الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن القرية العالمية بدبي 2020

بواسطة: نشر في: 6 مارس، 2020
mosoah
معلومات عن القرية العالمية بدبي

إذا كنت ترغب في خوض تجربة سياحية مميزة في مدينة دبي فما عليك إلا زيارة القرية العالمية التي تمثل واحدة من أفضل المعالم السياحية في الإمارات وهي شاهدة على التطور الهائل الذي بلغه القطاع السياحي في هذه المدينة التي يأتي إليها من كل حدب وصوب ما يزيد عن 10 مليون سائح.

وعلى غرار ذلك فإن مدينة دبي تعد من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، حيث أنها تمكنت في السنوات الأخيرة من جذب انتباه العالم إليها وتحولها إلى مدينة الأحلام من خلال العديد من المشروعات السياحية المميزة والمبهرة التي أحد الأعمدة الرئيسية في تطوير الاقتصاد وزيادة الإنتاج، لذا في موسوعة يمكنك التعرف عن قرب عن أبرز معالمها الشهيرة.

معلومات عن القرية العالمية

  • يعود تاريخ تأسيس القرية العالمية إلى عام 1996م في منطقة خور دبي، وكانت تقتصر على أنشطة ترفيهية محدودة لذا فقد تم التوسع فيها من خلال نقل مقرها إلى منطقة عود ميثا ولكن في عام 2005 نُقلت واستقرت في طريق الشيخ زايد حتى الآن، وهي تقع على مساحة 1600 كيلو متر مربع.
  • تحتضن القرية العالمية العديد من الثقافات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم، حيث أنها تقدم الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية لما يزيد عن 80 دولة، وهي تمثل للزوار نافذة على العالم حيث تسنح لهم الفرصة للتعرف على ثقافات وعادات وتقاليد كل دولة وذلك من خلال أجنحتها التي تزيد عن 20 جناح.
  • تبدأ مواعيد القرية من السبت إلى الأربعاء بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الثانية عشر في منتصف الليل، أما في يومي الخميس والجمعة فهي تبدأ من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

متى تفتح القرية العالمية 2020

تعد القرية العالمية من الوجهات السياحية الموسمية في دبي حيث أنها تفتح أبوابها للزوار في كل عام بدءًا من شهر أكتوبر وتمتد حتى شهر إبريل تنطلق فيها فعالياته الثقافية والترفيهية، وفي العام الماضي افتتحت في يوم 29 أكتوبر ومن المُقرر في هذا العام أن تستمر حتى 4 إبريل، وتبدأ أيضًا في يوم 29 أكتوبر المقبل، وهي تستقبل سنويًا ما يزيد عن 2 مليون زائر، وتبلغ قيمة سعر الدخول حوالي 15 درهم.

فعاليات القرية العالمية

  • تنقسم الفعاليات الترفيهية إلى العروض المسرحية التي تقدم الرقصات الفلكلورية لمختلف الدول والحفلات الموسيقية والغنائية التي تستضيف ألمع نجوم العالم العربي، إلى جانب عروض السيرك للكبار والصغار.
  • تضم القرية العالمية أيضًا العديد من المطاعم التي تقدم أطباق العالمية، وذلك مثل: مطعم يحيى المتخصص في الأكل التايلاندي، مطعم قربة البنجاب للأكل الهندي، مطعم مراحب للمأكولات اليمنية، مطعم هاربوت للمأكولات التركية، مطعم الكباب الفارسي للمأكولات الإيرانية، إلى جانب الأكشاك التي تقدم الوجبات السريعة والحلويات مثل كشك البيت البوسني – تياكي وافل – تيراميسو كافيه.
  • أما عن قسم التسوق فهناك يوجد نحو 26 جناح لمختلف دول العالم مختص بعرض العديد من المنتجات المحلية لكل دولة، ففي آسيا هناك أجنحة للسعودية والإمارات والهند وأفغانستان، وقسم خاص بمؤسسة الشيخ زايد الذي يُعرض فيه الأعمال الخيرية، وفي أوروبا يوجد جناح لدول البوسنة والبلقان وتركيا، وفي أفريقيا يوجد جناح خاص بمصر والمغرب، فضلاً عن جناح خاص بالأمريكتين الشمالية والجنوبية.
  • تضم هذه الأجنحة مختلف أنواع المنتجات سواء كانت في الملابس المتمثلة في الزي الرسمي لكل دولة، أو في العطور كالعطور التي تشتهر بإنتاجها فرنسا، أو في المأكولات المحلية كجناح لبنان، أو في التوابل مثل التي تشتهر بها إيران، فضلاً عن المنتجات والحرف اليدوية كالتي تشتهر بها الإمارات.
  • تقدم القرية العالمية العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى للعائلات مثل منطقة ألعاب كرنفال التي تضم العديد من الأنشطة الشيقة والممتعة للكبار والأطفال على حدٍ سواء، فهي تضم ألعاب الملاهي مثل لعبة عجلة العالم وتاي تويست، فضلاً عن ألعاب الفيديو.
ولمزيد من المعلومات عن هذه الوجهة السياحية ولحجز التذاكر إلكترونيًا يمكنك زيارة الموقع الرسمي لها من خلال الدخول على هذا الرابط.