة كبيرة مختلفة في الأشكال والأنواع من الطيور المهاجرة والتي تعطي للمكان شكل مختلف وجذاب.

الطيور المستقرة:

تضم أيضًا بحيرات سيح السلم مجموعة كبيرة جدًا من الطيور المختلفة في الأشكال والألوان والأحجام أيضًا، والتي كانت تعد في يوم من الأيام من الطيور المهاجرة، ولكن هذه الطيور قد قررت حياة الاستقرار في تلك البحيرات، وعششت في أشجار الغاف الموجودة في تلك المنطقة، وأصبحت تسكن هذه الطيور بحيرات سيح السلم بشكل دائم، وتلك الطيور حققت منظر بديع وخلاب للبحيرات وبالأخص في البحيرات الأولى والتي تكون قريبة من الشارع، فهي تعتبر واحدة من البحيرات التي تجمع بين المناظر الخلابة في الأشجار وأيضا الطيور.

البط:

هناك الكثير من أنواع البط المختلف والذي استقر بشكل دائم في هذه البحيرات، وبالرغم من أن هذه الأنواع من البط كانت من الطيور المهاجرة إلى أنها استقرت في يوم من الأيام في البحيرات، ولذلك يمكن الاستمتاع بمناظر البط العائم على مياه البحيرات.

أصوات الطيور:

لا يقتصر جمال بحيرات سيح السلم على المناظر الطبيعية فقط، بل يمكن الاستمتاع أيضًا بمناظر الطيور المحلقة في سماء دبي، إلى جانب أصوات البط والطيور التي تعزف أجمل المعزوفات الموسيقية الطبيعية، وذلك خلال فترات النهار وحتى غروب الشمس.

الأسماك:

تضم أيضًا بحيرات سيح السلم العديد من أنواع الأسماك المختلفة، والتي يتغذى عليها الكثير من أنواع الطيور الموجودة في البحيرات، سواء كانت المهاجرة أو الطيور المستقرة.

الحيوانات البرية في بحيرات سيح السلم:

تضم أيضًا بحيرات سيح السلم العديد من أنواع الحيوانات البرية المختلفة، والتي تمر من خلال الطريق المؤدي إلى بحيرات سيح السلم، ومن ضمن تلك الحيوانات الغزلان المارة من على الكثبان الرملية وصولًا إلى البحيرات.