معلومات عن مدينة خورفكان في الإمارات وأهم المواقع السياحية بها

روان سامي 6 أغسطس، 2019

نتحدث معك عزيزي القارئ اليوم عبر مقالنا من موسوعة حول مدينة خورفكان في الإمارات ، فهي تلك المدينة الساحلية التي تطل على شواطئ خليج عُمان، ونجد أنها تتبع إمارة الشارقة، والتي تعتبر إحدى الإمارات السبع المرتبطين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقع هذه المدينة في المرتبة التاسعة بين المدن بداخل الإمارات، وتتميز بالساحل الرملي ذات المنظر الرائع والخلاب، ويحيط بها الجبال من الجوانب المختلفة. وسنتحدث بشئ من التفصيل خلال السطور التالية عن هذه المدينة، فتابعنا.

معلومات عن مدينة خورفكان في الإمارات

تتواجد هذه المدينة على الساحل الشرقي الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تبتعد عن إمارة الفجيرة بمسافة تصل إلى 20 كيلومتر.

تمتلك هذه المدينة ميناء خورفكان، والذي يعتبر من الموانئ الطبيعية الهامة، بل يعتبر أحد الموانئ الرئيسية للدولة، فهو يطل على خليج عمان، ومن خلاله يتم استقطاب الكثير من البضائع والسفن التجارية، وسفن الركاب، فهي توفر دخل مادي كبير لإمارة الشارقة، لما لها من موقع إستراتيجي هام.

فهو يحظى بمكانة وأهمية كبيرة، وذلك نظراً لأنه لا يخضع لأي تحكم من جهة أخرى على مضيق هرمز.

فميناء خورفكان والفجيرة يعتبرا البديل الرئيسي عند حدوث أي عطل داخل الملاحة البحرية، وذلك من خلال العبور من مضيق هرمز.

سبب تسمية مدينة خورفكان بهذا الاسم

لأن تلك المدينة عبارة عن خور على شكل جبلين”فكين”يحيطان بها، ويحافظا عليها ويتم حمايتها بواسطتهم من الرياح، وكافة المؤثرات الهوائية. ويُقال أن الرحالة المشهور ابن بطوطة هو من أطلق عليها هذا الاسم.

مواصفات مدينة خورفكان

هي منطقة سياحية رائعة يتوفر بها الكثير من المناظر الطبيعة الرائعة، والطقس بها مناسب مما يجعل السياح يُقبلوا على زيارتها، فهي تجذبهم بشكل كبير. وهي تمتلك عدد من المباني الرائعة، ويتميز أهلها بالكرم والطيبة.

كما أنها تتميز بسحر الطبيعة وتنتشر فيها الخُضرة بشكل كبير، ونجد أن الشواطئ هناك بها تموجات لونية رائعة تضفي جمالاً على البحار، فهي يمتزج فيها اللون الأخضر مع الأزرق، بالإضافة إلى أنها تمتلك رمال ناعمة بيضاء، وينتشر بها الكثير من أنواع الأشجار المختلفة منها مزارع الموز، المانجا، البرتقال، والحمضيات، الرمث، السدر، المرخ.

إن تلك المدينة لها تاريخ قديم مليء بالانتصارات، ومقاومة الاحتلال والاستعمار الذي قام به الفرنسيين، والإنجليز، والبرتغالين.

وقد استطاعت أن تحصل على لقب عروس الساحل الشرقي، فهي يتواجد بها عدد من المواقع السياحية المختلفة ومن بينها:-

  • السوق المركزي.
  • سد الرفيصة.
  • الكورنيش : لديها كورنش يمتد على طول المدينة، وهناك تجد ألعاب للأطفال، وأماكن للجلوس، وأيضاً يمكنك الاستمتاع بمنظر الأشجار الخضراء التي تغطي كافة الأجزاء الخاصة بالكورنيش، فيمكنك السير عليه والتمشية، لكي تشعر بالراحة والاستجمام، وتبعد عن ضغوطات الحياة، والعمل.
  • فندق الأوشيانيك: من الفنادق المشهورة هناك، والتي تطل على البحر، يتوفر به العديد من الخدمات الترفيهية المختلفة.

معلومات عن مدينة خورفكان في الإمارات وأهم المواقع السياحية بها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د