الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم معالم في دولة الإمارات

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2019
mosoah
معالم في دولة الإمارات

إليكم أبرز معالم في دولة الإمارات ، برزت مؤخراً دولة الإمارات العربية المتحدة كإحدى أهم الوجهات السياحية الترفيهية لمختلف الجنسيات حول العالم، وذلك لما تتميز به من التراث العربي الأصيل والتطور العمراني الهائل الذي شهدته في العقود الأخيرة، المتمثل في معالمها السياحية الشهيرة كبرج خليفة، وجزيرة جميرة، مول دبي.

وتتمتع الإمارات بكافة المقومات السياحية التي جعلتها تستحق بجدارة هذه المكانة، من خلال توافر العديد من الفنادق باختلاف مستوياتها ما بين الفنادق الفخمة والفنادق الاقتصادية المتواضعة، كما أن هناك العديد من الأسواق التجارية التي تزخر بكافة أشكال ملابس والمنتجات والقطع اليدوية المميزة، ويقام بها مهرجان دبي العالمي للتسوق وهو من أفضل المهرجانات التسوقية حول العالم.

وفي المقال التالي على موسوعة سنتعرف على اهم المعالم في دولة الإمارات.

  • برج خليفة هو البناء السياحي الأطول في العالم حيثُ يصل طوله لإلى 828 م، والذي تم افتتاحه رسمياً في الرابع من يناير 2010.
  • وهو يمثل أعلى ناطحة سحاب تقع في إمارة دبي،ومن أشهر معالمها السياحية التي لا يفوت أي سائح زيارتها خلال رحلته إلى دبي.
  • ويتضمن برج خليفة العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنكم القيام بها للحصول على المتعة والترفية أثناء زيارته ومنها:
  • زيارة شرفة برج خليفة وهي أعلى شرفة متاح للجمهور دخولها، والذي يمكن من خلالها رؤية إمارة دبي بالكامل، ومشاهدة الفعاليات الاحتفالية من أعلى وكانك تنظر إلى كوكب الأرض من الفضاء البعيد، كما يمكن لك التقاط بعض الصور التذكارية.
  • يمكنك القيام بزيارة حديقة برج خليفة والتي تقع أمامه مباشرة، وهي من أجمل الحدائق المُطلة على البرج ونافورة دبي الشهيرة، وتمتد الحديقة على مساحة 11ألف م² وتقام بها العديد من الاحتفالات والفعاليات والأنشطة السياحية.
  • يقع بداخل برج خليفة أعلى مسجد في العالم والذي يمكنك زيارته والتعبد بداخله لوقت ما.

برج خليفة

برج العرب

  • تم تصنيف برج العرب الواقع بإمارة دبي بجزيرة جميرة بأنه الفندق الأضخم حول العالم، وهو من المشاريع القومية التي أشرف على تنفيذها الشيخ محمد آل مكتوم.
  • وقم تم إنشاء فندق برج العرب على هيئة شراع سفينة ضخمة ويقع على بُعد 100 متر من شاطئ الجزيرة، وبارتفاع يبلغ 321م ليصبح مُطلاً على ساحل إمارة دبي بالكامل.
  • يتميز الفندق بتصميمه الراقي وديكوراته الراقية، ويمكنكم خلال زيارته القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية أبرزها:
  • التمتع بزيارة أحد أشهر النوادي المتخصصة في العلاج الصحي وعمل المساج والاستمتاع بالجاكوزي، بالإضافة لزيارة الغرف المتعلقة باللياقة البدنية وهو ” نادي سبا الصوان الصحي ” الموجود في الطابق الـ 18 من فندق برج العرب.
  • زيارة عدد من المطاعم الفندقية الفاخرة التي تقدم أطعمة فاخرة للسائحين، وتناولها أثناء مشاهدة المُجسمات المُنيرة والألعاب النارية التي يتم إطلاقها لتحيط بالفندق ليلاً.

برج العرب

 

تمثل إمارة الشارقة واحدة من أجمل الأماكن والمزارات السياحية في دولة الإمارات، حيث تم تصنيفها كعاصمة للثقافة العربية، وكذلك عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014، تضم إمارة الشارقة العديد من المعالم السياحية والأسواق والمناظر الطبيعية التي تجعل منها واجهة سياحية ترفيهية ممتازة، وتتنوع الأماكن السياحية في إمارة الشارقة كثيراً مما يجعل منها وجهة سياحية متميزة خاصة للعائلات، ومن أجمل المعالم السياحية في الشارقة:

اكواريوم الشارقة

  • يُعد اكواريوم الشارقة من أبرز معالم الشارقة السياحية الذي يمكنك من خلال زيارته استكشاف الطبيعة المذهلة في أعماق البحار حيثُ يعرض لك صورة منعكسة عن أشكال المخلوقات البحرية الرائعة المحلية التي ترى خلالها جمال الطبيعة المائية.
  • يتكون معرض اكواريوم الشارقة من طابقين مُجهزين بالكامل بعدد عشرين حوضاً مائياً يحوون في داخلهم أكثر من مئة وخمسين نوعاً من أشكال المخلوقات البحرية بمختلف أشكالها وأحجامها بين الشواطئ الصخرية والشعاب المرجانية، كما يوجد في داخله المتحف البحري والاستراحات الترفيهية التي تمثل كافة سُبل الراحة لزائريه.
  • يفتح اكواريوم الشارقة أبوابه للزائرين طوال أيام الأسبوع عدا يوم الأحد، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً لأيام السبت، من الثلاثاء للخميس، أما يوم الجمعة من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.
  • يبلغ سعر تذكرة الدخول 25 درهم إماراتي للبالغين، 15 درهم إماراتي للأطفال.
اكواريوم الشارقة

القصباء الشارقة

  • تمثل مدينة القصباء الشارقة وجهة مائية مختلفة ومميزة من نوعها، والتي تحتل مكانة هامة ضمن أفضل الأماكن السياحية في دولة الإمارات العربية.
  • وتُعد القصباء وجهة سياحية تجمع ما بين الثقافة الحضارية والترفية حيثُ تقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية الملائمة للعائلات وكافة السنوات العمرية المختلفة.
  • تتنوع الأنشطة التي يمكنكم القيام بها خلال زيارتكم لموقع القصباء الشارقة، وأول هذه الأنشطة هي تجربة ركوب عجلة عين الإمارات أبرز معالم القصباء السياحية التي تقع على ارتفاع 60م ، وأكتر ما يميزها هو أن المقصورات الخاصة بها مكيفة الهواء بالكامل وتمنحك مشاهدة مذهلة لحدود إمارة الشارقة من أعلى وحتى ساحل الخليج العربي الواصل إمارة دبي.
  • يمكن للزائرين أنى يشاهدوا العروض المائية الراقصة للنافورة الموسيقية التي تمتزج مع الألوان الجذابة والإيقاعات الموسيقية المميزة المريحة للنفس، وتتم إقامة هذه العروض يومياً وعلى مدار الساعة.
  • يوجد بها ” ركن مرح الأطفال ” والذي يمكنكم اصطحاب أطفالكم إليه ليخوضوا رحلة ترفيهية ممتع ممزوجة بالثقافة حيثُ يضم الكثير من الألعاب الترفيهية والتعليمية أيضاً.
القصباء الشارقة

تتبع إمارة العين إمارة أبو ظبي في التقسيم الجغرافي، إلا أنها تتمتع بخصائص سياحية جذابة تجعلها فريدة عن بقية الأماكن السياحية الموجودة في دولة الإمارات، حيثُ تتميز إمارة العين بطبيعتها الصحراوية التي تمثل ملجأ للإماراتيين للهروب من رطوبة المدن الإماراتية المطلة على البحر.

وتستقبل إمارة العين الزوار للاستمتاع بهواء الصحراء البارد والمنعش خاص في يوم الجمعة، وتضم إمارة العين شطراً رائعاً من الأماكن السياحية في دبي، وقد أُطلق علي إمارة العين  مدينة الحدائق نظراً لكثرة المساحات الخضراء بها.

ومن أجمل المعالم السياحية بها:

جبل حفيت

من أكثر الأماكن السياحية التي يزورها السياح الراغبين في الاستمتاع بمشاهدة معالم إمارة العين من سطح مرتفع، حيثُ يمثل جبل حفيت ثاني أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية.

يمثل الطريق المؤدي إلى الجبل متعة سياحية ومغامرة خاصة يرب في خوضها كل من يحب قيادة السيارات على الطرق الجبلية الوعرة.

جبل حفيت

واحة العين

  • تُعد واحة العين واحدةً من أجمل الأماكن السياحية الطبيعية في إمارة العين، وينظر لها البعض بكونها الأجمل في دولة الإمارات العربية كلها.
  • حيثُ تضم واحة العين أعداد هائلة من أشجار النخيل التي تزيد عن 14700 نخلة، ذلك بالإضافة إلى عدد كبير من البحيرات المائية والقنوات المائية الداخلية التي تمثل منبعاً صافياً للراحة والاستجمام والاسترخاء في ظل المناظر الطبيعية.

واحة العين