الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مواعيد حديقة الزهور في دبي

بواسطة: نشر في: 27 يوليو، 2019
mosoah
مواعيد حديقة الزهور في دبي

مواعيد حديقة الزهور في دبي وأهم معلومات عنها ، أصبحت دبي وجهة سياحية لا يستهان بها مؤخرًا، و حديقة الزهور في دبي تعد من أهم الأماكن التي يقصدها زوار دبي عند رحلتهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم لكم موقع موسوعة اليوم عبر هذا الموضوع كل ما تحتاجون معرفته من معلومات عن حديقة الزهور في دبي، كموقعها ومحتوياتها ومواعيد استقبالها للزوار وكل ما يتعلق بها من معلومات.

حديقة الزهور في دبي

بدايات حديقة الزهور في دبي ومحتوياتها

تم افتتاح حديقة الزهور في دبي في الرابع عشر من فبراير لعام 2013، وكان افتتاحها تزامنًا مع عيد الحب، وأتت حديقة الزهور نتيجة شراكة بين مجموعة دبي العقارية ودبي لاند، وقد تكلف المشروع 11 مليون دولار بما يعادل أربعين مليون درهم إماراتي، وتقام حديقة الزهور في دبي على مساحة 21 ألف قدم مربع، وتضم العديد من المرافق التي قد يحتاجها الزائر عند زيارة حديقة الزهور في دبي مثل مواقف السيارات على اختلاف أنواعها سواء مواقف خاصة بالعامة أو مواقف خاصة بكبار الشخصيات، وكذلك يوجد بالحديقة مناطق تجارية لشراء الاحتياجات اللازمة في أثناء الزيارة، كما أن الحديقة مزودة بالإسعافات الأولية والأماكن المخصصة للصلاة والوضوء، وتعد حديقة الزهور في دبي من الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

مواعيد حديقة الزهور في دبي

تفتح حديقة الزهور أبوابها للزيارة العامة من شهر أكتوبر إلى شهر أبريل، وفي باقي شهور السنة لا تعمل وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في دولة الإمارات العربية المتحدة. والحديقة متاحة يوميًا للزيارة لكن في أوقات متفاوتة، فهي تعمل من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً في أيام الأحد والاثنين والأربعاء والجمعة، أما عن يوم الثلاثاء ويوم الخميس ويوم السبت فيمكن زيارة الحديقة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشرة مساءً.

رسوم الدخول لحديقة الزهور  

يمكن التمتع بكل ما تحتويه حديقة الزهور في دبي وقضاء يوم كامل في الحديقة من خلال تذكرة الدخول التي يختلف سعرها بحسب عمر الزائر، فبينما الأطفال تحت سن ثلاثة سنوات يدخلون بالمجان، تكون سعر تذكرة الأطفال من عمر ثلاثة سنوات وحتى اثنى عشر عام ثلاثون درهم إماراتي، أما عن سعر التذكرة للبالغين فهي أربعون درهم.

 الحديقة المعجزة 

أطلق على حديقة الزهور في دبي لقب “الحديقة المعجزة” وذلك لما لها من مواصفات هي حقًا معجزة، حيث أنها حديقة زهور في وسط صحراء دبي القاحلة، غير أنها تضم أكثر من مائة وخمسون زهرة بمائة وعشرين نوعًا مختلفًا من الزهور. وهذا ما جعلها تستحق أن تمنح جائزة موسيل في عام 2015، وكذلك دخلت حديقة الزهور في دبي موسوعة جينيس عن أكبر هرم زهور في العالم.