الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم درجة الحرارة في كوالالمبور

بواسطة:
كم درجة الحرارة في كوالالمبور

كم درجة الحرارة في كوالالمبور ؟ وكم ستكون درجات الحرارة في ماليزيا بشكل عام؟ وهل الجو مناسب للسياحة في هذه الفترة؟

سوف نعرض لكم  على موقع الموسوعة الطقس في كوالالمبور، والتوقعات الخاصة بحالة الجو في الفترة القادمة والأيام التي ستكون مشمسة، والأيام التي ستجد فيها أمطار واحتمالية سقوط ثلوج في كوالالمبور.

كم درجة الحرارة في كوالالمبور ؟

درجة الحرارة في كوالالمبور اليوم هي 35 درجة عظمى و26 درجة صغري. يتوقع أن تهبط الأمطار بكثرة اليوم

بشكل عام فدرجة الحرارة في كوالالمبور قد تكون مرتفعة بعض الشيء لهذا الشهر، لكن يتوقع هبوط الأمطار في أي وقت بنسبة تصل إلى 40% بسبب تزايد السحب في السماء وزيارة كوالالمبور في هذا الوقت سيكون رائعاً لمحبي المطر أو الهواء العليل.

درجة الحرارة في ماليزيا شهر أغسطس :

فيما يلي توقعات الحرارة للأيام القادمة من شهر أغسطس، ومدى التقلب الذي سيشهده المناخ:

بشكل عام متوسط درجة الحرارة في ماليزيا 33 درجة مئوية.

  • يوم الأربعاء: ستكون درجة الحرارة الكبرى 33 درجة مئوية في حين أن الصغري ستكون 25 درج مئوية وسيكون الجو غائم بعض الشيء في الليل. يتوقع أن يكون الجو عاصف ويصاحبه رعد في بعض الأجزاء من المدينة، وقد تحدث أمطار. اتجاه الريال من الشمال بسرعة تسعة كيلو متر لكل ساعة وقد تحدث هبات بسرعة 15 كيلو متر لكل ساعة وذلك في فترة الصباح.
  • يوم الخميس: ستكون درجة الحرارة الكبرى 34 درجة مئوية في حين أن الصغري ستكون 25 درج مئوية. يتوقع أن تحدث عواصف رعدية في مناطق متفرقة من كوالالمبور. سرعة الرياح ستكون تسعة كيلو متر لكل ساعة من ناحية الجنوب في الصباح وست كيلو مترات من الشرق مع هربات بسرعة 11 كيلو متر لكل ساعة في فترة المساء.
  • بوم الجمعة: ستكون درجة الحرارة الكبرى 32 درجة مئوية في حين أن الصغري ستكون 24 درج مئوية. يتوقع أن تحدث عواصف رعدية في أكثر من مكان. يتوقع هطول الأمطار بسبب تزايد السحب في السماء بشكل كبير، كما ستهب الريال من اتجاه الجنوب الجنوب شرقي بسرعة ست كيلو مترات لكل ساعة في الصباح وسرعة ست كيلومترات من نفس الجهة  في فترة المساء.

الطقس في كوالالمبور بشكل عام :

  • تتمتع كوالالمبور بمناخ استوائي، وهو ما يجعلها من الوجهات السياحة ذات نسبة رطوبة مرتفعة، وذات جو حار أغلب أيام السنة.
  • عادة ما تكون متوسطة درجة الحرارة أثناء النهار 31 درجة مئوية.
  • غالباً ما تنخفض مؤشرات درجة الحرارة في فترة المساء إلى 20 درجة مئوية.
  • من المهم للغاية أخذ الاحتياطات في البداية وتوفير ملابس للجو الحار والجو البارد في الوقت نفسه لأن درجات الحرارة في كوالالمبور وفي ماليزا بشكل عام تختلف بشدة من الصباح للمساء ويفضل أخذ الملابس التي تدفئ وفي الوقت نفسه ليست ذات وزن كبير كي تتمكنوا من الاستمتاع بالمدينة على أكمل وجه ودون الشعور بانزعاج بسبب تقلب درجة الحرارة الشديد من الارتفاع في الصباح والانخفاض في المساء.