مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

مميزات شاطئ الخان في الشارقة ومواعيد الدخول

بواسطة:
شاطئ الخان في الشارقة

شاطئ الخان في الشارقة والذي يُعتبر من أفضل الشواطئ الموجودة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتميز الساحل الشرقي للإمارة بجمال خلجانه ومياهه الصافية الرائعة، مما جعل الشارقة واحدة من أهم الإمارات الجاذبة للسياحة في الدولة، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على موقع الشاطئ وأهم مميزاته وعوامل الأمان والسلامة به وأوقات زيارته.

مميزات شاطئ الخان في الشارقة ومواعيد الدخول

موقع الشاطئ

يُعتبر شاطئ الخان أو شاطئ البحيرة من أشهر شواطئ الإمارة وأكثرها شعبية وأمناً، والذي يمكن فيه قضاء أوقات رائعة مع العائلة والأصدقاء، وهو موجود في الساحل الغربي للمدينة والذي يمتد على طوله، حيث يمتد على مساحة 600 متر بين محطة الليه لتوليد الكهرباء وتحلية المياه وقرية الخان، و يقع بجانب كلاً من متحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية.

أهم مميزات الشاطئ

يمتاز شاطئ الخان بتوفيره لأنشطة شاطئية ترفيهية رائعة، ويعود ذلك إلى هدوءه ومساحته الكبيرة وعدم وجود ازدحام به في أيام الأسبوع العادية عدا العطلات الأسبوعية والرسمية التي يكتظ فيها الشاطئ بالزوار، مما يجعله مكاناً جاذباً ومتنفساً طبيعياً لمواطني الإمارة وسُياحها.

ومن أهم الأنشطة الموجودة به لعب الكرة الطائرة أو التمتع بنزهة رائعة على الرمال، بالإضافة إلى الفعاليات التي تقيمها مدرسة التزلج على الماء ومركز الرياضات المائية مثل ركوب قوارب الكاياك والتجديف والتزلج الهوائي ولوح التزلج الطائر وركوب القارب الأصفر والبنانا بوت وقوارب الجيت سكي والألواح الشراعية وغيرها.

ومن أهم المرافق الموجودة بالشاطئ الدش والمراحيض وغرف تغيير الملابس، كما يمكن استئجار المظلات الشاطئية والكراسي، بالإضافة إلى وجود ملاعب صغيرة مُخصصة للأطفال وعدة أماكن للتزحلق.

الأمان والسلامة بالشاطئ

ومنذ حوالى عامين قامت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” باتخاذ عدة إجراءات، بهدف زيادة مستويات السلامة والأمان بالشاطئ، منها تركيب برجين رئيسيين بالإضافة إلى 6 أبراج أخرى فرعية للمراقبة لمنقذي رواد الشواطئ، علاوة على وضع عوامة إنقاذ وسيارتي باجي بجانب دراجتين مائيتين حديثتين ودراجتين رئيستين حديثتين.

وتشمل الإجراءات أيضاً زيادة عدد المنقذين ليصل عددهم إلى 17 منقذ ومساعد ومشرف يعملون جميعاً بنظام المناوبات.

مواعيد زيارة الشاطئ

يفتح الشاطئ أبوابه للزوار يومياً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.