الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية قضاء عطلة في دبي رائعة لن تنساها

بواسطة: نشر في: 23 يوليو، 2019
mosoah
عطلة في دبي

إذا كنت في عطلة في دبي ، ولا تعرف ما هي الواجهات التي يمكنك زيارتها، فسنقدم إليك دليل بأشهر الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها بكل سهولة، عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فهذه المدينة الساحرة واجهة مثالية عالمية يزروها الآلاف من الزوار في كل عام؛ لأنها تتمتع بالعديد من المعالم الرائعة المشهورة بها، فقد استطاعت أن تكون في صفوف الدول المتقدمة، وأن تنافس بقوة، حتى حصدت المرتبة الرابعة عالمياً في عدد الزائرين لها.

فخلال عدة سنوات استطاعت مدينة دبي أن تبني العديد من المشروعات الضخمة، والمباني العالية، والتي يطلق عليها ناطحات السحاب، بالإضافة إلى ذلك لا أحد يأتي دبي، ولا يرى برج خليفة المدهش، والذي يعتبر الأكثر ارتفاعاً وطولاً على مستوى العالم.

وخلال السطور التالية سنأخذك في جولة سريعة إلى أفضل الأماكن التي يجب زيارتها ووضعها ضمن قائمة الأماكن التي ترغب فيي الذهاب إليها، فاستعد وهيا بنا نبدأ الإجازة، ونتجول سوياً في دبي، لكي نتعرف عليها.

طرق قضاء عطلة في دبي لن تنساها

يمكنك أن تخوض أروع التجارب، والمغامرات والاستمتاع بكل شئ في دبي، عند قضاء الإجازة سواء بمفردك، أو مع العائلة بما يناسب ميزانيتك، فتطلع معنا على أبرز الأماكن هناك.

نافورة دبي

تلك النافورة الراقصة الساحرة التي تخطف الأنظار إليها، فهي تعتبر أطول نافورة راقصة على مستوى العالم.

وتقع ببحيرة أسفل برج خليفة، والمياه بها قد تصل إلى ارتفاع عالي جداً حوالي 150متر بالهواء، ومع الإضاءة والمياه والنغمة الموسيقية نرى أمامنا عرض من أفضل ما يكون.

ويتاح لك أن تسير على طول الممشى العائم وهو يتواجد على مسافة 272متر، ويمكنك أن تشاهد العروض المائية.

دبي الأوبرا” مركز الثقافة”

تقدم عدد من العروض الترفيهية الرائعة، بالإضافة إلى العروض المسرحية الموسيقية، والحفلات، وهو يعتبر تحفة  هندسية معمارية.

جميرا بيتش ريزيدنس

من الأماكن الجميلة التي يجب زيارتها للتمتع بنزهة على ممشى جميرا بيتش ريزيدنس، وهناك ستجد عدد من المطاعم، والمتاجر الفاخرة التي يمكنك التسوق منها.

قناة دبي

من الأماكن السياحية التي تجذب المواطنين إليها، فهي لها ممر مائي متعرج، وذات جسور رائعة، من الممكن أن تسير عبر مشى القناة، وهو يمتد إلى 3.2كيلومتر.

ويتوفر لك أن تذهب على متن عبارة في رحلة إلى خور دبي التاريخي.

وفي المساء يزداد جمال المكان، وذلك بفضل شلال المياه الذي يضئ في الليل بعدد من الألوان.

متحف الاتحاد

تم تصميميه على شكل مخطوطة، وهو ذات تصميم رائع، وتم بنائه على 7 أعمدة مائلة كمحاكاة للقلم الذي تم استعماله في توقيع الوثيقة التاريخية، بواسطة الإمارات السبع.

خور دبي

من الأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها، والإستمتاع بها.

الصحراء الرائعة وركوب الرمال

يمكنك الاستمتاع بخوض مغامرة على الكثبان الرملية، وعمل رحلة سفاري رائعة، مع الإستمتاع بالهدوء الذي تتميز به الصحراء فهي بعيد عن أي صخب، لذا ننصحك أن تكون ضمن زيارتك في دبي.

أماكن التسوق

هناك الكثير من الأماكن الرائعة التي يمكنك التسوق بها، منها سيتي ووك، والذي يتيح لك التسوق عبر الهواء الطلق.

بالإضافة إلى دبي مول، والذي تم بنائه على مساحة 1.1مليون متر مربع، ويعتبر أكبر مركز تسوق على مستوى العالم، فهو يحتوي على أكثر من 1200متجر يشتملوا على أرقى الماركات والعلامات التجارية، بالإضافة إلى وجود أكبر مكان للتزلج على الجليد، داخل هذا المول.

وأيضاً يتواجد هناك مول الإمارات وهو يحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية، والمتاجر المتنوعة التي تضم أفخر العلامات التجارية.

أجمل اماكن السياحة في دبي

  • مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري
  • مرسى دبي
  • برواز دبي
  • JBR BEACH
  • شاطئ جميرا
  • مارينا بيتش
  • برج خليفة
  • سوق التوابل
  • سوق العطور
  • سوق الذهب
  • حي الفهيدي التاريخي
  • متحف دبي.
  • قرية التراث والغوص

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بالفنادق الراقية الموجودة هناك، ومنهم الخمس، والسبع نجوم، وأيضاً بإمكانك  زيارة المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل خدمة للمواطنين، ولا تفوت فرصة الاستمتاع بالحدائق والمتنزهات والملاهي التي تتواجد بدبي ،والتي تم عملها على أعلي مستوى.