الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل برنامج سفر العائلة لتركيا : اماكن السياحه في تركيا

بواسطة: نشر في: 15 مايو، 2018
mosoah
سفر العائلة لتركيا

افضل برنامج سفر العائلة لتركيا ،تركيا واحدة من البلاد السياحية الكبيرة التي ذاع صيتها خلال الفترة الأخيرة، حيث يوجد بها الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية والتاريخية القديمة، كما أنه يوجد بها الكثير من المطاعم والمزارات السياحية الفاخرة، كما أنها تعد من الأماكن التي تناسب العائلات من حيث الأسعار ومن حيث الأماكن المميزة، كما أنها تعد من الدول التي تجمع بين حضارة الشرق والغرب لذلك ننصحكم بالسفر اليها مع العائلة.

أشهر اماكن سفر العائلة لتركيا – برنامج سياحي في تركيا للعوائل :

  • شاطئ باتارا والذي يقع بالقرب من كالكان:

يعد هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ التي يمكن أن تشاهدها في دولة تركيا، حيث أنه يمتد على مساحة 18 كيلو متر من اليابسة، كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المطاعم البسيطة والتي تتناسب في أسعارها مع العائلة، كما أن الشاطئ يعد من الأماكن الهادئة جداً مما يجعله مناسب للأطفال الصغار الذين يقضون العطلات وإجازات مع اسرهم.

ويمكنكم بعد ذلك التوجه إلى منتجع كالكان من أجل مشاهدة الاثار الرومانية حيث انها تقع على بعد خطوات قليلة من الشاطئ.

  • منتجع كايا:

يعد من أضخم المنتجعات في دولة تركيا، وايضاَ اكثرها ازدحاماً، ويطل على قرية يونانية مهجورة، كما أنه يجتوي على سوف اسبوعي كبير يمكنك أن تقوم بشراء كل احتياجاتك منه، كما أنه يحتوي على عدد كبير من المطاعم القديمة والتي يمكنك أن تتناول طعام العشاء فيها بصحبة اسرتك.

  • منطقة السلطان أحمد:

أما إذا اردت أن تصحب اسرتك في نزهة تاريخية حضارية، فيجب عليك أن تأخذهم إلى زيارة منطقة السلطان أحمد، والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية والسياحية من جوامع وكنائس وكذلك المتاحف القديمة والحدائق العامة والمطاعم.

كما أنك يمكنك أن تقوم بزيارة الأحمدي من اجل تناول وجبة الكباب، حيث أنه يعد أشهر مطعم يقدم الكباب، ويفضل أن تقوم بتناولها في الطابق العلوي من أجل أن تستمتع بتناول الكباب الشهي مع مشاهدة المدينة العريقة.

  • زيارة منطقة اورتاكوي:

هي إحدى القرى لصغيرة التي كانت قديماً مقر من أجل إقامة سلاطين الدولة العثمانية القديمة، ويوجد بها الكثير من الأماكن السياحية الخلابة التي يأتي اليها السياح من كل دول العالم بالأسم، ومن ضمن الأماكن المميزة في هذا الحي ما يلي:

  • زيارة قصر تشيران، والذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر ميلادياً، حيث أمر ببنائه السلطان عبد العزيز وقد بني على طراز حديث ومميز عما اشتهرت به الدولة العثمانية القديمة.
  • تناول وجبة الكومبير، ايضاَ يجب الا تفوت أن تتناول هذه الأكلة التي يتميز بها الحي الشهير ويأتي اليها السياح من أكل دول العالم من أجل الاستمتاع بها وتناولها، كما أنك بعد ذلك يمكنك أن تقوم بركوب العبارة والتنزه بالبسفور.
  • برج الفتاة:

يمكنك ايضاَ أن تقوم بزيارة برج الفتاة والذي يعد من المعالم الشهيرة جداً لدولة تركيا، حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم والاثار القديمة، كما أنه قد حكي عنها الكثير من الأساطير حول سبب التسمية لذلك يذهب كثير من السياح إلى زيارته.

  • تلة العرائس:

تعد من الأماكن المميزة جداً في مدينة إسطنبول، والتي تتمتع بإطلالة ساحرة، وتشمل على مآذن ويمكنك أن تقف على هذه التلة من أجل أن تقوم بمشاهدة حي إسطنبول بالكامل، ويبدو الحي من فوق التلة مثل لوحة فنية كبيرة تجمع ما بين الطرف الأوروبي وما بين الطرق الأسيوي، وهي واحدة من أحد التلال الكبيرة التي تتمتع بها دولة تركيا ولكنها الأجمل على الإطلاق.

  • بوستانجي لونابارك:

إذا اردت أن تستمتع أنت وجميع افراد عائلتك بيوم من الترفيه المميز يجب عليك أن تقوم بزيارة بوستانجي لونابارك، والتي تبعد بمسافة عشر دقائق فقط عن مدينة إسطنبول، ويوجد بها مجموعة كبيرة من الألعاب المميزة والتي تتناسب مع الكبار والصغار وسط أجواء من الفرح والمرح.

يمكنك أن تقوم بركوب مجموعة من الألعاب المثيرة مثل لعبة ايجيكشن والتي تعد من أروع الألعاب التي يمكنك أن تقوم بتجربتها، حيث أنه تشبه المنجنيق الذي يقذف بك إلى السماء، ولكن يجب أن يكون قلبك ميت من أجل أن تقوم بتحدي نفسك وركوب هذه اللعبة الشيقة.

أما إذا كنت تريد العاب مميزة وتناسب اطفالك فننصحك أن تقوم بمشاركهم المرح واللعب من خلال لعبة الاخطبوط ولعبة السيارات والأحصنة الدوارة والبيت المجنون، وغيرها من الألعاب التي تناسب الأطفال.

  • مجمع اوبتيموم اوت ليت:

إذا اردت أن تقوم بجولة حرة انت واسرتك من أجل شراء ما تحتاجه الأسرة وشراء مجموعة من الهدايا لك ولأسرتك، يمكنك أن تقوم بزيارة هذا المجمع والذي يتكون من خمس طوابق، بكل طابق مجموعة كبيرة من المحلات التي تجد بها جميع الماركات العالمية والتي تناسب الجميع، كما أن بها ركن مميز جداً للأطفال، ويوجد به مجموعة كبيرة من المطاعم من أجل أن تستمتع بقضاء يوم كامل أنت واسرتك.

عزيزي القارئ الذهاب إلى دولة تركيا يعد فرصة مميزة جداً، حيث أنك تستطيع أن تجمع ما بين اصالة الماضي ورقي الحضارة في وقت واحد، لذلك لا تفوت فرصة السفر مع العائلة إلى تركيا من أجل قضاء أجازه ممتعة.