الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليلك في ممشى دبي مارينا

بواسطة: نشر في: 26 سبتمبر، 2019
mosoah
ممشى دبي مارينا

إليك أهم المعلومات عن ممشى دبي مارينا أحد أفضل المعالم السياحية في دولة الإمارات، إذا كنت تخطط في عطلتك القادمة السفر إلى دبي فعليك بإضافة هذه الوجهة إلى برنامجك السياحية والذي سيمكنك من قضاء وقت ممتع لا يُنسى بصحبة عائلتك أو أصدقائك.

وتزخر مدينة دبي بالعديد من الوجهات السياحية المميزة من أبرزهم منطقة دبي مارينا وهي منطقة صناعية تطل على قناة مائية ممتدة على شاطئ الخليج الفارسي، وهي مصممة على طراز ونمط منتجع كونكورد باسيفيك بلاس في كندا، وتحظى بإقبال كبير من السياح سواء المحليين أو الأجانب، ومن خلال موسوعة نستعرض الأسباب التي ستدفعك إلى زيارة ممشى دبي مارينا.

ممشى دبي مارينا

أهم المعلومات عن ممشى دبي مارينا

  • في وسط مدينة دبي يقع ممشى دبي مارينا الذي يمتد طوله إلى 7 كيلو متر، ويمتاز بطبيعته الخلابة إذ يحيط به العديد من الأشجار إلى جانب احتوائه على مرسى المارينا.
  • يضم الممشى عدد من الخدمات كالمطاعم مثل مطعم ريم البوادي ومطعم بي إف تشانغز وناندو، إلى جانب مطاعم بيبر 7 الذي يقدم لك العديد من أطيب المأكولات العالمية من مختلف الدول، وهو يتكون من سبع طوابق، ويطل مباشرةً على مرسى المارينا.
  • إذا كنت من عشاق التسوق ففي ذلك الممشى يمكنك شراء أرقى الأزياء العالمية لأشهر العلامات التجارية من خلال دبي مارينا مول، ولا تقتصر متاجر هذا المكان على الملابس فحسب، بل يضم أيضاً مجموعة من المتاجر المتخصصة في بيع مختلف الأجهزة الإلكترونية ومحلات السوبر ماركت، فضلاً عن متاجر الديكورات المنزلية.
  • لا تتوقف خدمات الممشى عند هذا الحد، فمن هناك أيضاً يمكنك الحصول على أكبر قدر من الاسترخاء والهدوء من خلال مراكز السبا التي تقدم لك العديد من الخدمات الأخرى مثل علاج البشرة.

الأنشطة الترفيهية في ممشى دبي مارينا

  • من أهم الأنشطة الترفيهية الممتعة في الممشى الرحلات البحرية التي تمكنك من الاستمتاع بجمال المرسى في وقت الغروب، وذلك من خلال ركوب السفن واليخوت والاستمتاع بتناول وجبات العشاء أثناء الرحلة.
  • إذا كنت من عشاق ركوب الدراجات الهوائية فلا تفوت الفرصة في ممارسة هوايتك المفضلة في هذا المكان، ففي تلك الجولة ستتمكن من الإطلاع على أبرز ملامح المكان مثل النافورات المضيئة التي تقع بالقرب من أبراج إعمار مارينا، إلى جانب ناطحات السحاب التي تتميز بتصاميمهم الفريدة، فضلاً عن المشهد الخلاب الذي يتضمن أشجار النخيل المحيطة بها العديد من المساحات الخضراء الواسعة.
  • في حالة ذهابك برفقة أطفالك فهناك العديد من مناطق اللعب التي ستجعل أطفالك يحظون بوقت ممتع، فمن أبرز هذه الألعاب الزلاقات التي يتوافر فيها كل عناصر السلامة والأمان لحماية الأطفال من أي إصابات.
  • من أهم المعالم السياحية للمكان أيضاً مسجد محمد بن أحمد الملا الذي يعد من أجمل مساجد مدينة دبي الذي يقع عند كورنيش المرسى، وقد اهتم القائمون على هذا المكان بتوفير عدد من المرشدين السياحيين لاصطحاب السياح الذين يأتون إلى هذا المكان للتعرف على تفاصيل بناءه، وأوقات زيارة هذا المسجد من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً في يومي الإثنين والخميس.

طريقة الوصول إلى ممشى دبي مارينا

  • من مميزات ممشى دبي مارينا سهولة الوصول إليه عبر وسائل المواصلات المتنوعة، فمن خلال سيارتك يمكنك الاتجاه إلى مخرج 32 المتفرع من شارع الشيخ زايد، ومن ثم الاستمرار في السير متتبعاً اللافتات الإرشادية للوصول إلى منطقة الممشى.
  • في حالة ركوب المترو، يمكنك الوصول إلى الممشى من خلال الوصول إلى محطة داماك العقارية، ومن ثم الاتجاه إلى الممر العلوي الذي يقع على بعد 5 دقائق من الممشى، كما يمكنك من الممر العلوي استقلال عربة الترام من أجل الوصول إلى محطة دبي مارينا.
  • في حالة استقلال الحافلات العامة، يمكنك من خلال محطة مساكن شاطئ جميرا 2 ركوب الحافلة رقم 8، وعند الوصول إلى هناك تسير لنحو 5 دقائق باتجاه الممشى.