الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن مدينة جميرا في دبي

بواسطة: نشر في: 8 أغسطس، 2019
mosoah
مدينة جميرا في دبي

نتحدث معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة عن مدينة جميرا في دبي ، والتي تتواجد قرب مياه الخليج العربي، وهي تمتلك شاطئ يختص بها، فالمعروف عن مدينة دبي أنها مقصد سياحي عالمي، يزورها ملايين السياح بشكل سنوي، ويذهبوا إلى الأماكن والمعالم السياحية الرائعة التي تتمتع بها، والتي تُقدم بدورها أفضل الخدمات والأنشطة الترفيهية والتثقيفية.

فهي تحتل المركز الرابع على مستوى العالم، في عدد الزائرين إليها، لذا نجد أنها أصبحت دولة رائدة، وانضمت إلى مصاف الدول المتقدمة.

وخلال السطور التالية سنتحدث عن إحدى المدن المشهورة التي تتواجد داخل إمارة دبي، وهي جميرا، فتابعونا.

معلومات عن مدينة جميرا في دبي

يتوفر بها العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها، فهي من أكبر المنتجعات السياحية التي تتواجد بمدينة دبي، وتقييمها يصل إلى خمسة نجوم.

فهي تحتوي على ثلاثة فنادق راقية وفخمة، يمكنك أن تختار من بينهم ما يناسبك، وتلك الفنادق هي جميرا النسيم، جميرا ميناء السلام، وجميرا القصر.

بالإضافة إلى ذلك يتواجد بها 7 بيوت كبيرة، وفلل جميرا الملكية، كما أنها تمتلك فندق جميرا دار المصيف الذي يحتوي على عدد من المنازل الصيفية.

وهذه المدينة تضم حوالي خمسين نادي، ومطعم، ويمتدوا ضمن مساحة تصل إلى 40هكتار، وهذه المطاعم تناسب كافة الأذواق، وبها عدد من الأطعمة والأصناف المختلفة التي لها مذاق رائع وشهي.

ويتوفر بها حديقة مائية تدعى حديقة وايد وادي،يمكنك أن تذهب إلها وتشاهدها، وتستمتع بالأجواء هناك.

وبإمكانك أن تذهب عبر قارب تراثي في رحلة إلى هناك تصل مسافتها إلى خمسة كيلو متر بالمياه الزرقاء الصافية والهادئة، وبعد الذهاب إلى الشاطئ الذي يمتد لمسافة 2كيلو متر، عليك أن تستمتع بالأجواء هناك، وتتناول المأكولات المختلفة، وأيضاً تمارس الأنشطة المائية المتنوعة.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة الشراء والتسوق، فعليك أن تذهب إلى السوق المرتبط بمدينة جميرا، وإلى أماكن التسوق الأخرى المتواجدة هناك، ومنها تاون سنتر، وميركاتو.

وتلك المدينة تحتوي على ممرات مائية يصل طولها إلى 5.4كم، وهي تساعد في ربط الفنادق والبيوت مع بعضها.

بالإضافة إلى ذلك يتم توفير التاكسي المائي، وهو قارب يساعد في نقل المواطنين من مكان لأخر، وذلك من خلال دفع الماء في الممرات المائية بواسطة المياه من ناحية، وتراجع ماء البحر من ناحية أخرى.

وإذا كنت تحب الرياضة فعليك أن تذهب إلى نادي تاليس فيتنس الرياضي، ومنتجع تاليس سبا، واللذان يتمتعان بإطلالة مُدهشة أمام مدنية جميرا.

موقع مدينة جميرا

إن تلك المدينة كانت قديماً منطقة للصيادين، فكانوا يشاهدوا أضواء الحي، وكأنها تشبه جمرات النار، ولذلك أطلق على هذه المدينة جميرا.

وهي تتواجد على شاطئ الجميرا، والذي يتواجد قرابة برج العرب والذي تم تصنيفه مؤخراً، وحصل على علامة 7نجوم.، ويمكنك أن تصل إلى تلك المدينة بواسطة مطار دبي، عبر شارع أم سقيم من ناحية الغرب، أو بواسطة شارع الجميرا، وذلك من ناحة الجنوب.

وهذا الشاطئ هو بمثابة شريان لمدينة دبي، فبه تجد العديد من المنتجعات المختلفة الفخمة.

مسرح مدينة جميرا

تحتوي المدينة على مسرح، تسع قدرته الاستيعابية إلى حوالي 450فرد، وهو يستضيف العديد من العروض المسرحية المختلفة من بينها مسرحيات الأطفال المشهورة، وأيضاً الستاند أب كوميديا، وغيرها من الإنتاجات المسرحية المختلفة.

وللإطلاع على مزيد من المعلومات حول هذا المسرح يمكنك زيارة صفحتهم على الفيسبوك عبر هذا الرابط.

طرق التواصل في مدينة جميرا

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه المدينة الرائعة، والحجز بها، فيمكنك أن تتطلع على الموقع الإلكتروني الخاص بها من خلال هذا الرابط.

وإذا كان لديك استفسار عن أي شئ يمكنك أن تتصل على رقم الهاتف التالي: 8888 366 4 971+

أو يتاح لك أن تراسلهم على البريد الإلكتروني الآتي: [email protected]