الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن هولندا وأشهر معالمها السياحية

بواسطة: نشر في: 15 أغسطس، 2019
mosoah
معلومات عن هولندا

معلومات عن هولندا بالتفصيل ، موضوع يوضح لنا أهم المعلومات عن أجمل بلدان أوروبا التي ينصح بزيارتها ، تشمل موقعها الجغرافي وعملتها وعدد سكانها ، وطبيعة مناخها واللغة الأساسية هناك كذلك اجمل الأماكن السياحية بهولندا، ولمتابعة كل ما يخص هولندا من معلومات فعليكم ربط الأحزمة استعداد للتحليق في طائرة موسوعة.

معلومات عن هولندا

تعتبر دولة هولندا أو مملكة هولندا كما يسميها البعض هي قبلة الراغبين في السفر سواء للعمل أو السياحة وذلك لما تتمتع به هولندا من سمعة طيبة سواء في المجال الاقتصادي أو السياحي فتتميز هولندا بارتفاع مستوى المعيشة كما أنها تحتل المركز السادس في التقدم الاقتصادي بالنسبة للاتحاد الأوروبي و المركز السابع عشر على مستوى العالم في التقدم  الاقتصادي  كما أنها تعتبر خامس بلاد العالم ازدهارا، تتميز بالنشاط الزراعي الغير مسبوق حيث تعد ثاني دولة على مستوى العالم في الإنتاج الزراعي بعد الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة للطابع الجمالي الذي يتبعه العاملين بالزراعة والتشجير مما أضفى عليها سحرا خاصا  كما اشتهرت بزارعة أجمل أنواع الأزهار وصدرتها لجميع أنحاء العالم وساعد في ذلك الأيدي الماهرة التي شاركت في مجال التنظيم والتجميل.

معنى اسم هولندا

يقال أن هولندا تعني المنطقة المنخفضة عن سطح البحر.

عدد سكان هولندا

يبلع عدد السكان 17 مليون نسمة. والطريف بالذكر أن عدد الدراجات في هولندا 18 مليون دراجة أي أكثر من العدد الأساسي للسكان بها ويعتبر أهل هولندا هم قادة الدراجات في العالم ويوجد بها حوالي 35000 كيلو متر من ممرات الدراجات.

اللغة الأم في هولندا 

اللغة الهولندية هي اللغة الأم في هولندا ويتحدث بها جميع سكانها.

عملة هولندا

لهولندا عملة خاصة بها وهي اليورو.

مساحة هولندا

  14543 كم مربع.

معلومات خاصة بالسياحة عن هولندا

موقع هولندا 

تقع هولندا في الركن الشمالي الغربي لقارة أوروبا وتتكون من اثنتي عشر إقليم ويحدها من الشرق ألمانيا ومن الجنوب بلجيكا ومن الشمال البحر الشمالي وتتشارك في الحدود البحرية مع المملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا. ومن الجدير بالذكر أن شكل هولندا على خريطة العالم وبالأخص على خريطة قارة أورابا تشبه شكل الدلتا في جهورية مصر العربية.

مناخ هولندا

تتميز هولندا بمناخ معتدل نظرا لطبيعتها فأراضيها منخفضة عن سطح البحر مما جعلها تتميز بطقس حار رطب في فصل الصيف معتدل إلى حد ما في فصل الشتاء.

الطبيعة الجغرافية

تتمتع هولندا بالكثير من التضاريس واختلاف مظاهر السطح ففيها الوديان الرملية والأراضي الجافة والسهول الساحلية والجبال والمسطحات المائية.

أهم المدن في هولندا 

أمستردام  (تعتبر عاصمة الدولة)-روتردام  (يعد أكبر ميناء في اوروبا)- لاهاي (وفيها محكمة العدل الدولية)-أوتريخت.

أشهر الأماكن السياحية في هولندا

  • متحف ريجكس وهو أهم المتاحف الموجودة في العالم ويوجد به مجموعة من التحف والمقتنيات الفنية ذات القيمة الكبيرة تاريخيا وفنيا.
  • القنوات المائية وهى واحدة من أهم معالم هولندا السياحية التي يتجه إليها السائحين ويتم التنزه فيها بواسطة القوارب الصغيرة.
  • حديقة حيوان أمستردام وتعد من أقدم وأكبر وأجمل حدائق الحيوانات على مستوى العالم وتضم أكثر من 500 نوع من الحيوانات والطيور مختلفة الأشكال والأحجام والأصناف من شتى بقاع العالم وتعتبر مزارًا  هاما للسياح.
  • القصر الملكي ويقع بمنتصف أمستردام ويقع تاريخ بنائه للقرن السابع عشر الميلادي وكان يستخدم كجهة قضائية ولعقد اجتماعات كبار الدولة.
  • جسر الدراجات في مدينة جيمرت الذي يقع جنوب شرق البلاد.
  • حديقة كيونكنهوف وتعد أجمل الحدائق على مستوى العالم لاحتوائها على أجمل وأندر الأعشاب والنباتات والزهور.

أمرنا الله عز وجل بالسعي في الأرض سواء لطلب الرزق أو لإعمارها أو للعلم أو لإلقاء أواصر الود بين الدول حفاظا على سلام الأرض وليس خرابها وذلك في عدة مواضع ومنها:

  • قال الله عز وجل (هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ) الآية 14 سورة الملك.
  • وقوله تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) سورة الحجرات الآية 13.

فمن أمكنه السفر فليتجول بأرض الله وليتدبر عسى الله أن يهديه بهذا رشدا.

المراجع

1