الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن السياحة في ايطاليا وأبرز معالمها

بواسطة: نشر في: 3 سبتمبر، 2019
mosoah
معلومات عن السياحة في ايطاليا

سنقدم لكم اليوم معلومات عن السياحة في ايطاليا ، تُعد إيطاليا من أهم الدول التي تشهد إقبالاً كبيراً من قِبل السياح، وبلا مبالغة يمكن وصف هذه البلد بأنها جنة الله على الأرض، فهي تمتلك كل المقومات التي جعلتها في مصاف الدول الجاذبة للسياح من كل مكان في العالم، فبجانب شواطئها ومناظرها الطبيعية الساحرة، فهي تضم أيضاً الأماكن الأثرية التاريخية والتي تعود إلى العصور الرومانية واليونانية، فضلاً عن مطبخها المشهور بتقديم أشهى المأكولات الإيطالية مثل البيتزا، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على أجمل اماكن السياحة في ايطاليا ينصح بزيارتها.

معلومات عن السياحة في ايطاليا

تعج مدينة ميلان الإيطالية بالمعالم الطبيعية والأثرية التي تستقطب الكثير من السياح، ومن أهم تلك المعالم نذكر ما يلي:

أكواريوم سيفيكو دي ميلان

يُعد أكواريوم سيفيكو دي ميلان من أهم معالم مدينة ميلان، وهو عبارة عن مبنى قديم به حوض مائي كبير ذو ممرات متعددة يضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البحرية والأسماك والمخلوقات الموجودة في أنهار وبحيرات إيطاليا، منها نجوم البحر وأسد البحر وغيرها من الكائنات النادرة.

وعند دخول الزوار للأكواريوم سيجدوا في مدخله تمثال اله البحر والماء الروماني (لنتبوه)، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة أهم اللوحات الفنية التي يرجع تاريخها إلى 160 سنة والموجودة بالمتحف الصغير للأكواريوم، إلى جانب لوحات أخرى لمستكشفي البحار.

أسعار الدخول: 5 يورو للفرد.

أوقات الزيارة: من الثلاثاء حتى الأحد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

لمعرفة معلومات أخرى عن أكواريوم سيفيكو دي ميلان يمكن الدخول على موقعه الرسمي من هنا.

أكواريوم سيفيكو دي ميلان

ساحة دومو

لعل أشهر ما في مدينة ميلان هي ساحة دومو، وذلك بسبب ما تحتويه من معالم تاريخية مثل مبنى غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني، وكاتدرائية دومو وغيرها من المعالم الأخرى، وفي المناسبات تشهد الساحة إقامة العديد من العروض الفنية والغنائية والاحتفالات المميزة.

ساحة دومو

قلعة سفورزيسكو

شهد القرن الخامس عشر بناء واحدة من أكبر قلاع أوروبا وهي قلعة سفورزيسكو الواقعة في شمال إيطاليا، والتي تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار من كل مكان، ويحتوي مدخل القلعة على مساحات خضراء تم تزيينها بأجمل أنواع الزهور، كما تضم الأقسام الداخلية للقلعة مجموعة كبيرة من القطع التاريخية والأثرية، والتي يتم عرض كل نوع منها في غرفة مخصصة له.

أسعار الدخول: 5 يورو للكبار.

والدخول مجاني لمن هم أقل من 18 عام.

أوقات الزيارة: من الثلاثاء حتى الأحد من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة والنصف مساءً.

قلعة سفورزيسكو

تتميز العاصمة الإيطالية روما بكبر مساحتها وتاريخها العريق الذي يرجع إلى أكثر من 2500 عام، وهي المدينة التي شهدت ميلاد الحضارة الرومانية، لذلك فهي تعج بالكثير من المعالم التاريخية المميزة نذكر منها الآتي:

المنتدى الروماني

هو من أشهر الأماكن التاريخية في روما، وهو يقع في وسط روما القديمة، وبالتحديد بين هضبتي كابتولين وبالاتين، وهو عبارة عن ميدان له شكل المستطيل ويحتوي على تماثيل تخلد ذكرى الرومان القدماء، بالإضافة إلى معابد وأضرحة تعود إلى المملكة الرومانية.

وقديما كان يشهد هذا المكان إجراء المحاكمات العلنية وإلقاء الخطابات العامة والانتخابات الحكومية والعديد من الاحتفالات الشعبية، بالإضافة إلى الاجتماعات الرسمية للجمهورية الرومانية والتي كانت تُعقد في معبد فيستا الشهير.

كما يضم المنتدى العديد من المعالم الأخرى مثل معبد زحل، قوس تيتوس، كنيسة سان لوكا ومارتينا، علاوة على بقايا المباني التاريخية الأخرى.

أسعار الدخول: 12 يورو للكبار، 7.5 يورو لمن هم أقل من 17 عام.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

المنتدى الروماني

البانثيون

يُعتبر البانثيون من أقدم المباني التاريخية في روما، وهو عبارة عن مبنى كان يمثل معبداً لجميع الآلهة، وقد تم بناءه في العصور الرومانية، وكان في البداية يتم استخدامه ككنيسة للمسيحيين.

ويحتوي رواق المعبد على قبة بها العديد من الثقوب التي تسمح بدخول أشعة الشمس، مما تُضفي على المبنى من الداخل إضاءة رائعة، فضلاً عن الأعمدة الضخمة التي تم استخدام الجرانيت في صنعها، والتي زادت من جمال شكل المبنى من الداخل.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة والنصف مساءً.

البانثيون

متحف بورغيزي

يُعتبر متحف بورغيزي من أهم المعالم السياحية في العاصمة الإيطالية، فهو يحتوي على مجموعة هائلة من المنحوتات النادرة، بالإضافة إلى التماثيل واللوحات الفنية الجميلة مثل لوحة تدنيس الحب والمذكرة المقدسة، إلى جانب العديد من القطع الفنية الشهيرة مثل باخوس المريض والقديس جيروم وغيرها.

متحف بورغيزي