مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

مواقع شواطئ إسطنبول وافضل بلاج ومميزاته بالتفصيل

بواسطة:
مواقع شواطئ إسطنبول

دليل متكامل عن البلاج في اسطنبول وافضل الشواطىء هناك وموقعها ومميزات كل شاطىء على حدا ، تتميز مدينة إسطنبول بأنها تضم العديد من أجمل الشواطئ بتركيا وبالعالم، فجميع شواطئها تتميز بطبيعتها الساحرة وجمالها الأخاذ بجانب نظافة مياهها، ويوجد العديد من الأنشطة الممكن ممارستها على الشواطئ، وكما نعرف أن إسطنبول يبلغ عدد شواطئها ما يزيد عن عشرين شاطئ، لذا من الصعب اختيار واحد أو أثنين فقط منهم لزيارتهم أثناء قضاء العطلة الصيفية في إسطنبول، لما تتميز به من جمال خاص الذي هو مزيج بين الجمال الأوربي والسحر الشرقي كل هذا بمكان واحد وهو مدينة إسطنبول، التي تتميز بأنها محاطة بالعديد من شواطئ السباحة حيث الاستجمام والترفيه وإمكانية ممارسة بعض الرياضات المائية الرائعة بها، ومقالنا اليوم يدور حول أهم الشواطئ في إسطنبول سنتعرف بمزيد من التفاصيل على موقع الموسوعة .

مواقع شواطئ إسطنبول :

  • الشاطئ الشمسي :

الشاطئ الشمسي

يعتبر احد أجمل الشواطئ بمدينة إسطنبول، ويقع الشاطئ الشمسي بشمال غابات بلغراد التي تقع ضمن منطقة كومكوي على ساحل البحر الأسود، فهناك في الشاطئ الشمسي يجد الزوار الشمس والرياضة والبحر معاً بنفس المكان، بعيداً عن صخب المدينة، ويمتد هذا الشاطئ حتى أكثر من كيلو متر على الرمال الذهبية، ويحتوي الشاطئ على العديد من المرافق فيوجد به بارات ومطاعم وعدد من المحلات التجارية وشرفات التشمس، فضلاً عن توافر عدد من الأنشطة الترفيهية المتاحة للكبار مثل الرياضات المائية والحفلات وعروض الأزياء.

  • شاطئ أوزونيا :

شاطئ أوزونيا

يعتبر واحداً من أكثر الشواطئ الطبيعية بمدينة إسطنبول، ويقع هذا الشاطئ ضمن خليج صغير يطل على البحر الأسود، يمتاز شاطئ أوزونيا بالهدوء والجمال، فيتوافر به العديد من الشمسيات المصنوعة من الخيرزان والقصب حيث يمكن هناك الاستلقاء على الرمال والأعشاب.

  • شاطئ كيليوس :

شاطئ كيليوس

يعتبر أحد أجمل شواطئ إسطنبول، يمتاز هذا الشاطئ بكونه من الشواطئ الرمنلية التي تعج بالسياح خلال شهور الصيف، ويقع هذا الشاطئ على البحر الأسود، حيث من السهل الوصول إليه عن طريق وسط إسطنبول، ويضم هذا الشاطئ عدد من المطاعم وبعض المقاهي.

  • شاطئ ناكي بيه :

يقع هذا الشاطئ بجزيرة بيوك اضا التي تعتبر أكبر جزيرة من ضمن جزر الأميرات التي تقع قبالة شواطئ إسطنبول، هذا الشاطئ مختلط ومخصص للعائلات، يحتوي على العديد من المرافق الترفيهية مثل الكراسي والزحاليق المائية والعديد من المظلات، يمتاز هذا الشاطئ بأرضيته الرملية التي تخلو من وجود أي صخور مما يجعله من الشواطئ الآمنة على الأطفال، ويوجد بالشاطئ حارس ليتولى حراسة وسلامة الأطفال والعديد من مدربي السباحة، ويوجد طبيب للحالات الطارئة.

  • شاطئ جدا بوستان :

من أهم الشواطئ التي تقع على بحر مرمرة بمنطقة كاديكوي، ويبلغ طول هذا الشاطئ حوالي كيلو متر، من أكثر ما يتميز به شاطئ جدا بوستان هو موقعه القريب من شارع بغداد، لذا يكثر زواره من السكان المحليين والسياح خصوصاً في الأيام الدافئة وفي أيام العطلات الرسمية، تمتاز مياه هذا الشاطئ بالنظافة ونعومة رماله والتشمس والاستجمام، ويقع بالقرب منه عدد من أرقى المطاعم التي تقوم بتقديم الأكلات البحرية.

  • شاطئ فلوريا إسطنبول :

يعتبر أحد أجمل الشواطئ بإسطنبول، فهو من الأماكن اللطيفة التي تستحق الزيارة أثناء التواجد في مدينة إسطنبول، وينصح بزيارة شاطئ فلوريا في الفترة التي بعد الظهيرة، كما ينصح أيضاً بالاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس عليه.

أفضل شواطئ السباحة الموجودة بمدينة إسطنبول :

  • شاطئ برج :

يعتبر أحد أشهر شواطئ إسطنبول يتبع لجامعة البوسفور، ويقع هذا الشاطئ على ساحل البحر الأسود، هناك يشعر الزائر بالراحة وينسى كل أعباء الحياة، هذا الشاطئ غير النهائي الذي تزينه شمسيات الشاطئ، فهناك يمكن الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية وتناول أنواع مختلفة من العصائر الطازجة، كما يوجد على الشاطئ بوفيه، ويقع هذا الشاطئ بالقسم الأوربي من مدينة إسطنبول.

  • الشاطئ الأزرق :

يتميز باطلالته الرائعة على البحر، حيث يمكن مشاهدة القوارب والجزر من كالامش مارينا، ومن الممكن رؤية غروب الشمس والاستمتاع به، يمتاز الشاطئ الأزرق برماله الجميلة، واحتوائه على عدد من أحواض السباحة والعديد من البوفيهات والمطاعم وفي بعض الأحيان يوجد بعض الفرق الموسيقية، ويعتبر أحد أكثر شواطئ إسطنبول شعبية، حيث يعج بالمصيفين والزوار في فصل الصيف، ويتم فيه تنظيم بعض الحفلات الترفيهية والمسابقات والنشاطات المختلفة.

  • شاطئ داليا :

هذا الشاطئ يقع على خليج دمرجكوي الذي يطل على البحر الأسود، يعتبر من الشواطئ المناسبة جدا لمحبي التشمس والاسترخاء بعيداً عن صخب الحياة ومشاغلها، فهناك حرية الخصوصية والاستمتاع بالطبيعة، يمكن هناك ممارسة العديد من النشاطات البحرية.

  • الشاطئ الذهبي :

هذا الشاطئ يقع بمنطقة روملي فينار التي تطل على البحر الأسود، حيث أن مياه البحر الأسود تتقي مع مياه بحر مرمرا، فيُقام عليه العديد من النشاطات الرياضية والفعاليات، من أبرز الأنشطة التي تقام بالشاطئ التجديف وتسلق الجدران الصخرية والكرة الطائرة وغيرهم، فيمكن هناك استئجار كوخ أو القيام بحجز غرفة بأي من الفنادق التي تقع مجاورة أو التمشي على الشاطئ في وقت الغروب.

  • شاطئ واتاب :

هذا الشاطئ يعتبر الشاطئ الأول للرياضات الطبيعية في إسطنبول، يقع هذا الشاطئ على بحر مرمرة بعيداً عن المدينة حوالي 55 كم، يعتبر من أنسب الشواطئ التي تناسب محبي الطبيعة، حيث من الممكن الجلوس تحت الأشجار للاحتماء من الشمس أو الاستلقاء على العشب، والقيام بعدد من النشاطات المميزة، يمكن على شاطئ واتاب قيادة الدراجات الجبلية والركجمو البحرية.

  • شاطئ نون ستوب :

أجواء هذا الشاطئ مثل اسمه، حيث أنه يقام عليه العديد من الفعاليات والنشاطات، مثل الحفلات والرياضات المائية وما غير ذلك من النشاطات، يحتوي شاطئ نون ستوب على بوفيه ومطعم.

  • شاطئ سولار :

هذا الشاطئ تفوق مساحته ثلاثين ألف متر مربع، يعتبر أحد أكبر الشواطئ الخاصة على مستوى تركيا، فيمكن الاستمتاع بالنشاطات الخاصة والحفلات، يقع هذا الشاطئ على طول كيلو متر، حيث ينافس الشواطئ التي تقع بالمدن التركية الأخرى مثل أزمير وانطاليا.

  • ساحل داليان :

يعتبر من أهم شواطئ إسطنبول، حيث أنه يقع بمنطقة دامبرجي كوي، ويطل شاطئ داليا على البحر الأسود، يضم العديد من المقاهي والملاعب والمطاعم والمقاهي الثقافية والترفيهية، أفتتح هذا الشاطئ سنة 2002.

  • شاطئ أودو إسطنبول :

يقع هذا الشاطئ بمنطقة طوزلا، ويمتلك ساحل أودو إسطنبول العديد من المطاعم الكبيرة والصالات الرياضية، يقبل على الكثير من الزوار كل يوم، ويمكن هناك ممارسة رياضة ركوب الأمواج بمساعدة فريق مدرب محترف.

  • شاطئ سايير الطنكوم :

يعتبر أحد أجمل الشواطئ بإسطنبول، ومن أكثر الشواطئ خصوصية حيث أنه دخوله يقتصر فقط على السيدات، فيمكن للسيدات السباحة والتنزه والاستمتاع بالسباحة هناك دون أي قيود وعدم الاحتياج لارتداء اللباس الشرعي وذلك لأن كل من يعمل بالشاطئ نساء، كما أنه يوجد به غرف لتبديل الثياب، ويوجد به حمامات للاستحمام، ويوجد به مسجد.