الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل معالم دولة الامارات بالصور

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2019
mosoah
معالم دولة الامارات بالصور

نستعرض معكم خلال هذا المقال أهم معالم دولة الامارات بالصور ، أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة بكافة إماراتها من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها العديد من السياح من كافة أنحاء العالم، فقد ساعد التطور التكنولوجي الهائل الذي وصلت إليه ونهضتها العمرانية على تطوير كل المعالم السياحية والترفيهية بها، لتصبح الخيار الأول للباحثين عن الترفيه والتسلية، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنتناول أهم معالم دولة الإمارات السياحية والترفيهية.

معالم دولة الامارات بالصور

تحتوي إمارة دبي على العديد من المعالم السياحية المشهورة نستعرض منها ما يلي:

حديقة الفراشات

تُعد حديقة الفراشات من أهم المعالم الجاذبة للزوار في إمارة دبي، فهي رمزاً للسحر والجمال، حيث تم تصميمها على شكل فراشة ضخمة تم صنعها من مختلف أنواع الزهور، ولذلك تم تسميتها بهذا الاسم، بالإضافة إلى انتشار الفراشات بين أروقة الحديقة بشكل مبدع ورائع.

وتحتوي الحديقة على العديد من أنواع النباتات والورود بلغ عددها أكثر من 120 نوعاً، كما تنتشر فيها أحواض السمك، إلى جانب ممرات مخصصة للزائرين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في الحديقة.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

معالم دولة الامارات بالصور

جزيرة النخلة

تُعتبر جزيرة النخلة من أكبر الجزر الاصطناعية التي تم إنشائها على مستوى العالم، وهي من أهم مقاصد السياحة في دولة الإمارات ككل، وذلك لاحتوائها على العديد من المنتجعات السياحية والمرافق التي يحرص زوار الإمارة على الاستمتاع بها.

ويمكن التعرف على معالم الجزيرة من خلال ركوب الحافلات المكشوفة التي تتكون من طابقين، كما يمكن التقاط أجمل الصور للجزيرة من أعلى عبر جولة بواسطة طائرات الهليكوبتر مخصصة لهذا الغرض، ولمحبي الإثارة والتشويق يمكنهم تجربة القفز المظلي الذي يمكنهم من الاستمتاع بجولة مثيرة في سماء دبي.

فضلاً عن هذا تحتوي الجزيرة على العديد من الشواطئ الرملية الجميلة، إلى جانب حديقة أكوافنتشر التي يمكن فيها ممارسة أجمل الألعاب المائية، بالإضافة إلى تعدد المطاعم والمقاهي بالجزيرة، الأمر الذي يجعلها وجهة سياحية متكاملة.

جزيرة النخلة

تتميز العاصمة الإماراتية أبو ظبي بأنها تحتوي على العديد من المعالم التي تستقطب الزوار مثل:

حديقة حيوانات أبو ظبي

يفضل الكثير من مواطني وسياح إمارة أبو ظبي الذهاب إلى حديقة الحيوانات الوطنية بالإمارة، وذلك لأنها تحتوي على أندر الحيوانات البرية من فصائل مختلفة يبلغ عددها حوالي 1700 فصيلة من الأسود والزرافات والفيلة وغيرها.

ويمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وتقديم الطعام لها والتقاط الصور التذكارية معها، كما يمكنهم التعرف على النمور البيضاء النادرة وطريقة معيشتها، بالإضافة إلى زيارة قسم الطيور الجارحة والملونة والبِركة المخصصة للبط والإوز والتقاط الصور التذكارية فيها.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

أسعار الدخول: 35 درهم للكبار، وللأطفال من 3 سنوات إلى 16 سنة 30 درهم، ولأقل من 3 سنوات الدخول مجاني.

حديقة حيوانات أبو ظبي

شاطئ ياس

يُعتبر شاطئ ياس الواقع بجزيرة ياس من أجمل وأنقى شواطئ إمارة أبو ظبي، وذلك بفضل رماله النظيفة ومياهه الصافية الرائعة، مما جعله في مصاف أشهر وأجمل الشواطئ على مستوى العالم.

ويُعد الشاطئ من أنسب الأماكن التي يمكن فيها ممارسة الأنشطة المائية المثيرة مثل التزلج على الماء وركوب القوارب والدراجات المائية والسباحة، كما يقدم الشاطئ فعاليات للأطفال لترفيههم وتطوير مهاراتهم العقلية والاجتماعية والبدنية.

أسعار الدخول: للزائر من خارج الجزيرة 50 درهم، وللأطفال من سن 8 إلى 16 عاماً 25 درهم، أما تذكرة الدخول في عطلة نهاية الأسبوع تبلغ 100 درهم.

شاطئ ياس

بفضل وقوع إمارة عجمان في وسط دولة الإمارات وعلى ساحلها الغربي، فهي تمتلك الكثير من الأماكن السياحية القديمة والحديثة نذكر منها ما يلي:

متحف عجمان الإمارات

إذا كنت تريد التعرف على ثقافة الشعب الإماراتي يمكنك الذهاب إلى متحف عجمان، والذي يعود تاريخ بناءه إلى القرن 18، وكان في البداية مقراً للرئاسة قبل أن يتحول إلى متحف يحتوي على الكثير من المعروضات التي تعبر عن أنماط الحياة الخاصة بالشعب الإماراتي قديماً، حيث يتضمن الأواني الفخارية والمشغولات اليدوية والأزياء الشهيرة.

كما يتيح المتحف إمكانية التعرف على الطريقة التي كانت تُستخدم في بناء البيوت قديماً، فضلاً عن المكونات الداخلية للمنازل مثل المطابخ وغرف المعيشة، ويعرض المتحف أيضاً أدوات الزراعة والصيد القديمة، والطرق التي كانت تُتبع في صناعة السفن آنذاك.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

أسعار الدخول: 5 درهم.

متحف عجمان الإمارات

 

حديقة الحميدية

لمحبي الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهواء النظيف، يمكنهم الذهاب إلى حديقة الحميدية الواقعة على أطراف إمارة عجمان، وتُعتبر الحديقة من أهم المنتزهات العائلية في الإمارة، حيث تشتمل على مساحات خضراء شاسعة، وأماكن مُخصصة للعب الأطفال، وأيضاً الملاعب الرياضية التي تتيح ممارسة أنواع عديدة من الرياضات، فضلاً عن المقاهي والمطاعم المنتشرة في أرجائها.

أوقات الزيارة:

من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

ويومي السبت والجمعة من الساعة العاشرة صباحاً إلى منتصف الليل.

حديقة الحميدية