الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن السياحة والترفيه في منتزة وادي نمار بالرياض

بواسطة: نشر في: 18 فبراير، 2020
mosoah
منتزة وادي نمار بالرياض

دليل تعرف على السياحة والترفيه في بحيرة منتزة وادي نمار بالرياض ، من اشهر المنتزهات الموجودة في السعودية، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تشاهد إقبالًا كبيرًا من قبل الزوار، وتعتبر المكان الأمثل لقضاء وقت مثالي مع عائلتك، تضم عددًا كبيرًا من المناظر الطبيعية الخلابة، وبها العديد من المميزات التي تجعلها المكان الذي يأتي إليه الزوار من جميع أنحاء العالم، لهذا تعتبر من أهم المعالم الموجودة داخل المملكة، وفي المقال التالي في الموسوعة نتعرف على  مزيد من المعلومات حول وادي نمار.

بحيرة وامنتزة وادي نمار بالرياض

  • تقع بحيرة وادي نمار بالرياض داخل المملكة العربية، وتتميز بكونها من المنتزهات المفضلة لدى العائلات، وذلك لاتصافها بالهدوء الشديد، وتضم العديد من المناظر الخلابة، حيث تحتوي على بحيرة مصطنعة بكورنيش، ليستطيع الزوار من التنزه حولها، فهي ذات مساحة كبيرة للغاية، وتوفر المنتزه لزوارها حافلة تنقل الزوار من البحيرة للكورنيش، وهناك العديد من النشاطات المختلفة التي يمكنك القيام بها  لاستمتاع برحلة مفعمة بجو من النشاط والمرح، حيث يمكن أن تستمتع بمشاهدة الطيور، والأسماك، وغيرها النشاطات الأخرى التي توفرها المنتزه لزوارها.

موقع وادي نمار

  • تقع البحيرة في المملكة السعودية، بالعاصمة” الرياض” في شارع الترمزي بين مخرج 24- 25 بحي النمار على الدائري الغربي، الواقع في الجهة الجنوبية من العاصمة.
  • تم تأسيس المنتزه على يد أمير الرياض” الأمير سلطان بن عبد العزيز” حيث قام بتأسيس البحيرة وأصبحت هي المعلم الرئيسي في المنتزه، واستعان بسد وادي نمار في ذلك.

مساحة وادي نمار

  • تبلغ مساحة البحيرة الصناعية التي تعد المعلم الرئيسي داخل المنتزه حوالي 200,000متر مربع، ويصل عمقها نحو 20 متر مربع، وطولها 2000 متر مربع، حيث تعتبر مساحة هائلة، تستدعي الانبهار عند النظر إليها.
  • تضم عدد ضخم من مواقف اصطفاف السيارات بداخلها، فيمكن أن تضم حوالي 800 سيارة.
  • تم تأسيس عدد من الممرات الترابية التي تمتد بين الأشجار والصخور، حيث يصل طول الممرات حوالي 900 متر، تم تخصيصها لممارسة المشي خلالها، والاستمتاع بالمناظر المحيطة أثناء المشي.
  • مزودة بجميع التجهيزات من أجل احتياجات الزوار، فتضم عدد من المقاعد المنتشرة في أرجاء  المنتزه، وعدد من المقاعد المطلة على البحيرة، وينتشر بها عدد كبير الأكشاك المنتشر على امتداد الكورنيش.
  • تحظى هذه المنطقة بالاهتمام الشديد والرعاية حيث تقوم الدولة بعمل العديد من التوسيعات بداخلها، فهي الآن تخضع لمشروع بيئي ضخم يشمل كامل المنطقة، الهدف منه هو الحفاظ على الغطاء النباتي وحمايته، وإثراؤه، حيث يُزرع عدد من النخيل على جانبي الوادي، بأعداد مهولة ومجوعة أخرى من الأشجار المختلفة.
  • ويتم ترتيب عدد من المجاري للسيول من اجل الحفاظ عليها، كما يتم إنشاء ممر مخصص لتسهيل الخدمات للزوار، ومن اجل تنظيم الحركة والمروية، وتوفير الإضاءة الكتافية، والعديد من الخدمات الأخرى التي تسعى الحكومة بتوفيرها.

أفضل الأنشطة في وادي نمار

  • يمكنك القيام بجولة داخل الوادي لتستمع بصوت الماء الصادر من الشلالات في الأجواء الهادئة، والاستمتاع باللوحة الفنية الرائعة المحيطة بك في كل مكان.
  • يمكنك الاستمتاع برؤية الأسماك والطيور  أثناء الجلوس  حول بحيرة وادي نمار، مع إطلاله فريدة للأشجار والنخيل الذي يتمايل بفعل نسيم الهواء، مع الكورنيش المزود بالبحيرة، مما يضفي جمالًا خاصًا للبحيرة.
  • يمكنك الاستمتاع بشلالات وادي نمار، للتمتع بها في الجو اللطيف الذي يسيطر على أجواء المنتزه، وتحديدًا خلال فصل الشتاء عندما ترى قطرات الماء تتناثر مع الماء المتدفقة من الشلال.
  • يمكنك التمتع بمسرح وادي نمار الفريد  الذي يتيح لك مشاهدة أفضل العروض المباشرة، وحضور الحفلات الموسيقية المميزة، مما يضيف إلى جولتك جوًا من السعادة والمرح.

مصدر: 1.