مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ممشى الواجهة البحرية لجزيرة المارية

بواسطة:
ممشى الواجهة البحرية لجزيرة المارية

معلومات عن ممشى الواجهة البحرية لجزيرة المارية وافضل أماكن السياحة في أبوظبي ، جزيرة المارية هي منطقة استثمارية حره وترفيهية أيضاً في إمارة أبو ظبي التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تبلغ مساحتها 114 هكتارا، فهي منطقة تحوي متطلبات النمو الاجتماعي والاقتصادي في إمارة أبو ظبي ،كما إنها ذات موقع مميز في قلب العاصمة، ونظراً لأنها واجهة مميزة وجذابه فهي تحوي الكثير من المطاعم الفاخرة ومنشآت صحية ومستشفيات رفيعة المستوى وفنادق ومراكز تجارية عالية المستوى .

كما إنها مقر سوق أبو ظبي العالمي وهو أحدث مركز دولي مالي على مستوى العالم ، أصبحت جزيرة المارية هي الواجهة الترفيهية الأكثر جذباً للزوار ورجال الأعمال، فبرغم التطور السياحي والعمراني لمدينة أبو ظبي إلا أن جزيرة المارية ذات أجواء مختلفة عن غيرها في كل شيء .

. يوجد بها مراكز تجارية ذات رفاهية عالية ويعتبر الغاليريا هو المركز الأرقي والأكبر من حيث الرفاهية وفندق روزوود الفخم الذي يعد من أهم المنشآت في قائمة الضيافة في أبو ظبي وفندق الفور سيزون الفخم ، كما أن البنية التحتية أيضاً لجزيرة المارية قامت على أرقى المواصفات العالمية، سنتحدث فيما يلي على الموسوعة عن بعض معالم جزيرة المارية .

ممشى الواجهة البحرية لجزيرة المارية :

هناك العديد من المعالم بجزيرة المارية، ومنها ما يلي :-

1- الغاليريا :-

. كما ذكرنا من قبل هو المركز الأكبر والأرقى في جزيرة المارية ذات اللمسات الفنية العالية في التصميمات، وهي ناتج تعاون بين كل من شركتي مبادلة للعقارات والبنية التحتية و جلف ريليتد .

. تبلغ مساحته 33 ألف متر مربع .

. فهو ذات تصميمات باهرة ومطاعم فاخرة، كما إنه يتمتع بإطلالات غاية في الروعة على البحر، كما إنه المحطة الرئيسية للموضة والمجوهرات في أبو ظبي .

. يضم الغاليريا كثير من المتاجر تتراوح 130 متجر وعلامات تجارية كثيرة مثل كارتييه، غوتشي، لوي فيتون، برادا .

. وتضم أيضاً حوالي 50 علامة تجارية تفتح للمرة الاولى في أبو ظبي مثل بول سميث، سيلين، مارك جيكوبس .

. وتضم الغاليريا شرفتين تطلان على الممشى لتناول الطعام من خلال مطاعم فاخرة مثل لوكا، ماغنوليا بيكري، بيتي ميزون، ألمظ .

. يعتبر الغاليريا ذات عمق إستراتيحي مما يوفره من خدمات بارزة، كما إنها ساعدت على الحراك المجتمعي، والسياحي لجزيرة المارية .

2- فندق روزوود أبو ظبي :-

. يستقطب فندق روزوود أبو ظبي نخبة كبيرة من الزوار من دول الخليح والعالم نظراً لموقعه، يتألف الفندق من 189 غرفة وجناح علاوة على 131 شقة سكنية .

. كما يحتوي الفندق على 9 مطاعم عالمية وصلات ضيافة بالأضافة إلى مطعم أكو الذي يقدم مأكولات سواحل الشرق الأوسط والأكلات الإيطالية والذي يفتح أبوابه على مدار 24 ساعة .

. ويضم أيضاً المطعم اللبناني سمبوسك والمطعم الهندي سبايس ميلا لتقديم المأكولات الهندية التقليدية ومطعم كاتلان وهو أول مطعم كاتالوني في أبو ظبي .

. كما يضم مناطق للجلوس مثل ذا هيدين وغلو وهي منطقة مكشوفة ويضم فندق روزوود 8 قاعات مجهزة للمناسبات والإجتماعات وتستوعب القاعة 1000 زائر .

. يضم نادي رياضي ومسبح ومنتجع صحي وصالات استقبال .

3- فندق فور سيزون :-

. يتميز بإطلالته الخلابة على أمواج الخليج العربي يحتوي الفورسيزون على 200 غرفة وجناح تطلان على المياه .

. كما يتميز المبني بديكور رفيع الطراز حيث تلاحظ التوازن بين الفخامة في التصميم والبساطة والراحة في الديكورات في نفس الوقت فهو مزيج من الرقي والبساطة .

. يشمل الفورسيزون على 6 مطاعم لها تراسات خارجية تطل على الواجهة البحرية مثل مطعم butcher & still ومقهى milano .

. كما يوفر dahlia spa الموجود في فور سيزون أبو ظبي 8 أجنحة سبا كبيرة وجناح واحد للأزواج .

. كما يوجد أيضاً قاعتان لإقامة الحفلات وخمس قاعات للمناسبات .

. يحتوى على مراكز للياقة البدنية للرجال والنساء، ومسبح فريد ذات تصميم رائع على سطح الطابق الثالث .

. كما يمكنك الاستمتاع بجلسات في الهواء الطلق بإطلالات مميزة وخلابة .

. يوجد مدخل داخلي مكيف للوصول إلى الغاليريا وسوق أبو ظبي العالمي، بالإقامة في فندق فور سيزون أبو ظبي الذي يقع في جزيرة المارية تستطيع أن تحصل على جميع سبل الرفاهية في مكان واحد .

الأنشطة التي تقام في جزيرة المارية :

يتم إقامة عدد من الأنشطة بجزيرة المارية، ومن هذه الأنشطة الأتي :-

1- اليوم الوطني لدولة الإمارات :-

. هو من أهم الأنشطة التي تقام في جزيرة المارية وفي ممشى الواجهة البحرية الذي له إطلاله مميزة وخلابة .

. وتقدم به مجموعة كبيرة من العروض والتعرف على تاريخ الإمارات .

. وتقام تصميمات على شكل المنازل الإماراتية القديمة التي تعرف بالبراجيل .

. كما يُتاح للضيوف لصنع سلال لحفظ التمور من خوص النخيل ومجسمات فنية تشكل بالرمل وفن صيد الصقور ونقش الحناء وغيرها من مظاهر التراث الإماراتي .

2- احتفالات رأس السنة :-

. كما تستضيف جزيرة المارية احتفالات رأس السنة بحله مختلفة تتضمن كثير من العروض الموسيقية والبهلوانية في الهواء الطلق وبرامج احتفالية تلبي جميع الأذواق .

  • وبذلك تكون جزيرة المارية هي المقصد السياحي والاقتصادي الأكثر رفاهية .