الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم معلومات عن السياحة في اندونيسيا

بواسطة: نشر في: 25 أغسطس، 2019
mosoah
معلومات عن السياحة في اندونيسيا

سنتناول في هذا المقال معلومات عن السياحة في اندونيسيا ، فقد أصبحت اندونيسيا من أهم الوجهات السياحية والتي يحرص الكثير على الذهاب إليها وقضاء أمتع الأوقات فيها، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الجزر والمُقدرة بالآلاف، والتي تضم المناظر الطبيعية الساحرة، مثل البحيرات والشلالات والشواطئ ذات المياه الصافية، إلى جانب امتلاء اندونيسيا بالمعالم الأثرية والتاريخية والأماكن الترفيهية، وفي هذا المقال في موسوعة سنقدم لكم دليل أشهر أماكن السياحة في اندونيسيا المسافرون العرب.

معلومات عن السياحة في اندونيسيا

تحتل مدينة باندونق المركز الثالث في قائمة أكبر مدن اندونيسيا، وأهم ما تشتهر به هذه المدينة هو أنها تضم العديد من الينابيع البركانية والكبريتية، بالإضافة إلى مزارع الشاي وغيرها من المعالم الأخري نستعرضها كالتالي:

بركان تانكوبان

هو من أهم واجهات السياحة في اندونيسيا، وهو بركان خامد موجود في جزيرة جاوة، ويحتوي البركان على ينابيع المياه الكبريتية الساخنة والتي يمكن للزوار الاسترخاء أمامها، ويمكنهم أيضاً تدليك أجسادهم بالمياه الكبريتية والطين للشفاء من بعض الأمراض بواسطة المتخصصين هناك لذلك.

وعند صعود الزائر على قمة البركان سينبهر بالمنظر الطبيعي الرائع للضباب، مما يُعد مكاناً مناسباً له لالتقاط الصور التذكارية، وعلى القمة أيضاً توجد العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية والأحجار البركانية ولعب الأطفال وغيرها.

أسعار الدخول: 250 ألف روبية.

بركان تانكوبان

أرض العجائب كامبونج جاجاه

هو من أكبر منتزهات مدينة باندونق، ويتيح للزوار من الكبار والصغار ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل القيام بجولة من خلال ركوب السيارات الصغيرة والخيول في مدينة الألعاب المُلحقة بالمنتزه، كما يحتوي المنتزه على ألعاب مائية مثيرة ومتنوعة لكل الأعمار، ويمكن أيضاً أن يستمتع الزوار بركوب القوارب الصغيرة في الممرات المائية المخصصة لذلك، وغيرها من الألعاب الشيقة للأطفال.

أرض العجائب كامبونج جاجاه

مزارع الشاي في تشيبودي

مكانها جنوب مدينة باندونق، تقع هذه المزارع بين التلال الخضراء والجبال والتي تمتد على ارتفاع عالِ، كما تتميز بنقاء هوائها وبرودته، كل ذلك جعلها من أهم المقاصد السياحية بالمدينة، حيث يستمتع الزوار بالتنزه وسط أشجار الشاي جميلة المنظر، فضلاً عن ركوبهم للمظلات الهوائية فوق الحقول الخضراء في تجربة فريدة من نوعها، ويمكنهم قضاء عدة أيام من خلال التخييم هناك، يتعرفوا خلالها على طريقة صناعة الشاي في مصنع الجبل الذهبي، وشراء الشاي من الأكشاك المنتشرة هناك.

وتنتج تلك المزارع الشاي بالإضافة إلى الكينين، والذي يستخدمه السكان المحليين في أغراض علاجية، كما يدخل في صناعة عدة أنواع من الأدوية في الوقت الحالي.

مزارع الشاي في تشيبودي

بفضل امتلاك جزيرة لومبوك لمناظر طبيعية ساحرة من غابات وجبال وشواطئ فهي من أجمل الجزر الموجودة في اندونيسيا، ومن أهم معالم الجزيرة ما يلي:

جزر جيلي

هي من أهم وأجمل المعالم السياحية في اندونيسيا، وهي عبارة عن 3 جزر مكانها شمال غرب جزيرة لومبوك، وتُعد جزر جيلي من أنسب الأماكن للاسترخاء والراحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والسباحة في مياه البحر الزرقاء الصافية، والغوص في أعماق المياه والتمتع بمشاهدة أنواع عديدة من الشعب المرجانية والحيوانات البحرية.

وحول الجزر يوجد مكان مخصص لممارسة رياضة المشي ولتعرف الزوار على ثقافة المكان وأدق تفاصيله، ومتاح أيضاً ركوب القارب وممارسة التجديف في تجربة رائعة.

جزر جيلي

شلال تيو كليب

يشهد هذا الشلال إقبالاً كبيراً من قبل السكان والسياح خاصة في الإجازات والأعياد، نظراً لوقوعه بين الأشجار الكثيفة والغابات، ومكانه في أقصى شمال جزيرة لومبوك، ويصل ارتفاع الشلال إلى 30 متراً، وتتساقط مياهه بين طبقات الصخور في منظر طبيعي مثير.

ومن أهم ما يستمتع به الزوار القيام بجولة في الغابات الاستوائية المحيطة بالشلال، والتي تحتوي على أشجار عالية ونباتات وأزهار متنوعة، بالإضافة إلى روعة الجلوس أمام الشلال والاستمتاع بصوت سقوط المياه مع غناء الطيور.

أسعار الدخول: 2000 روبية للكبار.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً.

شلال تيو كليب

حديقة الفيلة

تُعتبر حديقة الفيلة من أهم المقاصد السياحية في اندونيسيا، فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيلة الآسيوية، بالإضافة إلى أنواع متعددة من الطيور والحيوانات مثل البغبغانات والقرود وغيرهم، وتتيح هذه الحديقة التعرف على حياة الفيلة عن قرب ومعرفة معلومات عن كل ما يخص تفاصيل حياتها، ويمكن للزوار تقديم الطعام للفيلة والتمتع بركوبها والقيام بجولة مدتها ربع ساعة وسط أرجاء الحديقة في أجواء طبيعية رائعة.

أسعار الدخول: 200 ألف روبية للكبار، 150 ألف روبية للأطفال.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

حديقة الفيلة