الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل معالم في الشارقة للسياحة والترفيه ينصح بزيارتها

بواسطة: نشر في: 1 أغسطس، 2019
mosoah
معالم في الشارقة

دليل قائمة احلى معالم في الشارقة Sharjah هي التي تُذهل العقول بالمناطق المختلفة والمتنوعة التي تمنح الزائر الشعور بالتجديد والانبهار، حيث تجذب الشارقة العديد من الأنظار إليها من خلال المعالم السياحية التي تقع في تلك العاصمة التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تمتاز هذه الإمارة بأنها تطل على العديد من الشواطئ على جانبيها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان.

وكذا فقد نالت إمارة الشارقة العديد من الألقاب التي أكسبتها شهرة عالية بما تتمتع به من حضارة أنارت العالم العربي؛ ففي عام 1998 حصدت الشارقة لقب “عاصمة الثقافة في العالم العربي” من منظمة اليونسكو، فماذا عن تلك المعالم الساحرة التي جعلتها واحدة من أبرز مدن العالم العربي، نصحبكم في جولة لتعرف على هذه المعالم من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

اجمل معالم في الشارقة

نرصد لكم العديد من المناطق السياحية التي تمتاز بها إمارة الشارقة، فهي التي تتمتع بالشواطئ والأسواق والحدائق والمولات، فهيا بنا نصحبكم في جولة للتعرف عليها من خلال السطور التالية.

شارع خان

  • شارع خان في الشارقة Al Khan District الذي يُعد من المناطق السياحية التي تضم العديد من المناطق التي من بينها المناطق الترفيهية والأثرية، فضلاً عن المطاعم، والمساجد الأثرية التي من أشهرها أنس بن مالك، والملاهي، وكذا فقد نجد العديد من الأماكن التي يُفضلها العديد من الزوار والتي من بينها منطقة المربى الشارقة للأحياء المائية.
  • الجدير بالذكر أن منطقة المربى بالشارقة هي التي تضم حوالي مائتين وخمسين نوع من الكائنات البحرية.

متحف محطة الشارقة

  • فيما تتمتع الشارقة بمتحف المحطة الشارقة الذي تم بناءه في عام 2000، فقد يُعد أحد أهم الوجهات السياحية التي يهتم كل زائر بإلقاء نظرة عليها، فيما تُعد أول مطار جوي للإمارات منذ عام 1932، الجدير بالذكر أن هذا المتحف هو الذي يعرض تاريخ تطور الطيران منذ البدايات الأولى وحتى صعود الإنسان إلى الفضاء راكباً الطائرات.
  • فيما يُتاح للزوار زيارة المتحف من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثامنة مساءً، عدا الجمعة؛ فهو متاح من الساعة الرابعة ظهراً إلى الثامنة مساءً.

الحديقة المائية في الشارقة

  • هي تلك الحديقة التي توفرها إمارة الشارقة للجمهور، والتي تتمتع بالمناظر الجذابة الساحرة، فيما توفر العديد من الناطق التي من بينها مناطق لركوب الدرجات، ومنطقة لألعاب الأطفال، وأخرى للاستجمام، وهي متاحة للجمهور من الساعة العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل.
  • الجدير بالذكر أنه يوجد تفاوت في أسعار التذاكر على حسب طول الطفل، حيث نجد أن الأطفال الذي يبلغ طولهم أقل من 80سم يُصبح الدخول مجاني، بينما الأطفال الذي يبلغ طولهم أقل من 110 تصبح التذكرة حوالي 80 درهم، أما عن الكبار فقد تبلغ تذكرة الدخول حوالي 120 درهم.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

  • يُعد متحف الشارقة للحضارة الإسلامية الكائن في سوق المجرة من المتاحف التي لديها العدد من القطع المتحفية والأثرية، فهي التي تُجسد التاريخ و العلوم والثقافة الإسلامية.
  • هو الذي يكون متاحاً للجمهور من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً.

مول ستي سنتر الشارقة

  • Sharjah City Center هو من أكبر المولات التي توجد في إمارة الشارقة، إذ أنه اشتهر باحتوائه على ماركات عالمية التي تُباع في المحال التي تجارية، فهي التي تضم العديد من الأجهزة الكهربائية، والأغراض المنزلية، وكافة المحلات التي من شأنها أن توفر تجربه فريده من نوعها في التسوق.

عرضنا من خلال هذا المقال العديد من المناطق السياحية التي تمتاز بها إمارة الشارقة، فهي تلك الإمارة الساحرة التي تمتلك المقومات التي جعلتها في مصاف الدول العالمية على صعيد المناطق السياحية المميزة.