الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اوقات دوام منتزه ذهبان البحري ورسوم الدخول

بواسطة: نشر في: 29 ديسمبر، 2021
mosoah
منتزه ذهبان البحري

سنتناول في هذا المقال اوقات دوام منتزه ذهبان البحري ورسوم الدخول على موقع موسوعة وسنتعرف على الأوقات التي تستقبل فيها منتزه ذهبان الزوار القادمة إليها كما سنتعرف على رسوم الدخول الخاصة بمنتزه ذهبان، وكما سنتعرف على الأنشطة الترفيهية التي توجد في منتزه ذهبان، والتي يتمتع بها الزوار بشكل كبير كما سنتعرف على الفنادق التي تكون قريبة من منتزه ذهبان البحري يعتبر العديد من المواطنين السعوديين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، يقضون أوقات العطلة بشكل كبير في المنتزهات وأماكن الترفيه، وهي من أكثر الأماكن التي تعطي الشعور بالراحة والمتعة والسعادة الغامرة، ويعد منتزه ذهبان البحري الجديد هو من أكثر المنتزهات التي تكون من أفضلها في المملكة العربية السعودية، الذي يعد من المنتزهات التي تكون رائعة لكي تقوم بقضاء أجمل الأوقات الترفيهية ولكي تقوم بالشعور بالاستمتاع بالمناظر الموجودة بداخلها التي تكون خلابة، فهو يكون المنتزه الأروع والأجمل في البحر الأحمر، كما توجد به العديد من المزايا وسوف نتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص المنتزه والتي تهم عدد كبير من العائلات من خلال مقالتنا.

ما هي اوقات دوام منتزه ذهبان البحري ورسوم الدخول

من الأسئلة التي يقوم بها العديد من المقيمين أو المواطنين في المملكة بالبحث عنها ويكون إجابة هذا السؤال، هو سعر التذكرة الخاصة برسوم الدخول هي 7 ريال سعودي وتكون الأوقات الخاصة بدوام المنتزه من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً، حيث توجد أيام يختلف في أوقات الدوام وهي يوم الخميس ويوم الجمعة ويوم السبت، يفتح الساعة 8 صباحاً حتي الساعة 10 مساءً.

  • يعد منتزه ذهبان البحري الجديد من أكثر الأماكن والحدائق المميزة التي يزورها عدد كبير من العائلات لكي يقضوا بها وقت ممتع، حيث صنف من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية.
  • حيث يوجد هذا المنتزه في منطقة جدة، ويعد هذا المنتزه من أبرز الأماكن السياحية التي تتميز بها مدينة جدة ومن ابرز مقاومتها.
  • الفكرة الخاصة وراء إنشاء هذا المنتزه هي رغبة مدينة جدة في أن يكون بها ماكن واسعة، وتكون طبيعية مطله على البحر تتمتع بالمناظر الطبيعية والتي تجعل العديد من العائلات يتمتعون بعطلة سعيدة.
  • كما يعد منتزه ذهبان البحري من أكثر الأماكن التي تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية التي كون منظرها رائع، كما توجد بها مساحات كبيرة وشاسعة من المساحات الخضراء كما توجد بها العديد من المرافق الترفيهية.
  • تم إفتاح هذتا المنتزه في سنة 2015 حيث تقدر مساحة منتزه ذهبان البحري 110000 متر مربع ،حيث توجد العديد من الإطلالات البحرية التي تقدر مساحتها كلها 1100 متر، حيث بلغت تكلفة هذا المنتزه حوالي 38 مليون ريال سعودي، كما توجد بها عدد كبير من الأشجار والشجيرات والعديد من أنواع متنوعة من النباتات المختلفة الفريدة.

الأنشطة الترفيهية في منتزه ذهبان البحري

توجد العديد من الأنشطة التي التي يقوم منتزه ذهبان بتوفيرها للعائلات والزوار القادمين إليها، حيث تتميز بتنوع الأنشطة بشكل كبير وهو يعد من أفضل المنتزهات في المملكة العربية السعودية من حيث تنوع الأنشطة.

  • حفلات الشواء: يعد من أفضل الأنشطة التي تقوم بها العائلات بشكل كبير والأقارب والأصحاب والمجموعات بعمل حفلات الشواء في المنتزه، ويعتبر هذه الميزة غير موجودة في معظم المنتزهات الأخرى والتي تستمتع من خلالها إلى منظر البحر والهواء الطلق.
  • شاطئ رملي: يتميز هذا المنتزه بوجود الشاطئ بداخلة وهو شاطئ رملي ويكون من أروع الشواطئ، حيث يمكن للأطفال ان تقوم باللعب على هذا الشاطئ كما يوجد به منظر الأكواخ وهي مظللة من الشمس ويكون الجو لطيف جدًا.
  • الملاعب: يتميز هذا المنتزه بوجود ملاعب لكي يتمكن الأشخاص الزائرين من لعب كرة القدم، حيث يتوافر به ملعب كبير للعب كرة القدم وملعب أخر للعب التنس كما يتوفر مناطق مظللة للعائلات للجلوس في الشواطئ كما توجد جهات أخرى تكون مخصصة للشباب.
  • الصيد: توجد ميزة والتي تجذب عدد كبير من الزوار إليها مع معدات الصيد الخاص بها فهو من الأماكن الممتازة التي تمكنك من الصيد بها، حيث تعد من أوائل القائمة لدى العديد من هواة الصيد.
  • منطقة ألعاب الأطفال: حيث يوجد في هذا المنتزه الذي يدعى ذهبان البحري العديد من الأماكن التي تكون مخصصة بشكل كبير للأطفال ولعب في هذه الأماكن، كما يوفر المنتزه حوالي 25 لعبة متنوعة ومختلفة والتي تكون بها كافة احتياطات الأمان لسلامة الطفل.

فنادق قريبة من منتزه ذهبان البحري

توجد مجموعة رائعة من الفنادق المتميزة التي تكون من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية، كما تتميز بأنها تطل على المنتزه وترى المناظر الخلابة والطبيعية كما تتمتع الفنادق بالخدمات التي تكون على أعلى مستوى، حيث سنقوم بسرد أكثر فندقين حصلوا على المركز الأول في مدى كفاءة الخدمة والمنظر وقلة التكاليف بشكل كبير، ومن هذه الفنادق:

شاليهات السمو

  • توجد العديد من أنواع الفنادق القريبة من منزه ذهبان البحري ولكن فندق شاليهات السمو من الفنادق المتميزة، والذي يوجد في منطقة الكلية التقنية الثانية للبنات، وهو من الفنادق التي تبعد عن شاطئ سيلفر ساندز 34 كيلو متر.
  • كما توجد العديد من الخدمات التي توفرها فندق شاليهات السمو من حمامات سباحة، وتكون خاصة ويوجد بها حمامات السباحة المغطاة للنساء كما توجد بها المناظر الجميلة،مثل وجود الشاليهات على الغرف كما توجد بها أفضل المطابخ والحمامات التي مصممة على أعلى مستوى، كما يوجد لديها ملعب كبير ومخصص للعب للأطفال.

منتجع درة بيتش

  • يعد من الفنادق الممتازة التي تكون قريبة بشكل كبير من منتزه ذهبان البحري يعد من أفضل الفنادق لذلك حصل على أربع نجوم في التقييم لما لدية من خدمات رائعة، وتكون على أعلى مستوى وكفاءة عالية ولذك يعد من أفضل الفنادق التي ينصح السياح بالإقامة فيه.
  • يعد من أفضل الفنادق التي تتميز بأنها تطل على البحر الأحمر، حيث يكون قريب بشكل كبير من الشاطئ وهذه من أكبر المميزات التي يحتوي عليها هذا الفندق، كما يعمل على إعداد الطعام الذي يكون على أعلى مستوى كما يتميز هذا الفندق بوجود الغرف والأجنحة الواسعة جدًا، حيث يبعد عن المنتزه مسافة ليست طويلة 40 دقيقة فقط أي ما يقرب 10 كيلو فقط

وفي نهاية هذا المقال اوقات دوام منتزه ذهبان البحري ورسوم الدخول على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على الأوقات الخاصة بمنتزه ذهبان البحري والرسوم الخاصة بالدخول، والتي تعمل على استقبال الزوار وبأعداد كبيرة كما تعرفنا على الأنشطة التي تتميز بها منتزه ذهبان البحري في المملكة العربية السعودية، والتي يجعل عدد كبير من العائلات السعودية تذهب إلية بشكل كبير، كما تعرفنا على الفنادق المتميزة التي تكون قريبة من منتزه ذهبان البحري، وقد تعرفنا على كل هذه المعلومات من خلال مقالتنا.