الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات جديدة عن حديقة الخور في دبي

بواسطة: نشر في: 1 أكتوبر، 2018
mosoah

تعتبر حديقة الخور من أجمل الحدائق التي توجد في قلب دبي، فما هي الأنشطة المختلفة التي يمكن أن يشارك فيها الأطفال، وما الذي يجعل هذه الحديقة أفضل من أي حديقة أخرى؟ وما الأنشطة المميزة التي تقدمها؟ وما هي رسوم عروض الدولفين؟ إليكم أهم هذه التفاصيل على موقع موسوعة العربية الشاملة .

تاريخ حديقة الخور:

تعتبر حديقة الخور من أشهر الحدائق الموجودة في دبي، وأقدمها في الوقت نفسه حيث تم افتتاحها سنة 1994 ميلادياً لتكون سبيلاً للمتعة والعلم في الوقت نفسه، وهي مبنية على مسافة 96 هكتار، وتكلفت أكثر من 260 مليون درهم.

تأتي حديقة الخور في المرتبة رقم 2 بعد حديقة مشرف بالنسبة للمساحة التي تشغلها، وهي تعد أفضل من حيث كثرة التجهيزات التي تمت لها وقربها من منتصف مدينة دبي.

حديقة الخور حيث المتعة والرفاهية:

إذا كنت أنت أو أطفالك من محبي الغولف فها قد أتت الفرصة لممارسة هذه الرياضة الرائعة. تحتوي حديقة الخول على نموذج مصغر لملاعب الغولف مزود بثمانية عشر حفرة، وهو يستوعب عدد ضخم من محبي هذه الرياضة من دبي وخارجها.

يوجد في الحديقة مسرح هائل يسع نحو 4 آلاف مشاهد، ويمكن استعماله في عمل الحفلات الضخمة في جو رومانسي مع الهواء المنعش والطبيعة الخلابة.

يرى محمد أحمد اللوز رئيس شعبات حدائق ديرة والذي يتحدث باسم الإدارة العامة للحدائق في دبي أن الحديقة مبهرة للغاية وفريدة من نوعها، حيث تمتاز بموقع جغرافي قريب من قلب دبي، وهي تتمتع بإطلالة على الخور، وتوجد على امتداد جسر آل مكتوم إلى ناحية جسر قرهود مما يجعل طولها يتعدى 5 كيلو متر، وهي قريبة من نادي دبي للجولف، ويوجد حولها العديد من المحلات التجارية الضخمة.

الأنشطة التي يمكن عملها في مدينة الخور:

  • يوجد في الحديقة العديد من المرافق الترفيهية من ضمنها مناطق للعب الأطفال الصغار لكي يحظي أبنائك بالكثير من المتعة والمرح.
  • يمكنكم التمشي في المساحات الخضراء الواسعة أو عمل حفلات الشواء في الطبيعة.
  • ستجد مدينة الأطفال المبهرة ويمكنم أيضاً ركوب التليفريك أو رؤية عروض الدولفين التي يتم عقدها.
  • يتم تنظيم العديد من البرامج الترفيهية في الحديقة والتي تشتمل على العروض المائية الخاصة بألعاب الدولفين والعديد من العروض المبهرة للفقمات التي ستثير إعجاب أطفالك بكل تأكيد وتدخل السرور لقلبهم.
  • يتيح لكم التلفريك رؤية مدى جمال دبي من على ارتفاع كبير كما يتمتع بإطلالة مباشرة على خور دبي من على ارتفاع يتعدى 32 متر. وهو يعد التلفريك الوحيد الموجودة في الخور.
  • يتوفر في الحديقة 5 مناطق تم توزيعها لتغطي كل الحديقة، كما يوجد أماكن للعب التمارين الرياضية المختلفة وأماكن خاصة بزيادة اللياقة البدنية
  • يوجد في الحديقة أماكن للترفيه والمرح كركوب الدراجات الهوائية والدخول إلى المتاهة، أو ركوب القطار الدائري لكي تتمكن من رؤية مدى جمال الطبيعة في الحديقة، بالإضافة للسيارات المتصادمة المعلقة وركوب البالون.

جمال الطبيعة في حديقة الخور:

تتضمن حديقة الخور ما يزيد عن 280 نوع من الأشجار الرائعة والنباتات الفريدة بالإضافة لكبر حجم المسطحات الخضراء التي تشمل ما يزيد عن 3 هكتار من إجمالي مساحة حديقة الخور بالإضافة للحديقة الصخرية التي تتضمن العديد من النباتات التي تعيش في الصحاري وسط الصخور في شكل فريد وجديد من نوعه جامع بين جمال المعمار والهندسة وجمال الطبيعة.

يوجد في الحديقة 1170 شجرة من أشجار النخيل، بالإضافة إلى 5920 شجرة من أنواع متعددة. تغطي الأسوار النباتية مسافة 2200 متر طولياً في حين أن المغطيات الترابية تشمل 14800 متر مربع أما بالنسبة للورود الموسمية فهي تشمل ما يزيد عن 6 آلاف متر وتحتوي الحديقة على العديد من الأزهار الرائعة التي تزرع طوال السنة.

مميزات مدينة الطفل:

  • تحتوي مدينة الطفل على كل ما يحتاجه الطفل ليمرح ويقضي وقتاً لا ينسى وهي توجد في منتصف حديقة الخور ومن السهل الوصول إليها عبر البوابة رقم 1، ستجد العديد من الزحاليق والأماكن الخاصة بالتسلق، والحبال الحديثة التي تتبع المواصفات العالمية.
  • لا يقتصر دور مدينة الطفل على الترفيه فقط فهي تتضمن مركز تعليمي ضخم يقدم الكثير من المعلومات المفيدة للأطفال، وذلك في قاعات مغلقة.
  • ستجد صالة ألعاب الكترونية مزودة بتكييف لكي يتمكن أطفالك من لعب ألعابهم المفضلة وتحقيق بعض النصر.

عرض دبي دولفيناريوم:

  • من الأماكن المخصصة في عمل عروض الدلافين والفقمات، وقد تمت إضافته حديثاً للحديقة، يقدم العديد من العروض كل يوم، ومدة العرض 60 دقيقة.
  • العرض الأول يكون موعده 10 في الصباح، والعرض الثاني 6 المغرب  والعرض الأخير يكون في الساعة 9 مساء.
  • عروض الدولفين تتبع شركة خاصة، وهي تعد من العروض التي يندر توافرها في شبه الجزيرة العربية، وتحتاج الأحياء البحرية الكثير من الاهتمام لكي تتمكن من العيش، وهو متوفر في حديقة الخور.
  • سبب نجاح عروض الدولفين هو شدة إقبال الجمهور على حضورها وخصوصاً الأطفال الذين يحبون السباحة مع الدولفين ومعرفة المزيد عنه، وللتعامل مع الدولفين يتم دفع رسم خاص، كما يوجد عروض يشارك فيها أسد البحر وحيوان الفقمة.
  • بالنسبة لأسعار التذاكر فالتذاكر المميزة الخاصة بالكبار متوفرة بسعر 150 درهم، والأطفال بسعر 120 درهم. بالنسبة لأسعار التذاكر العادية فهي متوفرة بسعر 100 درهم للكبار و82 درهم للأطفال الصغار.

موعد زيارة حديقة الخور:

بالنسبة لحديقة الخور في دبي فهي تعمل طوال الأسبوع، وذلك في الفترة ما بين 8 في الصباح وحتى الساعة 10 في المساء من كل يوم.