الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن مخيم الشاطئ في أم القيوين – أشهر أماكن التخييم بأم القيوين

بواسطة:
mosoah
مخيم الشاطئ في أم القيوين

معلومات عن مخيم الشاطئ في أم القيوين يعتبر واحد من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات وأكثرها سحراً، واليوم سنتعرف في الموسوعة على هذا المكان الرائع، وافضل الأوقات لزيارته، وأجمل الأماكن التي يجب الاستمتاع بها في مخيم الشاطئ، بالإضافة إلى فندق شاطئ أم القيوين الشهير.

مخيم الشاطئ في أم القيوين

  • بمجرد أن تركب سيارتك وتتوجه خارج دبي ستشعر باقتراب هذا العالم السحري منك، وبعد مرور خمس وأربعين دقيقة فقط ستجد نفسك في مخيم شاطئ أم القيوين حيث الهدوء، والسحر، والجمال الذي لا يوصف.
  • تحاول البلدية التابع لها المخيم أن تقوم بوضع تنظيمات وقوانين من شأنها الحفاظ على المخيم ونظافته، فقد حددت البلدية منطقة الأقرن، ومنطقة الثنية فقط ليتم التخييم فيهم. كما أكدت البلدية على ضرورة الحفاظ على نظافة المكان وعدم التمدد في المساحة أو إفساد المكان بأي شكل من الأشكال.
  • أضافت البلدية سياج للإحاطة بالمخيم من كل جانب للحفاظ على الآمن والسلامة بمنطقة المخيم، وأكدت على عدم السماح بإقامة حفلات أو إصدار أصوات من شأنها أن تزعج المخيمين الآخرين، كما فرضت الحصول على تصريحات قبل إنشاء أي مخيمات حتي وإن كانت مؤقتة.

أفضل الأوقات لزيارة مخيم أم القيوين

  • يعتبر وقت الخريف ومطلع الشتاء هو الوقت الأفضل لزيارة مخيم أم قيوين، فبمجرد انخفاض درجات الحرارة يبدأ الجميع في الحجز والتوجه لقضاء بعض الوقت في المخيم، فقضاء ليلة واحدة تحت النجوم من شأنها أن تبعث في النفس طمأنينة وراحة غير مسبوقة.
  • يعتبر مخيم أم قيوين المفضل لدي الجميع سواء كانوا من المواطنين العرب، أو من السائحين الأجانب فنجد أن المخيم بمجرد انخفاض درجات الحرارة يمتلئ بأشخاص من جميع أنحاء العالم، سواء يرغبون في التخييم لليلة واحدة، أو يرغبون في تقضية عدة أيام في الهواء.

أفضل الأماكن السياحية في مخيم شاطئ أم القيوين

يوجد العديد من الأنشطة والأماكن الجميلة في مخيم أم قيوين، والتي تُرضي أذواق جميع الزائرين، وسنقوم بترشيح بعض هذه الأماكن الساحرة ومواقعها لكي تستمتع بقضاء وقتك فيها:

صحراء ليوا

إذا كنت من محبي الصحراء وسحر الرمال الصفراء فلابد وأن تتفقد صحراء الربع الخالي أو ما يُطلق عليها صحراء ليوا، وتتمتع هذه الصحراء بغموض غير مسبوق اكتسبته من موقعها المتميز في المنتصف بين المملكة العربية السعودية، والإمارات، اليمن أيضاً.

منطقة رمال لحباب

الكثير من الناس لا يعرف منطقة رمال لحباب الحمرا والتي تبعد عن العاصمة دبي بحوالي نصف ساعة فقط، ويمكنك التخييم في هذه المنطقة والتمتع بمشاهدة النجوم والسماء الصافية، كما يمكنك زيارة الصخرة الاحفورية التي تقع بالقرب منها.

غابة الهير

إذا كان جدول أعمالك مزدحم على آخره وترغب في قضاء ليلة في مكان هادئ ولكن على مسافة قريبة من المدينة، فإن غابة الهير هي وجهتك المنشودة، فكل ما في الغابة من أشجار وزرع ومساحات واسعة يعطي شعور بالراحة والاستجمام، خاصة مع أشجار الغاف التي تحيط بالمنطقة وتصنع جو مثالي.

محمية وادي الوريعه

تقع هذه المحمية في وسط سلسلة جبال الحجر الشهيرة بخارج دي، وتمتد هذه المحمية على مساحة واسعة من عمان جنوباً، إلى المضيق في الشمال، مروراً بالشريط الساحلي للفجيرة. فإذا كنت تفكر في قضاء ليلتك في المخيم لا تنس تفقد هذه المحمية الطبيعية.

فندق شاطئ أم القيوين

  • يوجد العديد من الأماكن المميزة للإقامة في مخيم أم قيوين، وسنتحدث عن واحد من أهم وأفضل الفنادق والمنتجعات المتوفرة للإقامة في المخيم.
  • يعتبر من أشهر الأماكن للإقامة في المخيم، وقد حصل الفندق على تقييم أربع نجوم من قِبل الزائرين، يتمتع بوجود مسبح عملاق موجود في الهواء الطلق، بالإضافة إلى النخيل الساحر الذي يحيط بالفندق من كل مكان ويشعر المقيمين وكأنهم وسط غابة استوائية.
  • يتميز الفندق كذلك بموقعة الساحر حيث يبعد عن مطار دبي الدولي بحوالي 45 كيلو متر، ويمكنك أنتصل إليه من مدينة عجمان في أقل من ربع ساعة، ويوفر الفندق العديد من الخدمات لنزلائه على رأسها خدمة الواي فاي المجانية، بعض المواقف المجانية للسيارات، وغرف مناسبة لجميع النزلاء ومواجهة للبحر.