مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن برج ايفل chateau d’eau paris افضل المعالم السياحية في باريس

بواسطة:
chateau d'eau paris

يعتبر برج إيفل هو واحد من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة باريس، وذلك لأنه يعتبر من أقدم المعالم الموجودة بها، وهو من أكثر الأماكن جذب للسياح من جميع البلدان الذين يأتون دائمًا للتمتع بزيارة هذا الصرح العظيم والذي أصبح من أجمل وأشهر المعالم الموجودة في باريس.

موقع برج إيفل:

يعتبر برج إيفل هو من أكثر الأماكن التي يقوم الزوار بزيارتها، وذلك في جميع مراحل العام، وذلك لأن موقع البرج مميز جدا حيث يقع البرج مباشرة على نهر السين الشهير، ويقع البرج في المنطقة الشمالية الغربية لحديقة شامب دي، والتي تعد واحدة من أشهر أماكن باريس السياحية، وذلك لوجود البرج في نفس المنطقة.

مصمم برج إيفل:

يعتبر جوستاف إيفل هو المصمم الذي قام بتصميم البرج، وكان في البداية يريد أن يشاركه في معرض باريس الدولي، والذي كان من المتوقع أن يتم إنشاءه في شهر مارس، وذلك في عام ألف وثمانمائة وتسعة وثمانون، وبالفعل تم العمل على هذا المشروع الضخم منذ عام ألف وثمانمائة وسبعة وثمانون.

إنشاء برج إيفل:

يعتبر مشروع بناء برج إيفل من الأمور التي لا تعتبر هينة، حيث إنه من الصروح والأبنية التي كانت في وقت لم يكن فيه الآلات والمعدات الحديثة متوافرة، ولذلك استغرق بناء ذلك الصؤح الضخم مدة عامين تقريبا وكان ذلك يعتبر وقت قياسي جدا في تلك الفترة، وتم العمل على بناء الأساسات الخاصة بالبرج لمدة خمسة أشهر متتالية، وأشرف على بناء ذلك البرج خمسون مهندسًا إلى جانب عدد كبير من العمال والذين تجاوزوا أكثر من ثلاثمائة عامل، وتم وضع في البرج أكثر من ثمانية عشرة قطعة من الحديد، وتقدر مساحة البرج حوالي خمسة عشر ألف متر مربع وأكثر.

أقسام برج إيفل:

يتوافر في برج إيفل مجموعة من الأقسام، والتي تم تقسيمها إلى ثلاثة والذي يمكن الوصول إلى القسمين الأولان وذلك من خلال السلالم الموجودة في البرج والتمتع بالإطلالة المميزة من فوق البرج، أما في حالة الرغبة في الصعود إلى الأقسام الأخيرة من البرج، فإنه عليك بالصعود من خلال المصاعد الكهربية التي توجد في البرج والتي تنقلك إلى قمة البرج، ولكن الطابق الأول والطابق الثاني هما من الطوابق المخصصة للزوار..

وسائل الاستمتاع في برج إيفل:

مشاهدة غروب الشمس:

يمكن الاستمتاع بمشاهدة منظر الغروب وذلك من خلال الوقوف في أحد طوابق البرج والتمتع بتلك الإطلالة المميزة على منظر الغروب من الأعلى.

تناول الأطعمة:

يمكن تناول العديد من الأطعمة الشهية سواء كانت أطعمة محلية أو عالمية وذلك من خلال المطاعم الشهيرة والمميزة والتي توجد في البرج، حيث يضم البرج مطعم شهير في الطابق الثاني والذي هو خاص بالشيف آلان دوكاس والذي يعتبر من أشهر خبراء الطهي في العالم.

الإطلالة على مدينة باريس:

يمكن التمتع بإطلالة مميزة وذلك من خلال هذا البرج العظيم وذلك لمشاهدة مدينة باريس من الأعلى، والتمتع بمشاهدة العديد من المعالم الموجودة بها، إلى جانب المنظر الرائع والإطلالة المميزة على نهر السين.

مواعيد زيارة برج إيفل:

يمكن التمتع بزيارة برج إيفل ومشاهدة هذا الصرح العظيم، وذلك بشكل يومي، حيث إن البرج متاح كافة أيام الأسبوع من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وذلك حتى الساعة الحادية عشرة مساء، ما عدا يوم الجمعة فقط، فإنه يكون متاح من الساعة التاسعة والنصف وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

تكلفة زيارة برج إيفل:

تقدر قيمة الدخول إلى برج إيفل للبالغين بداية من ستة عشر يورو وتزيد على حسب الطابق المراد الصعود إليه، أما الأطفال فيبدأ سعر التذكرة من ثمانية يورو.