الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن سوق الفضة في إسطنبول

بواسطة: نشر في: 15 مايو، 2018
mosoah
سوق الفضة في إسطنبول

سوق الفضة في إسطنبول ،إسطنبول تلك المدينة الساحرة التي حباها الله سبحانه وتعالى بعدد كبير من العوامل الطبيعية، التي جعلتها من أجمل دول العالم، ويذهب إلى زيارتها ملايين من السياح من كل دول العالم من أجل الاستمتاع بها، ولكن لا يفوتون فرصة الحصول على خاتم من الفضة أو سلسلة أو غيرها من التحف التي تباع في سوق الفضة في إسطنبول، والتي تشتهر بمحلات الفضة والذهب والمجوهرات، حيث يوجد بها أكثر من 8 الأف محل للمجوهرات في المدينة وحدها، والتي تشهد اقبالاً كبيراً من كل دول العالم.

دليل سوق الفضة في إسطنبول:

1-السوق المسقوف:

بمجرد أن تدخل إلى هذا السوق تشعر وكأنك قد عدت إلى زمن الدولة العثمانية القديمة، حيث أنك تشم رائحة عبق التاريخ في كل مكان، حيث أنك تشاهد مجموعة كبيرة من المجوهرات القديمة، ومجموعة متميزة من المشغولات الفضية التي تأخذ في شكلها الشكل العثماني القديم.

كل من يريد أن يشتري ذهب أو فضة لابد وأن يذهب إلى السوق المسقوف، حيث أنه يوجد به عدد كبير من محلات الذهب والفضة، وليس هذا فقط، حيث أنك تستطيع أن تقوم بشراء مجموعة من الأقمشة والأحجبة والسجاجيد القديمة، كما أنك تستطيع أن تحصل على مجموعة من الحقائب والمصنوعات الجلدية التي لا تخطر على بالك.

يوجد في السوق المسقوف وحده حوالي 3600 محل، ويعمل بها أكثر من 20 ألف عامل، ويزور هذا السوق ما يقارب 500 ألف زائر في اليوم الواحد، لكن يجب أن تكون حريص للغاية حيث أن الأسعار هناك مرتفعة للغاية، ولكن يجب أن تقوم بتخفيض الأسعار وتفاصل معهم.

2-شارع عثمان بيه:

ايضاَ من ضمن الأسواق الشهيرة جداً في مدينة إسطنبول، حيث أنه يضم بداخله مجموعة كبيرة من الشركات التي تشهر بتصنيع المشغولات الذهبية والمشغولات الفضية، ويمكنك أن تأخذ جولة طويلة في هذا الشارع والذي يقدم مجموعة كبيرة من المنسوجات العالمية والتي يتم تصديرها إلى جميع دول العالم، حيث أنها تعد من الأشياء العالمية.

3-محلات الفاتح:

إذا حالفك الحظ وزرت دولة تركيا لا تفوت فرصة زيارة منطقة الفاتح، والتي تعد واحدة من أسواق الجملة الشهيرة جداً في إسطنبول، وتقع هذه المحلات في منطقة الفاتح في تركيا، ويوجد بها الكثير من المحلات التي تقوم ببيع المشغولات الفضية والمشغولات الذهبية، حيث أنها يوجد بها أكثر من 50 محل تجاري لبيع المشغولات الفضية، اما إذا اردت أن تقوم بشراء ملابس للسهرة عليك أن تقوم بالتجول في هذا الشارع الذي يحتوي على جميع الأشياء التي تبحث عنها.

ويوجد العديد من الأسواق في مدينة إسطنبول التي لا يجب أن تفوت فرصة الذهاب اليها من أجل شراء ما تريد، ومن ضمن الأسواق الموجودة في مدينة إسطنبول ما يلي:

أشهر محلات الجملة في لا لي لي:

تقع منطقة لا لي لي في الجزء القديم من مدينة إسطنبول، ويوجد بها الكثير من محلات الجملة والتي تمتد على طول خط الترام، كما أنه يوجد به العديد من الأزقة التجارية الصغيرة التي تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الإكسسوار والمشغولات الذهبية والفضية والتي ترجع إلى العصر العثماني، وإذا كنت تريد أن تحصل على أحد المصنوعات الجلدية مثل الأحذية والحقائب والتي ستجد سعرها اقل بكثير من الأماكن الأخرى.

محلات مارت:

ايضاَ يمكنك أن تذهب إلى محلات مارتر والتي تضم عدد كبير من محلات البيع بالجملة، كما أن هذه المنطقة تعد من الأماكن الميزة جداً والتي تقع بالقرب من المنطقة الصناعية في المدينة.

لذلك ننصحك إذا ذهبت إلى مدينة إسطنبول الا تفوت زيارة السوق المسقوف من أجل أن تقوم بشراء جميع المشغولات الذهبية والفضية التي تبحث عنها.