الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل معالم أم القوين

بواسطة:
معالم أم القوين

تعرف على أحلى معالم أم القوين والتي عليك زيارتها من الكورنيش وحديقة الشيخ زايد، وغيرها من الأماكن السياحية والترفيهية التي ستدهشك في هذه المدينة الرائعة، والتي لن تمل منها مطلقاً سنتعرف عليها بمزيد من التفاصيل على موقع الموسوعة .

أجمل معالم أم القوين :

تعد من أهم الإمارات المكونة للإمارات العربية المتحدة، وهي توجد على شاطئ الخليج العربي بشكل مباشر، ومن المعروف عنها شدة جمال الطبيعة، وهدوء المدينة ويوجد فيها عدد كبير من الأسواق والنوادي مما يجعل الحياة فيها مستمرة طوال اليوم، ويقصدها السياح من أجل التمتع بالطبيعة الساحرة وأخذ قسط من الراحة أُثناء نزولهم في الإمارات خاصة في فصل الشتاء حيث يكون الجو رائعاً.

كورنيش أم القيوين :

  • يعد من أنسب الأماكن للتجول في المدينة سيراً على الأقدام أو بالدراجة الهوائية.
  • كما يوجد في كورنيش أم القوين حديقة ذات مساحات خضراء شاسعة يوجد فيها شلالات مبهرة للسياح ويتم تنظيم الكثير من الأنشطة المختلفة بفضل موقع كورنيش أم القيوين المتميز على البحر مباشرة والمساحة الشاسعة والإطلالة المبهرة.
  • ستجد في كورنيش أم القيوين الكثير من المطاعم التي تقدم أفضل الخدمات للسياح، وأفضل أطباق الطعام العربية التقليدية بالإضافة للطعام العالمي بما يلبي مختلف الأذواق.
  • زيارة كورنيش أم القيوين ستكون فرصة رائعة للاسترخاء والاستجمام وسط الطبيعة الساحرة والتمتع بالجو الهادئ والهواء المنعش الذي تتميز به مدينة أم القيوين.

حديقة دريم لاند أم القوين :

تعد من أهم وأجمل الأماكن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تتمتع بإطلاله فريدة على الشاطئ مباشرة كما تعد أكبر الحدائق البحرية في البلاد وهو السر في جذبها لعدد كبير من السياح من أجل الاسترخاء والتمتع بشدة جمال الحديقة والأنشطة الترفيهية التي تعقد فيها على رأسها الألعاب المائية.

ستجد عدد كبير من المطاعم المتنوع بما يلبي كافة الأذواق المختلفة والسياح مختلفي الجنسيات، وهي توجد في شارع الاتحاد في طريق رأس الخيمة في المدينة.

حديقة الشيخ زايد أم القيوين :

من المعروف عن الحديقة الموقع المتميز الذي تتمتع به، وهو السر في إقبال السياح والسكان المحليين على زيارتها، كما يتم استعمال أجدد وسائل التكنولوجيا الحديثة من أجل زيادة جمال الحديقة، وتقديم أفضل الخدمات للزوار.

ستجد في الحديقة الكثير من المسطحات الخضراء المبهرة والأزهار النادرة بالإضافة لألعاب تناسب جميع الفئات العمرية المختلفة ويمكنك ممارسة رياضتك المختلفة في ملاعب خاصة بكل رياضة، لن تشعر بالملل نهائياً من التجول في الحديقة والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تتم فيها.

هابي لاند في أم القيوين :

تعتبر أكبر الملاهي الموجودة في المدينة على الإطلاق، ولا يقتصر دورها على المرح والمتعة بل ستكسب طفلك الكثير من الخبرات والمعلومات التي يحتاج إليها في سنه، وسوف تنمي رغبته في القراءة والكتابة والإطلاع.

يتم تنظيم الكثير من المسابقات الخاصة بكل مرحلة عمرية سواء المسابقات العلمية أو الترفيهية أو المعارض التي تتم على المسرح أو المناسبات المختلفة في كل عيد، ويوجد في الحديقة كافة الإمكانيات التي تحتاج إليها لإقامة المناسبات والاحتفال بالأعياد.

قلعة أم القيوين :

من أكبر القلاع الموجودة في الولايات العربية المتحدة، مما يجعلها من أنسب الوجهات للعوائل ولمحبي التاريخ والآثار القديمة، زيارتكم لقلعة أم القوين ستثري معارفكم حول تاريخ الإمارات وتطورها على مر العصور.

حديقة السور :

تعد من أجمل الحدائق الموجودة في أم القيوين والتي تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة، وهي تحتوي على عدد كبير من المسطحات الخضراء الشاسعة بالإضافة للأشجار ذات الأشكال الجذابة، والورود الملونة مما يزيد من شدة جمال حديقة السور ويجعلها فريدة من نوعها بسبب شدة الإبداع والجمال الذي يتجلى في هيئة الحديقة وأزهارها العديدة.

نادي أم القوين البحري :

يعد من أجمل النوادي الترفيهية في المدينة، وهو عبارة عن نادي يتحرك وسط المياه بشكل جذاب للغاية ويمكنك ممارسة كافة الأنشطة البحرية بحرية تامة ويوجد في النادي غرف للمبيت بسيطة في التكوين ولكنها تضمن لك خدمة ممتازة وكافة الأشياء التي ستحتاج إليها خلال مكوثك في المكان، ويوجد مطاعم رائعة لتناول الطعام على البحر مباشرة وشرب المشروبات المختلفة.

متحف أم القيوين :

تم بناء المتحف من قبل الشيخ راشد بن ماجد ليكون مركز لحكم البلاد، ومكان سكن الأسرة المالكة في البداية ومن ثم تم استعماله في حماية المدينة من الأعداء حتى تم تحويله بعد ذلك إلى متحف سنة 1969 ميلادياً بعد انتقال الأسرة الحاكمة إلى مبنى آخر.

يوجد في المتحف العديد من القطع الأثرية الثمينة والتي يرجع تاريخها لعقود عتيقة، ويوجد في المتحف أيضاً قسم مخصص لاستقبال كبار الشخصيات العربية والعالمية التي تأتي لزيارة المدينة بالإضافة للهدايا التذكارية المختلفة التي نالها الحاكم في مناسبات وأعياد عديدة.

حصن فلج المعلا :

  • يوجد في واحدة فلج المعلا، وهو من أروع وأكبر الحصون البرية الموجودة في المدينة والتي يأتي السياح لزيارتها من كل مكان.
  • تم إنشاء الحصن في سنة 1825 ميلادياً وذلك من قبل الشيخ عبد الله بن راشد الأول لحماية البلاد من الغزوات.
  • حصن المدينة معد على هيئة مربع، وفي الشمال ستجد برج منصور أما من جهة الجنوب ستجد برج المنشر، وهو يحتوي على الكثير من الساحات الضخمة ومسجد ومكان لعقد الاجتماعات وغرفة خاصة للنساء وغرفة خاصة بالخادمين في الحصن.

مسجد الرأس :

يوجد المسجد في منطقة الرأس، وهو سبب تسمية المسجد بهذا الاسم، وقد تم إنشاء مسجد الرأس من قبل الشيخ أحمد بن راشد المعلا غفر الله له كل ذنب.

يكفي المسجد لاستيعاب 1200 شخص وقد تم إنشائه بالكامل على نفقة الشيخ بن راشد المعلا وخضع لتجديدات بعد ذلك سنة 2013 ميلادياً تكلفت عشرة مليون درهم، مما يجعله من أجمل المساجد من حيث المعمار المستوحى من القرون الوسطى ومن أكبر المساجد الموجودة في مدينة أم القيوين.

سباق الهجن :

كأي مكان آخر في الإمارات العربية المتحدة فإن سباق الهجن من الرياضات الشعبية التي يشجعها الجميع في المدينة.

يوجد في مدينة أم القيوين مضمار ضخم في اللبسة مما يجعله عامل جذب أساسي لمحبي هذه الرياضة الرائعة، وسوف تتيح لك هذه التجربة إطلاله فريدة من نوعها على البيئة الطبيعية في أم القيوين من كثبان رملية وإرادي والوديان التي تحتوي على الكثير من الأشجار.

المراجع :

1