الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل كورنيش أبوظبي واجهة بحرية

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2019
mosoah
كورنيش أبوظبي واجهة بحرية

يُعد كورنيش أبوظبي واجهة بحرية رائعة الجمال ، فإن دولة الإمارات في مجملها من الدول ذات المطلات البحرية الرائعة بالغة الجمال، ولا يقتصر الجمال على أبوظبي فقط بل في باقي الإمارات السبعة الأخري، وكورنيش أبوظبي تحديداً يمتد بطول 8 كيلو مترات وتطل على الخليج العربي، وهو يمتد من أمام فندق هيلتون وحتي مدخل الكورنيش الرئيسي وهو ما بعد شارع الخليج العربي.

ويتميز كورنيش أبوظبي بالكثير من الأنشطة الممتعة والجميلة التي يختص بها زائريه دون غيرهم، لتكون رحلتهم ممتعة ومرفهة وبها الكثير من السعادة والاستجمام، فنجد ممشي للدراجات وأخر للأشخاص على أرجلهم وملاعب لكرة القدم وكرة الطائرة وأماكن للعب الأطفال وأخري للعائلات بالإضافة لوجود العديد من المطاعم ذات الأطباق والأنماط المختلفة لتتناسب مع كافة الأذواق.

لذا خلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على كورنيش أبوظبي كواجهة بحرية بالتفصيل وتجديده والحدائق الجميلة داخله وأهم الشهادات الحاصل عليها الكورنيش بالإضافة للعديد من العروض والفاعليات والرسوم الخاصة عبر موسوعة فتابعونا.

كورنيش أبوظبي واجهة بحرية

التجديدات داخل كورنيش أبو ظبي

كورنيش أبوظبي واجهة بحرية

يعتبر كورنيش أبوظبي من الأماكن السياحية جذباً للمواطنين والسائحين داخل العاصمة، وقد تم الانتهاء من التجديدات ليصبح الكورنيش بشكله الحالي الذي هو عليه الآن منذ عام 2008،  وهو يتميز بالمساحات الخضراء الممتدة ومياه الخليج العربي ذات الزرقة الرائعة التي تمتد بطول الكورنيش تجعل كل من يزوره يؤثره جماله.

ويلتف حول الكورنيش الكثير من الأبراج عالية الارتفاع وناطحات السحاب الشاهقة والتي تتميز جميع نوافذها برؤيتها لهذا المشهد العظيم، كما يوجد به مرسي كبير لليخوت وجزيرة بالغة الجمال تسمي اللؤلؤ، ويوجد بالمنطقة العديد من الفنادق السياحية المتميزة من حيث الإطلالة بالغة الجمال أو الخدمات الفندقية بالغة الدقة والتميز أمثال فندق هيلتون وفندق قصر الإمارات وفندق شيراتون أبوظبي وفندق سوفتيل أبوظبي.

كورنيش وحدائق أبوظبي

كورنيش أبوظبي واجهة بحرية

يتميز كورنيش أبوظبي بأنه يحتوي على مساحات خضراء شاسعة وكبيرة تسمح للزائرين برؤية الغروب الجميل والخلاب يومياً، مما يجعل الكورنيش مكاناً يلبي كافة احتياجات زائريه.

كما أن الحدائق داخل كورنيش أبوظبي تتميز بمجموعات كبيرة ومختلفة ومتنوعة من المطاعم التي تقدم الأطعمة الجميلة المتميزة والمختلفة لتتناسب مع كافة الأذواق سواء كانت تلك الأطعمة محلية أو عالمية، كما يوجد بها الكثير من المقاهي والملاعب الترفيهية.

وتُعد شهادة العلم الأزرق من أهم الشهادات التي يحصل عليها شاطئ لأنها تعني جودة البيئة والشاطئ والخدمات.

ولقد حصل كورنيش أبوظبي على شهادة العلم الأزرق المعرفة عالمياً، ليصيح كورنيش أبوظبي من أعلى الشواطئ التي تتميز بالجودة البيئية والخدمات المتميزة والمتكاملة والتي تمنح لضمان سلامة المياه التي يسبح بها الناس وجودة المراسي فيها.

عدد الزوار والرسوم بكورنيش أبوظبي

كورنيش أبوظبي واجهة بحرية

إن عدد الزوار داخل كورنيش أبوظبي يتراوح ما بين 30 ألف وحتي 50 ألف زائراً في الشهر، وهو ينقسم إلي ثلاث أقسام قسم خاص بالأفراد والثاني خاص بالعائلات والثالث خاص بالعامة ويوجد به أكثر من ألف ومائة موقف مجاني للعربات والسيارات.

إن أسعار الكورنيش في الأقسام الخاصة بالعائلات أو الأفراد هي 10 درهم أما الشاطئ الخاص فهو عام ومجاني للجميع دون رسوم.

يوجد بالشاطئ فرق لإنقاذ على مدار ال24 ساعة باليوم لإنقاذ المترددين على الشواطئ.

يوفر الشاطئ مقاعد لجلوس الزائرين ومظلات لحمايتهم من الشمس، وهناك منطقة آمنة للسباحة ومحاطة بسياج ممتد لإبقاء الأشخاص على مسافة تبعد أكثر من أربعون متراً عن الشاطئ نفسه.

يوجد بالشاطئ العديد من الرياضات المتميزة والتي توفر خدمات أفضل لمرتادين الشواطئ مثل:

  • رياضة الركض.
  • التزلج على المياه وركوب الأمواج.
  • ركوب الدراجات الهوائية على الممر الخاص بهم.
  • الجت سكي وركوب المراكب للسياحة والتنقل بطول الكورنيش.
  • الذهاب لجزيرة اللؤلؤ.

لهذا يعد كورنيش أبوظبي من أجمل الواجهات البحرية وأجمل الشواطئ التي تتميز بالنزهة الممتعة والرفاهية بكافة الخدمات المقدة كما تتميز بالمنظر الطبيعي الرائع والخلاب بالإضافة لتوفر كل ما يحتاج إليه الزائرين من أطعمة أو أنشطة رياضية أو ترفيهية.