الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هم دول الهند الصينية

بواسطة:
من هم دول الهند الصينية

من هم دول الهند الصينية  ، إنهم ثلاث دول وهم فيتنام، لاوس، و كمبوديا، تقع دول الهند الصينية على منطقة مقاربة من شرق الهند وجنوب الصين، تحديداً في جنوب شرق آسيا، أطلق الفرنسيين هذا الاسم على هذه المنطقة عند احتلالهم لفيتنام و أثناء توجههم لاحتلال المدن، فهي شبه جزيرة تجمع بين الثقافة المختلفة للهند و الصين، كما يُضاف إلى تلك الدول السابقة مجموعة من الدول مثل تايلاند، سيام، وسنغافورة، و في السطور القادمة تقدم لكم موسوعة المزيد حول هذا الموضوع في المقال التالي، تابعونا .

من هم دول الهند الصينية

دول الهند الصينية هي دول كانت تقع تحت الاستعمار الفرنسي، و أطلق عليها الفرنسيين هذا الاسم، تقع بين الصين والهند وهي شبه جزيرة في جنوب شرق آسيا، تضم ثلاث دول وهم فيتنام، لاوس، وكمبوديا، و نستعرض في السطور التالية الثلاث دول الأساسية:

أولاً: فيتنام

  • تقع دولة فيتنام في جنوب شرق آسيا، تحديداً أقصى شرق شبه جزيرة الهند الصينية، عاصمتها هانوي، و هي من أكثر الدول سكاناً، إذ يتجاوز عدد سكانها 86 مليون نسمة، لغتها الرسمية هي اللغة الفيتنامية، كما تختلط ثقافتها مع الصين، و تتمتع بمناطق طبيعية تجذب السياح، وننتقل الآن للتعرف على دولة لاوس.

ثانياً: لاوس

  • تقع دولة لاوس جنوب شرق آسيا، يحدها من الجهة الغربية جمهورية الصين الشعبية و بورما وتايلاند، ومن الجنوب كمبوديا، و من أبرز معالمها نهر “الميكونغ” الذي يقع في الحدود الغربية مع تايلاند و جبال أناميتي، بالإضافة إلى المعابد، و فن العمارة في برابانغ لوانغ و الثقافة البوذية، كما تغطي لاوس الغابات الجبال، والتي تشكل عوامل جذب سياحية للدولة.

ثالثاً: كمبوديا

  • هي دولة تقع جنوب شرق آسيا، يحدها من الغرب والشمال الغربي تيلاند ومن الشمال لاوس ، و من الجنوب الشرقي فيتنام، استمر احتلالها من فرنسا من 1863 وحتي نالت استقلالها عام 1953، ثم تولى الحكم الكمبوديون الشيوعيين عام 1979، و تعد مدينة “بنوم بنه ” عاصمة كمبوديا، و هي تتمتع بصناعة النسيج، كما يبلغ عدد سكانها 14 مليون نسمة .

رابعاً: سنغافورة

  • وتُعد سنغافورة واحدة من الدول التي يمكن إضافتها إلى دول الهند الصينية، فهي دولة تقع جنوب شرق آسيا،كانت دولة مستعمرة من البريطانين، نالت إستقلالها عام 1957، يربطها مضيق جو هور بماليزيا والذي أرتقى بسنغافورة ليصل بها للمركز الرابع إقتصادياً، و يصل عدد سكانها إلى خمسة ملايين من بينهم ثقافات متعددة الهنود و الصينيين و القوقازيين، يتسم مناخ سنغافورة بالثبات طوال العام ,و بدرجات حرارة معتدلة .

المناطق السياحية في الهند الصينية

نسمع كثيراً عن روعة وجمال المناطق السياحية في الهند الصينية، وسنتعرف عليها أكثر من خلال السطور القادمة:

المناطق السياحية في فيتنام

  •  تتمتع شبه جزيرة الهند الصينية بالكثير من المناطق التي تلفت الأنظار إليها، فنجدها تتمتع بالعديد من المناطق الخلابة و الجبال والمرتفعات التي تزين المنطقة وتضفي عليها رونقاً وجمالاً، لتجعلها أكثر جاذبية للسائحين، يُعتبر متحف نساء فيتنام و بحيرة “هوان كيو ” من أكثر المناطق التي تجذب السائحين، لأنها تضيئ الشموع ليلاً على حافة البحيرة، كما تكثر المحال التجارية و المقاهي والفنادق المتميزة المطلة على المعابد، و تتمتع فيتنام أيضا ً بمبنى الجامعة القديمة.
  • و يميز فيتنام العديد من المناطق مثل منطقة سابا، كما يطلق عليها الفردوس المفقود، والتي تتمتع بالمنظر الساحر المطل على الجبال و حقول الأرز، و تنفرد أيضاً بما يسمى بشلالات الحب والتي حين تصل إليها تسمع خرير الماء .

المناطق السياحية في لاوس

  • “بوكيو”، من أكثر الأماكن جذبا ً للسائحين في لاوس، وهي محمية طبيعية، تتيح إمكانية الإقامة فيها لالتقاط الصور برفقة الحيوانات، حيث يوجد بها العديد من  الكائنات التي تحميها من الانقراض مثل : الجاموس والدببة و النمور والأسود.
  • ولا يمكن أن ننسى منطقة “نونغ ” التي تتمتع بالجبال والدراجات النارية في لاوس، وصولاً إلى الكهوف، حيث يوجد كهف ” تام هونغ لو “، الذي يوجد في الحديقة الوطنية و تسمى ” فو هيون بون “، التي تطل على نهر، كما يوجد أيضا ً كهف ” الكارستية”، الذي يحوي بداخلة حمام سباحة يسمى بحمام ” الزمرد ” ذات ألوان مبهجة وجذابة .

المناطق السياحية في كمبوديا

  • تضم مملكة كمبوديا العديد من المناطق الجذابة منها طرق “راتنكيري” الحمراء الترابية ،كما يوجد بها البلد النهرية الساحرة “كامبوت “و بحيرة ” تانالي ساب ” العذبة، و معبد” بنتيا شامار ” وهو معبد تم بناءه في الغابة في القرن 12، وتدل النقوش التي علية على الحروب التي خاضها والمعارك المختلفة، كما يوجد معبد “سامبور بري كوك ” المخصص لعبادة الآلة الهندوسية في الغابة والذي تم بناءة في أوائل القرن السابع .

المناطق السياحية في سنغافورة

  • يُعد “ممر المشاة ” المؤدي إلي جزيرة “سينتوزا” من أكثر المناطق جذباً للسائحين في سنغافورة، وهو ممر يحيطه من كافة الجوانب الحدائق والأشجار والمطاعم، كما يمثل تمثال الأسد أشهر معالم سنغافورة، حيث يبلغ ارتفاعه 35متراً، و يُضاء ليلاً، كما يقع في ساحة ميرليون، و هو رمزاً لسنغافورة، و يوجد أيضاً في سنغافورة الحديقة المائية، التي تعتبر تجمعاً للأطفال والعائلات بالقرب من متحف الأكواريوم الذي يوفر رحلة للجميع في عالم البحار .

حقاً كم تعد شبه جزيرة الصين الهندية رائعة، للغوص في مزاراتها السياحية والتعرف عنها من قرب، وإدراك أصالة تاريخها ومعتقداتها الذي يُشكل ثقافتها .