الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أبرز معالم مدينة قوبا اذربيجان

بواسطة:
مدينة قوبا اذربيجان

تعرف على أهم المعالم السياحية في مدينة قوبا اذربيحان التي تعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية لتلك الدولة، إذ أنها تقع في الجنوب وتطل على نهر كوديال ويبلغ عدد سكانها نحو 38 ألف نسمة، أما عن اذربيجان فعدد سياح اذربيجان يصل عددهم إلى أكثر من مليون سائح.

أما عن موقع اذربيجان فهى وسط أوروبا الشرقية وآسيا الغربية وتحدها دولة روسيا من جهة الشمال أما من جهة الجنوب تحدها دولة إيران، أما من ناحية الشرق فيحدها بحر قزوين ومن ناحية الغرب دولة أرمينيا، ومن خلال موسوعة سوف نطلعكم على أهم المعالم السياحية في مدينة قوبا.

أبرز معالم مدينة قوبا اذربيجان

1. حديقة نزامي

حديقة نزامي

  • تضم مدينة قوبا العديد من الأماكن الخلابة من بينهم حديقة نزامي التي تعد الخيار الأمثل لمن يرغب في الهدوء والاسترخاء والراحة، فالتجول بداخل تلك الحديقة يمكنك من الاستمتاع بمنظرها الجمالي.
  • تضم الحديقة عدد من المعالم المميزة من أبرزهم مجموعة من التماثيل لأشهر الشعراء، إلى جانب عدد من الأبراج، كما أنها تضم مجموعة من أشجار الكستناء والدلب، وتعد تلك الحديقة الوجهة الأمثل لك في حالة الرغبة في الذهاب إلى مكان مميز برفقة العائلة والأصدقاء.

2. قرية خيناليج

قرية خيناليج

  • لمزيد من الاستمتاع بالطبيعة الساحرة لمدينة قوبا يمكنك زيارة قرية خيناليج التي تعد من أجمل المعالم السياحية للمدينة، وهى تحظى بشعبية كبيرة بين سكانها، وتعد الخيار الأمثل للباحثين عن الهدوء والاسترخاء، وهى تقع على ارتفاع يصل إلى 2000 متر فوق سطح البحر.
  • تضم القرية نحو 380 منزل مشيدين على التلال وتعد من أقدم المنازل في المدينة حيث تم بنائها منذ أكثر من 100 عام.

3. المتحف التاريخي

متحف التاريخ

  • لا يمكنك القدوم إلى مدينة قوبا من دون زيارة المتحف التاريخي الذي يدخل ضمن قائمة أهم المعالم السياحية للمدينة، والذي يتميز بشكله الفريد من نوعه الشبيه بالقلاع القديمة.
  • يضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية الفريدة من أبرزهم مجوهرات العصر البرونزي، إلى جانب الأواني والسيوف، وزيارة هذا المتحف يمكنك من التعرف على تاريخ المدينة والإطلاع على أبرز معالمها التاريخية، وتصل مساحته إلى 160 متر مربع.
  • تمتد ساعات الزيارة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة مساءً، ومن الساعة الثانية مساءاً حتى الساعة السادسة مساءاً، وذلك ابتداءً من يوم السبت إلى الثلاثاء.

4. شلالات أفوردزي

شلالات أفوردزي

  • من بين الأماكن الطبيعية الخلابة التي يتحتم عليك زيارتها في مدينة قوبا شلالات أفوردزي التي تنهمر منها المياه الصافية من الصخور العالية وهى ممزوجة بأصوات الطيور الرائعة في مشهد طبيعي خلاب وساحر.
  • تحيط بالشلالات الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة من الغابات، ويوجد عند تلك المنطقة استراحة تمكنك من تذوق وجبات خفيفة من المربى والعسل مع كوب من الشاي.
  • لا يمكن القدوم إلى مكان رائع مثل شلالات أفوردزي من دون إحضار الكاميرا الخاصة بك، حيث أن قضاء وقت رائع في هذا المكان يستحق التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية له.