الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أجمل معالم سياحية في القاهرة ؟

بواسطة:

تضم مدينة القاهرة العديد من المعالم السياحية المتعددة، والتي ينجذب لها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأن مدينة القاهرة هي من المدن الموجودة في مصر، والتي تعد واحدة من أهم الدول العربية في العالم، وذلك لأنها تضم العديد من الحضارات القديمة، وسوف نتعرف معًا على أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة القاهرة.

معالم سياحية في القاهرة:

أولًا: برج القاهرة:

يعتبر برج القاهرة هو من أفضل المعالم السياحية الموجودة في مدينة القاهرة، وذلك لأن البرج يتكون من ستة عشر طابق، إلى جانب التصميم المعماري المميز، ويعتبر برج القاهرة من معالم القاهرة التي يمكن من خلالها رؤية جميع معالم القاهرة من خلال الصعود على تلة البرج، كما يضم البرج أيضًا مطعم مميز يقدم أشهى الأطباق المختلفة، ويوجد برج القاهرة في الزمالك شارع البرج، ومن سبل الترفيه في برج القاهرة الآتي:

  • تناول الأطعمة الشهية والمشروبات المميزة من خلال المطعم الشهير الموجود في أعلى البرج، والاستمتاع بتناول الطعام في هذا المكان المرتفع.
  • يمكن الاستمتاع بمشاهدة العديد من الأماكن السياحية الأخرى الموجودة في مدينة القاهرة، والتي من بينها قصر عابدين الشهير، وأيضًا قلعة صلاح الدين، وأيضًا الأهرامات وتمثال أبي الهول، وذلك من خلال التليسكوب الموجود في أعلى البرج الذي يمنح رؤية أوضح لتلك المعالم.

تكلفة الدخول إلى برج القاهرة:

يتم الدخول إلى برج القاهرة بتكلفة تقدر بقيمة سبعون جنيهًا، وذلك للبالغين، أما الأطفال الأصغر سنًا من السادسة يتم دخولهم بشكل مجاني، وفي حالة الرغبة في تسجيل فيديو يتم دفع عشرون جنيهًا.

ثانيًا: مدينة كيدزانيا:

 مدينة كيدزانيا

مدينة كيدزانيا

تعتبر مدينة كيدزانيا هي من أهم المدن التعليمية الموجودة في مدينة القاهرة، وهي من المدن المخصصة للأطفال، وتقع في منطقة القاهرة الجديدة في الطريق الدائري، وتعتبر المدينة من أكثر المدن جذب للسياح، وذلك لأن الأطفال يمكنهم الاستفادة من خلال زيارة هذه المدينة والاستمتاع بالوقت بشكل جيد، ومن أهم سبل الترفيه في مدينة كيدزانيا هي:

  • تحتوي المدينة على الشوارع المختلفة، وأيضًا الطرقات مثلها مثل العالم الخارجي ويتوافر بها أيضًا وسائل مواصلات، وذلك من أجل الاستمتاع بالوقت عند الطفل.
  • تسهل أيضًا المدينة على الطفل كيفية التعامل مع العالم الخارجي، وذلك من خلال ممارسة بعض الأعمال والوظائف التي يحلم بها في المستقبل، ويمكنه جمع المال من خلال هذه الألعاب.
  • يمكن للطفل والأهالي أيضًا الاستمتاع بالوقت في حالة التسوق في المدينة والحصول على بعض المنتجات والسلع المختلفة.
  • الاستمتاع أيضًا بتناول الطعام والوجبات الخفيفة في تلك المدينة الكبيرة وقضاء وقت ممتع بها مع الأهل والأصدقاء.

تكلفة زيارة مدينة كيدزانيا:

تختلف أسعار التذاكر الخاصة بهذه المدينة وذلك على حسب المرحلة العمرية، حيث إن الأطفال من سن عامين إلى ثلاثة أعوام يتم دفع مائة جنيه على الطفل الواحد، أما الأطفال في سن أربعة أعوام وحتى أربعة عشر عامًا يتم دفع مائة وثلاثون جنيه على الطفل، أما البالغين فيتم دفع خمسة وثمانون جنيه على الفرد، والأطفال الأقل من عامين يتم دخولهم بشكل مجاني.

ثالثًا: مدينة ماجيك جلاكسي:

 مدينة ماجيك جلاكسي

مدينة ماجيك جلاكسي

تعتبر مدينة ماجيك جلاكسي هي واحدة من أفضل معالم القاهرة السياحية، حيث إنها من أشهر المدن الترفيهية والأكثر جذب للزوار، وذلك لأنها مناسبة جدًا لجميع أفراد العائلة، وتقع المدينة في مول سيتي ستارز الشهير الموجود في مدينة نصر، وتوجد في الطابق الرابع، ومن أهم سبل الترفيه في المدينة الآتي:

  • الاستمتاع بقضاء أسعد الأوقات من خلال التمتع باللعب بأكثر من مائة لعبة مختلفة موجودة في المدينة.
  • أيضًا توفر المدينة مكان مخصص للأطفال الصغار وأيضًا الرضع، وذلك من أجل ضمان التمتع لـأفراد الأسرة من الاستمتاع في المدينة أو التسوق في المول التجاري الشهير سيتي ستارز.

تكلفة الدخول إلى مدينة ماجيك جلاكسي:

تختلف تكلفة الدخول إلى مدينة ماجيك جلاكسي عن أي مدينة أخرى، حيث إنه يتم إعطاء كارت مقابل مبلغ من المال، وفي حالة انتهاء ذلك الكارت، يتم إعادة شحنه مرة أخرى مقابل مبلغ آخر من المال.

رابعًا: قلعة صلاح الدين:

 قلعة صلاح الدين

قلعة صلاح الدين

تعتبر قلعة صلاح الدين هي واحدة من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة القاهرة، وتقع قلعة صلاح الدين في وسط المدينة، في تلة المقطم الشهيرة، ومن أهم سبل الترفيه في قلعة صلاح الدين:

  • يمكن الاستمتاع بزيارة العديد من المتاحف القديمة الموجودة في القلعة، حيث تضم القلعة أربعة متاحف مميزة، والتي من بينها متحف قصر الجوهرة، وأيضًا متحف العسكري، وأيضًا متحف الشرطة المصرية، إلى جانب متحف النقل.
  • التعرف على القوة العسكرية التي كانت موجودة في مصر وذلك في خلال عصور المماليك.
  • مشاهدة العديد من معالم القاهرة الأخرى من خلال أعلى القلعة والتقاط الصور التذكارية.

تكلفة الدخول إلى قلعة صلاح الدين:

يلزم دفع تكلفة رمزية لدخول قلعة صلاح الدين والتمتع بمشاهدة المعالم القديمة وتبلغ تكلفة الفرد الواحد أربعون جنيهًا مصريًا فقط.

خامسًا: حديقة الأزهر:

حديقة الأزهر

حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر هي واحدة من أشهر معالم القاهرة السياحية، وذلك لأنها من الأماكن التي يشعر فيها الزائر بالراحة والاستجمام، وهي من الأماكن المناسبة جدًا للعائلات الباحثين عن الهدوء وجمال الطبيعة، وتقع الحديقة في شارع صلاح سالم، في منطقة الدراسة، ومن أهم سبل الترفيه في حديقة الأزهر:

  • تضم حديقة الأزهر العديد من النافورات والمناظر الطبيعية الخلابة من خلال الأشجار والزهور والنباتات.
  • يتوافر بالحديقة أيضًا مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، والتي تمكن الاستمتاع بتناول الطعام في هذا المكان الرائع.
  • يقام أيضًا في حديقة الأزهر العديد من الحفلات الموسيقية وذلك من خلال المسرح الموجودة في الحديقة.
  • تضم أيضًا الحديقة ملعب مخصص للأطفال والذي يضمن اللعب بمنتهى الأمان.

تكلفة دخول حديقة الأزهر:

تعتبر تكلفة الدخول لحديقة الأزهر هي تكلفة بسيطة جدًا وتتناسب مع الكثير، حيث إن سعر التذكرة الواحدة خمسة جنيهات مصرية فقط.

سادسًا: الأهرامات وتمثال أبو الهول:

 الأهرامات وتمثال أبو الهول

الأهرامات وتمثال أبو الهول

تعتبر الأهرامات وأبو الهول هي من أشهر المعالم السياحية القديمة الموجودة في مصر بشكل عام، وذلك لأنها تعتبر من عجائب الدنيا السبع، والتي تروي تاريخ القدماء المصريين، وتدل على حضارتهم ومدى براعتهم في التشييد والبناء وغيرها من المجالات التي قاموا بتسجيلها، وتوجد الأهرامات في منطقة الجيزة، في طريق الأهرامات، ومن أهم سبل الترفيه في الأهرامات:

  • التمتع بركوب الخيل وأيضًا الجمال وذلك من أجل القيام بجولة كبيرة في هذا المكان الساحر والذي يضم التراث القديم والحضارة المصرية.
  • الاستمتاع بدخول الحجرات الموجودة في الأهرامات، والتي تضم العديد من الآثار الفرعونية القديمة، والكنوز إلى جانب التمتع بمشاهدة الكتابة الهيروغليفية الفرعونية الموجودة على الجدران.
  • يمكن أيضًا الاستمتاع بقضاء وقت ممتع من خلال زيارة قارب الشمس، والذي يضم العديد من المصنوعات اليدوية الفرعونية.

تكلفة زيارة الأهرامات:

تعتبر تكلفة زيارة الأهرامات هي تكلفة بسيطة جدا، حيث لا يتطلب سوى دفع اثنان جنيه مصري فقط للتذكرة الواحدة.

سابعًا: القرية الفرعونية:

القرية الفرعونية

القرية الفرعونية

تعتبر القرية الفرعونية من أهم معالم مدينة القاهرة، وذلك لأنها تضم العديد من العروض المختلفة والتي تروي التاريخ المصري القديم، وتقع القرية الفرعونية في منطقة جزيرة يعقوب في شارع البحر الأعظم، ومن أهم سبل الترفيه في القرية الفرعونية:

  • الاستمتاع بمشاهدة العروض الحية الخاصة بالعصر الفرعوني، والتي يقدمها العديد من الفنانين المحترفين.
  • تضم أيضًا القرية الفرعونية مدينة ملاهي والتي يمكن الاستمتاع بقضاء الوقت فيها.
  • أيضًا يوجد في القرية الفرعونية العديد من المطاعم المميزة، والتي تقدم العديد من الأطباق الشهية.
  • من ضمن سبل الترفيه في القرية الفرعونية هو الاستمتاع بالتسوق من خلال المتاجر الموجودة بها، إلى جانب المركز الفني الموجود بالقرية.

تكلفة زيارة القرية الفرعونية:

يتم الدخول إلى القرية الفرعونية للأطفال الذين يقل سنهم عن خمسة سنوات بشكل مجاني ، اما سعر التذكرة لدون ذلك فيكون على حسب العروض المقامة.