مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل اجمل اماكن السياحة في سريلانكا كولومبو

بواسطة:
سريلانكا كولومبو

دليل الترفيه والسياحة في سريلانكا كولومبو ، سريلانكا يطلق عليها لؤلؤة المحيط الهندي، ويوجد بها أجمل المدن وهي كولومبو، حيث أنها تتميز بمزج المتعة ومع الانبهار، من خلال روعة الأماكن السياحية الموجودة بها، وتنوع في الثقافات بداخلها، وهي من أجمل الرحلات التي سوف تستمتع بها كثيرا، موسوعة يعرض لك أهم ما يميز سريلانكا.

السياحة في سريلانكا كولومبو

تطل سريلانكا على الساحل المحيط  الهندي من ناحية جنوب قارة آسيا، ومن الشمال تقع مع حدود الهند، وتبعد عن جزر المالديف حوالي 31 كيلو متر، وعاصمتها الرئيسية هي كولومبو وأكبر مدنها، وهي تعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد، تقع في الجزء الجنوب الغربي للساحل المحيط الهندي، يوجد بها مطارين رئيسين واحد للرحلات الجوية وهو مطار بندر نايك الدولي، والأخر مخصص للطائرات الخاصة وهو مطار راتمالانا، في القرن الثامن عشر عرفت كولومبو بأنها ميناء اقتصادي لكثير من الدول والمماليك، ويوجد بها الكثير من المعابد والكنائس التي انتشرت في القرون الماضية أثناء احتلال الهولنديين لها في القرن السادس عشر، حينا طرده المسلمين منها.

أجمل الاماكن السياحية في كولومبو

  • بيلانويلا رجاماها فيهاريا

وهو من أشهر المعابد التي تدل على المظاهر التاريخية والثقافية، التي تعد مصدر جذب للسياح في كولومبو، وهو يطلق عليه معبد الشجرة البوذية، ويعود تاريخ بناؤه في القرن الثالث قبل الميلاد، وهو يعتبر امتداد للمجموعة كبيرة من شجرة بوذا المقدسة والتي تحتوي على انث وثلاثين شجرة، في انورداهابوروا، لذلك يأتي له كافة السياح محبي ثقافة وديانة بوذا.

  • متحف كولومبو الألماني

وهو يوجد في وسط سوق بيتاه، وهو واحد من أفضل الأسواق المحلية التي توجد في كولومبو، ويعتبر المتحف قطعة فنية مميزة، حيث أنه يجذب الكثير من السياح رغبة في رؤيته، وكان المتحف قديما يعتبر مكان لإقامة الحاكم الألماني للمنطقة في القرن السابع عشر، وهو يدل على روعة المعمار الألماني.

  • ميدان الاستقلال

تم أنشاءه في وسط حدائق سينامنز، وهو من أهم المعالم التاريخية التي تشهد سنويا كافة احتفالات الشعب السريلانكي، حيث قاموا باستقلالهم في الحكم، وهو يعتبر نصب تذكاري، ووجهة سياحية مميزة.

هي من أجمل الحدائق في كولومبو، وتم أشاءها لتعبر عن جمال الطبيعة الساحرة من التدمير المستمر للفيضانات، وهي تتميز بالرومانسية، وذات طبيعة خضراء نباتية، وحياة برية فيه.

  • كيلانيا راجا ماها فيهارا

هو أحد المعابد الموجودة بداخل كولومبو، ظل هذه المعبد صامدا أمام الاحتلال الهندي والبرتغالي لكولومبو، وقاموا بعمل تحديثات كثيرة للمعبد في القرن الثامن عشر، حينما قام اللورد بوذا بزيارة المعبد في أخر تطور حصل له، وهي ثالث زيارة للمعبد.

  •   كاتدرائية القديس لوسيا

هي من ضمن خمسة عشر كاتدرائية في كولومبو، وتم أنشاءها تكريما لذكري القديس لوسيا، وتتسع الكنيسة إلى ما يقارب الستة آلاف شخص، وهي الكاتدرائية الرئيسية في سريلانكا، وهي أقدم ما بني فيها، لذلك هي وجهة سياحية دينية مناسبة.

  • جامع جامي الإلفار

تم بناء جامع جامي الإلفار الكبير، بواسطة حبيبو لابي سايبو لابي، والذي مزج في تصميمه الخارجي بين لوني الأحمر والأبيض، هو متنوع الثقافات بداخله، ويبرز أهم النقاط المعمارية القديمة، ويجمع ما بين الطراز الهندي الإسلامي، والنيوكلاسيكي، والقوطي.

  • معبد جانجارامايا البوذي

هو يعد من أهم المعالم التاريخية في كولومبو، حيث هو مصدر جذب لكثير من السياح سواء محليين أو عالمين، وهو في بناءه جمع ما بين الطراز الصيني، والهندي وأيضا التايلندي، ويحتوي علي مكتبة كبيرة، ومتحف تاريخي.

  • سيما مالاكا

هو من أكثر الأماكن التي يزورها الأشخاص أثناء قضاء فترة شهر العسل، لبعده عن المدينة وهي يشبه إلى حد كبير معبد على شكل جزيرة، وله سحره الخاص وهوائه الاستوائي المعتدل، تم إنشائه علي يد لمعماري السريلانكي جيفري باوا، وهو مزج بين فن العمارة السريلانكية، والهندية، والصينية، والتايلاندية، حيث تتمتع بوجود تلك الثقافات.