الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي عاصمة دولة سنغافورة

بواسطة: نشر في: 29 يناير، 2020
mosoah
ما هي عاصمة دولة سنغافورة

ما هي عاصمة دولة سنغافورة ، تُعد سنغافورة عاصمة جمهورية سنغافورة، حيثُ تُعد سنغافورة من أكثر الدول جذبًا للسياح في العالم، فهي واجهه سياحية عالمية، حيثُ أن السياحة في سنغافورة تعمل على رفع المستوى الاقتصادي للبلد بشكل كبير، حيثُ أن عدد السياح الذين يذهبون إلى سنغافورة في كل عام يزيد عن 10 مليون في السنة الواحدة، وتُعتبر سنغافورة مكونة من جزيرة رئيسية كبيرة ويتبعها مجموعة من الجزر الجذابة التي تتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتتميز العاصمة بوجودها في موقع متميز بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي، وسوف نقدم لكم في الموسوعة أبرز المعلومات عن السياحة في عاصمة سنغافورة، تابعونا.

ما هي عاصمة دولة سنغافورة

تُعد مدينة سنغافورة هي عاصمة دولة سنغافورة، حيثُ أن سنغافورة من الدول التي تسمي عاصمتها بنفس اسمها، وتُعتبر مدينة سنغافورة تقع على أكبر ميناء توجد في منطقة جنوب شرق آسيا، بالإضافة لكونها من أهم المراكز التجارية على مستوى العالم.

وتسمى مدينة سنغافورة بمدينة الحدائق، أو مدينة الأسد، وقد أطلق عليها اسم مدينة الحدائق لاحتوائها على العديد من الحدائق الجميلة والمختلفة، كما أنه يوجد الأشجار في هذه المدينة مصطفة بشكل جمالي على جانبي الطرق، وتسمى أيضًا اسم آسيا الفورية، ويطلق عليها هذا الاسم لكونها تتمتع بجمع الثقافات المختلفة من جميع أنحاء آسيا، حيث  يوجد بها العديد من المهاجرين الذين استقروا بها، مما يوفر للسياح مجموعة من الثقافات المختلفة من قارة آسيا.

السياحة في مدينة سنغافورة العاصمة

تتضمن مدينة سنغافورة العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح في كل مكان في العالم، بالإضافة لمناخ المدينة الدافئ في أغلب أوقات السنة، مما يجعل السياح يتمتعون بأوقاتهم، فتتمتع الجزيرة بالعديد من الفنادق لاستقبال السياح والمجهزة على أعلى مستوى، بالإضافة لوجود العديد من الجزر الساحرة، والمتاحف، والحدائق التي لن تجد مثلها في أي مكان في العالم.

أبرز أماكن سياحية في سنغافورة

ما هي عاصمة دولة سنغافورة

  • متحف سنغافورة الوطني

يُعد متحف سنغافورة الوطني من أهم وأقدم المتاحف الموجودة في سنغافورة، فيرجع تاريخ بناء هذا المتحف إلى عام 1849م، حيثُ انه بني هذا المتحف على الطراز الجديد في عصر النهضة لسنغافورة، ويكون المتحف من العديد من القطع الأثرية القديمة التي تعبر عن تاريخ سنغافورة، مثل بعض رسومات “وليام فاركهار”، وبعض الزخارف الذهبية، فيعرض المتحف العديد من الأدوات التي كان يستخدمها السكان في القرون القديمة، مما يجعل التجول في هذا المتحف من أمتع اللحظات للسياح.

  • حدائق الخليج

يُعد منتزه كبير يشمل 3 حدائق يطلان على الوجهة البحرية، وهم حديقة جنوب الخليج، وحديقة الخليج الوسطى، وحديقة شمال الخليج، وتعتبر هذه الحدائق من أكثر المنتزهات والأماكن السياحية المشهورة في سنغافورة، فهي مكان متميز لقضاء السياح وقت ممتع.

وتحتوي هذه الحدائق على أكبر بيت زجاجي للنباتات يوجد في العالم، ويطلق عليه قبة الزهرة، وتتمتع قبة الزهرة بمنظر مبهر لكل من يراها، فيوجد بها أجمل نباتات وزهور حيثُ تشبه في جمالها وتنسيقها للجنة، فيشعر السياح وكأنهم قد انتقلوا من الدنيا إلى جنة الآخرة من جمال الورود في هذا المكان.

  • عجلة سنغافورة الدوارة

عجلة سنغافورة من أكبر العجلات الموجودة في آسيا، بل في العلم أجمع، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع برؤية العالم من أعلى نقطة فيها، فيبلغ ارتفاع هذه العجلة نحو 165 متر، حيثُ أنها تزيد عن ارتفاع عجلة عين لندن الشهيرة فيبلغ ارتفاعها 30 متر فقط.

وتوجد عجلة سنغافورة في مارينا سنتر، واستغرقت مدة 3 سنوات في بنائها، يمكن للسياح رؤية جميع معالم سنغافورة من فوق العجلة، فيستطيعوا رؤية نهر سنغافورة الشهير، والسفن التي تبحر بمنظرها الجذاب، ويوجد حول العجلة مجموعة من المقاهي والمتاجر التي يمكنك التسوق فيها، كما انه يوجد بعض الغابات ذات الأشجار الاستوائية التي توفر نوع جميل من الطبيعة والهدوء.

  • المريليون بارك

ويُعد هذا المكان من أشهر وأبرز الأماكن سنغافورة، والتي قد اشتهرت سنغافورة به، فيشتمل هذا المكان على تمثالين لمخلوق اسمه المريليون، يبلغ طول كلًا منهما نحو 8.6 متر، كما أنه يخرج من فم كلًا منهم الماء بشكل يشبه للنافورة.

ومخلوق المريليون الذي يتمتع برأس أسد وجسد سمكة يُعتبر أسطورة من أساطير تاريخ سنغافورة، فهو يُعد أيقونة تمثل حضارة سنغافورة.