مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل مناطق بألمانيا ريفية وحديثة للسياحه والترفيه ستذهلك

بواسطة:
مناطق بألمانيا

هل تود أن ترى ألمانيا بشكل مختلف؟ فيما يلي أهم وأجمل المدن السياحية في ألمانيا التي لا يعرفها الكثير، هذا بالإضافة لأجمل المناطق الريفية التي يمكنك زيارتها بغرض السياحة سنتعرف عليها بمزيد من التفاصيل على الموسوعة .

تعد ألمانيا من أجمل المناطق الساحرة وأفضل بلد للاسترخاء والتمتع بشدة جمال الطبيعة، سواء كنا نتحدث عن المدن ذات الحياة العصرية، ومراكز التسوق، والمتاحف، والأنشطة الترفيهية المختلفة أو كنا نتحدث عن الريف وأجمل القرى الموجودة فيه، حيث تعتبر ألمانيا من أجمل الأماكن على مستوى قارة أوروبا.

أجمل مناطق بألمانيا للسياحة :

من أجمل المدن السياحية التي توجد في ألمانيا ما يلي:

مدينة برلين :

  • عاصمة البلاد، وفي الوقت نفسه فهي أكبر المدن العصرية وأكثرها إثارة وتشويق.
  • يوجد في برلين الكثير من المناطق الطبيعية المبهرة من الغابات الكثيفة، والبحيرات العذبة بالإضافة للمعالم السياحية المتنوعة.
  • من السهل عليك ملاحظة أن المدينة مليئة بالأماكن التاريخية والمعالم السياحية الأثرية والحديثة، بدءاً من بوابة براندنبورغ الاتحادية التي تعد أشهر الأماك التاريخية في المدينة والتي تعبر عن تاريخ البلاد على مر العصور.
  • كما يوجد في برلين الكثير من الأماكن التي عليك زيارتها، إذا كت مولعاً بالموسيقى والفنون مما يجعلها أنشط الأماكن السياحية في البلاد.

ميونخ :

  • من أهم المناطق السياحية الموجودة في ولاية بافاريا والتي ستصل بك إلى جبال الألب.
  • تعد من أجمل المدن الطبيعية في البلاد، وهي تحتوي على عدد كبير من المتحاف المعروف عنها شدة جمال المعمار الكلاسيكي، ويتم تنظيم مهرجان أكتوبر في ميونخ كل عام والذي يجذب ما يقرب من ستة مليون سائح كل عام.
  • من أهم ركائز ثقافة ميونغ كرة القدم والفنون والمسيقى، حيث يكثر فيها المعارض الفنية والمتاحف الأثرية ويتم تنظيم عدد كبير من المعارض المؤقتة على مدار العام ويوجد فيها واحد وستين مسرح مبهر وما يقرب من 36 متحف أثري عتيق.
  • في حالة زيارتك لميونخ فلا تفوت زيارة شارع كوفينجر ستري الذي يعد من أكبر مراكز التسوق الأساسية في ألمانيا والذي سيصل بك إلى كارلسبلانز حيث ستجد العديد من المحلات التجارية العالمية والأزياء التي لن تجدها في أي مكان آخر.

فرانكفورت :

  • من أهم المدن الاقتصادية في ألمانيا، حيث تعتبر المحور المالي في البلاد وفي أوروبا بشكل عام.
  • ستجد الكثير من ناطحات السحاب في المدينة، ويتم عمل مؤتمر كل عام للكتاب في شهر أكتوبر، حيث يعتبر أكبر معرض للكتاب على مستوى العالم ويشارك فيه كتاب من مختلف البقاع، ويوجد في المدينة ما يقرب من 14 متحف أثري مما يجعلها من أهم الأماكن الثقافية في البلاد وأغلب الزوار يحبون متحف الجسر الذي يتألف من أكثر من مبنى كلها تعود للقرن 19 ويوجد فيها متاحف حدية كمتحف الفن الحديث، والمتحف الخاص بالاتصالات بالإضافة لدور الأوبرا والمسرح وأماكن تعليم اليوجا والبالية.
  • من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة مركز المؤتمرات الذي تم إعادة بنائه بعد وقوع الحرب العالمية الثانية ليستعيد طابع الإيطالي الفريد من نوعه.

هامبورغ:

  • من أشهر الموانئ حول العالم وهو يأتي في المرتبة الثانية من حيث الحجم على مستوى قارة أوروبا حيث يقع في ثاني أكبر المدن في ألمانيا وهو يوجد في الجهة الشمالية من البلاد.
  • تعتبر مدينة هامبورغ اليوم أهم الأماكن التي يقوم اقتصادها في ألمانيا على النقل والمواصلات في الجزء الشمالي حيث تمتاز بالكثير من الممرات المائية الاستراتيجية وهو سبب تسميتها بسم فينيسيا شمال ألمانيا.

درسدن:

  • تنتمي لولاية ساكسونيا، وهي تأتي في المرتبة الثالثة ضمن أكبر المدن الموجودة في ألمانيا الشرقية.
  • توجد المدينة على جهتي نهر إليه بالقرب من الحدود مع التشيك، وبالقرب من جنوب برلين
  • يوجد في المدينة الكثير من الحدائق العامة والمعالم الأثرية التي تمتد بطول النهر، بالإضافة للقطار المعلق وخط سكك حديد كابل. وقد تم إدراج المدينة ضمن الهيعة العالمية للتراث اليونسكو وذلك سنة 2004 ميلادياً لكثرة المعالم الأثرية التي توجد فيها حيث تحتوي على عدد ضخم من المعالم الأثرية القديمة والكنوز الفريدة من نوعها، وعلى الرغم من التلفيات التي حدثت لها خلال الحرب العالمية الثانية، لكن الترميمات التي تمت للمدينة كانت متوسعة وناجحة لتستعيد جمالها الأول وعظمتها التاريخية على خريطة أوروبا.

فايمار:

من أهم مراكز الأدب الكلاسيكي في البلاد، والتي تجسد القرن الثامن عشر وفنه حيث عاش فيها نيته وشيلر وغيرهم من عظماء الأدب الكلاسيكي. أما بالنسبة للقرن التاسع عشر فقد ساعدت مدينة فايمار على إثراء التاريخ الفني حيث كانت موطن أعظم الملحنين في ألمانيا، وتم إنشاء عدد كبير من مدارس الفن وترعرع فيها أعظم الفنانين وبدأت فيها حركة باوهاوس وغيرهم من أعظم الفنانين والرسامين المشاهير. أما في سنة 1998 ميلادياً تم إدراجها ضمن هيئة اليونسكو كموقع أثري عالمي ولا تزال حتى اليوم محتفظة بعظمتها التاريخية والأدبية والفنية ويقصدها السياح من أجل معرفة المزيد حول تطور الفن على مر الأزمان في دولة ألمانيا العظمى.

هايدلبرغ:

من المدن النادرة التي لم يحدث لها تدمير في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، وهو ما يجعلها من أجمل الأماكن الطبيعية في البلاد بالأزقة المرصوفة بالحصى، والتي تمتع بإطلالة فريدة من نوعها عبر قلعتها المشهورة. كما يوجد في هايدلبرغ أقدم الجامعات في البلاد وأكثرها شهرة بالإضافة لنهر آيدليك الذي يعد من أشهر المناطق التي تجذب السياح من كل مكان.

مدينة دوسلدورف:

من المعروف عنها جمعها بين عظمة الماضي وروعة الحاضر في وقت واحد حيث يوجد فيها عدد كبير من المصانع التقليدية وشهدت المدينة كيف تطورت حركة الفن والعمارة على مر العصور.

من أشهر الأماكن الموجودة فيها شارع التسوق الذي يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية ذات العلامات التجارية المعروفة وهو يعرف باسم شارع كونيغرالي ويحتوي على أكبر مراكز التسوق ودور الأزياء على مستوى العالم. كما يوجد في المدينة الأكاديمية الخاصة بالفنون التي تعرض أجمل وأعظم أعمال الرسامين والفنانين المعروفين في البلاد عبر المعارض المؤقتة والدائمة التي تنظم في المدينة.

اجمل مدن ألمانيا الريفية :

من المعرف عن الريف الألماني شدة جمال الطبيعة الخضراء التي لا حدود لها، حيث يعد أفضل مكان لعطلة مريحة وهادئة، خاصة الريف الممتد في جنوب البلاد، حيث يتمتع بطبيعة خلابة إلى أقصى درجة وفيما يلي أجمل المدن التي عليك زيارتها في ريف ألمانيا بغرض السياحية في أقرب فرصة.

روديشيم أم راين :

تعد من أجمل الأماكن الريفية، والتي توجد في الجزء الجنوبي من وادي نهر الراين تحديداً في رينغو في هيس.

سيكون رائعاً للغاية التجول في المدينة والمشي في حقولها المبهرة أو أخذ جولة سياحية في التلفريك الذي سيمكنك من رؤية معالم البلدة السياحية من على ارتفاع كبير حيث تعتبر من أجمل الأماكن الريفية الموجودة في ألمانيا

كيف تصل إلى روديشيم أم راين؟

لكي تصل إلى هذه البلدة المبهرة يمكك استقلال أي مما يلي:

  • قوارب نهر الراين: والتي ستصل بك إلى محطة روديشيم أو يمكنك استقلال العبرة التي ستنقلك إلى البلدة بشكل مباشر من نهر الراين وسوف تكلفك 2 يورو.
  • استقلال القطار: مواعيد القطار اليومية إلى البلدة قليلة، لكن في حالة توفيقك للحاق بأي منها فهو أرخص من الوسيلة البحرية، وهو يربط ما بين روديشيم وغيرها من الأماكن الريفية في ألمانيا.

أهم معالم روديشيم أم راين المبهرة :

  • قلعة بوسينبيرغ والتي تعد من أجمل القلاع في الريف الألماني، والتي يقصدها السياح من كل مكان حيث تعد من أطول المباني في الريف، ويصل ارتفاعها المعمار المبهر إلى ما يقرب من 38 متر أما بالنسبة لسمك جدران القلعة فهو يتعدى ثلاثة أمتار. تم بناء القلعة في القرن 19 ميلادياً ويمكن زيارتها في أي وقت من شهر مارس وحتى بداية شهر نوفمبر من الساعة التاسعة في الصبح وحتى السادسة في المساء.
  • شارع دروسل غاس والذي يعد من أجمل الشوارع الموجودة في البلدة وسبب أساسي في زيارة السياح للبلدة حيث يأتي إليه ما يقرب من 3 مليون سائح كل عام، يصل طول شارع دروسل إلى 144 متر وهو يحتوي على الكثير من المنازل الخشبية المعروفة بجمال المعمار وانفراد التصميم. كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية من المحلات الموجودة في الشارع والتقاط أجمل الصور التذكارية.

مدينة شوانغو وفوسن :

  • من أجمل الأماكن المثيرة للتأمل والتي توجد على قمة جبال الألب ويحيط بها المياه من كل جانب بشكل أخاذ للقلوب.
  • سوف تشعر أن السحاب يلامس أعلى المدينة بشكل مريح للنفس جداً.
  • فيم يتعلق بمكان مدينة شوانغو فوسن فهي تقع على حدود البلاد مع النمسا مما يجعلها النقطة المفضلة للسياح العابرين بين البلدين.
  • السكن في شوانغو أو فوسن أفضل بكثير من قارمش، ولن تستغرق سوى ساعة على الأكثر لبلوغها، ويمكنك الوصول إليها عبر القطارات التي تصل بينها وبين ميونغ ولن تستغرق سوى ساعتين للوصول إليها.
  • توجد شوانغو على مسافة 4 كيلو مترات من مدينة فوسن، وهي من أهم المواقع الجغرافية في جبال الألب والمعروف عنها كثرة البحيرات العذبة ذات المياه النقي مما يجعلها من أنسب الوجهات السياحية في ريف ألمانيا.

معالم شوانغو وفوسن السياحية :

بالإضافة لأخذ جولة لمعرفة المزيد عن سحر المدينتين وروعة المنطقة فيما يلي أجمل الأماكن التي عليك زيارتها

قصر نيوشفان شتاين :

يسمى بدرة السياحة في بافاريا، وقد تم انشائها في سنة 1869 ميلادياً ويأتي إليه عدد ضخم من السياح من كل مكان فبالإضافة لشدة جمال المعمار يوجد حوله شلالات مياه مبهرة ذات مظهر أخاذ وفي فصل الشتاء تتجمد المياه مما يجعل المكان مناسباً للتزلج. يزور القصور ما يقدر بحوالي عشرة آلاف سائح كل يوم.

بحيرة فاسن سي:

تعرف أيضاً بالبحيرة البيضاء، وهي من أجمل البحيرات في ريف ألمانيا. يمكنك التمتع بالجلوس على شاطئ البحيرة والتأمل في مياهها النقية ومظهرها المبهرة ورؤية المواطنين في الريف وهم يجولون على الأحصنة ومعرفة المزيد عن تاريخ الريف الألماني وحياتهم وطبيعة الناس في الريف. وهم مرحبين للغاية بالسياح وودودين لأقصى درجة.

منطقة تيجرسي :

من أجمل الأماكن الريفية التي تنتمي لمقاطعة بافاريا العليا والتي تصل مساحتها إلى 20 كيلو متر أما بالنسبة للتعداد السكاني، فيوجد فيها نحو 4 آلاف مواطن، ومن المشهور عنها المنتجعات الصحية الرائعة ذات المياه الدافئة الشافية من الأمراض.

بحيرة تيجرنسي :

  • توجد في الجزء الجنوبي من ولاية بافاريا، وهي تنتمي لجبال الألب وعلى مقربة من حدود البلاد مع النمسا.
  • تصل مساحة بحيرة تيجرنسي إلى تسع كيلو مترات أما بالنسبة لارتفاعها فهوي يتعدى 700 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • بالنسبة للمياه الواصلة للبحيرة فهي تتجدد من قبل الكثير من الأنهار.
  • تعد أفضل الأماكن لأخذ جولة بالتلفريك فوقها لرؤيتها بشكل ساحر ورؤية الأماكن الريفية المحيطة بها.