مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

برنامج رحلتي الى نيس و مونتي كارلو

بواسطة:
رحلتي الى نيس و مونتي كارلو

برنامج رحلتي الى نيس و مونتي كارلو بالتفصيل ، أجمل المناطق السياحية و أكثرها شهرة في فرنسا ، فبالرغم من وجودهم في الجنوب و تمتعهم بالجو الحار في الصيف إلا أنهم في فصل الشتاء يتمتعوا بجو ساحر، فإليكم اليوم مقال من خلال موقع موسوعة عن رحلة داخل تلك البقع المميزة الموجودة في جنوب فرنسا.

رحلتي الى نيس و مونتي كارلو

مدينة نيس

بداية بدأت الرحلة من مدينة نيس، هي مدينة تقع جنوب فرنسا، توجد بين مارسيليا و جنوي، أي على ساحل البحر المتوسط،  لا تحتوي على عدد سكان كبير جداً، و هي من الأماكن السياحية الأساسية ببلادها.

أهم المزارات التي ضمتها الرحلة

  • في اليوم الأول من الرحلة اندهشنا لجمال المدينة و روعتها فهي قطعة من الجنة الموجودة على أرض الله الواسعة.
  • استقرينا في البداية بفندق نجرسكو؛ و هو واحد من أفضل الفنادق الموجودة بالمدينة المطل على البحر، و حاز الفندق على أعجاب الجميع من حيث الخدمة و الأطلالة و العاملين.
  • ثم قمنا بزيارة حديقة فونيكس؛ أكبر المتنزهات من حيث المساحة و أجملها من حيث الشكل، توجد منذ عام 1990، و وجدناها في الجهة الغربية من المدينة، و هي تضم بحيرة كبيرة جداً، و أيضاً بها العديد من الحيوانات مختلفة الأنواع؛ فيوجد بداخلها البط و البجع و السلاحف و الباقي متاح و لكن بداخل الأقفاص، و و جدنا بها البيوت البلاستيكية بمساحات ضخم، فيمكنك اصطحاب الأطفال و العائلة بالكامل لأن الجو بها مهيأ لذلك، حيث وجدنا الكثير من الزوار من السياح و آخرين من أهل المدينة.
  • في اليوم الثاني قمنا بالاستراحة قليلاً بفندق دولا ميديتيراني؛ هذا الفندق وجدنا بداخله جو من البهجة و الحيوية و التي هي ناتجة عن الألوان الجذابة التي يتميز بها الفندق، ثم توجهنا إلى منتزه انغليس و هو أشهر المزارات المتاحة بمدينة نيس حيث يمكنك التجول مع أصدقاءك في شوارعها المُطلة على البحر و يمكنك الجلوس وقت كبير على الكورنيش حيث يتوافر العديد من أماكن الراحة، كما وجدنا العديد من المطاعم المُحيطة به تقدم أشهي و  أطيب المأكولات، و يمكنك ممارسة الرياضة في شوارعه فوجدنا الكثيرون يستقلون الدراجات الهوائية، و البعض يفضلون أخذ أحد القوارب في الماء و يستمتع بمنظر الساحل.
  • في اليوم الثالث؛ أتجهنا إلى أحد أقدم المناطق في نيس و أهمها حيث ذهبنا للمدينة القديمة، و سميت بذلك الاسم لأن سُكانها هم أول من عاشوا في مدينة نيس و نجد أن الطراز السائد على شوارعها هو الهندسة المعمارية العتيقة، فبها العديد من الأماكن الأثرية مثل القصر الشهير لاسكاريس، و أما عن محبي الموسيقى لم يجدوا أفضل من هذا المكان لأنه يحتوي على دار الأوبرا المتميزة هناك، و من بعدها قمنا بالأسترخاء قليلاً في فندق بوسكولو إزدرا نيس و الذي يقع في قلب نيس و يبعد فقط مسافة 10 دقائق من المدينة القديمة.
  • في اليوم الرابع بدأنا باستقلال القطار و الذهاب إلى مونت كارلو

مونتي كارلو

عُرفت بإمارة الأثرياء، فهي إحدى المناطق الإدارية الموجودة في إمارة موناكو، و هي واحدة من أفخم المنتجات السياحية على مستوي العالم.

أهم المزارات التي ضمتها الرحلة

  • في الصباح، ذهبنا إلى monte carlo harbor و تمتعنا برؤية اليخوت الفارهة التي يمتلكها أغنى رجال الأعمال حول العالم و هم بجانب بعضهم كصف واحد، و منها إلى casino square متمتعين بزيارة النافورة الموجودة وسط الميدان ثم استرحنا قليلاُ بفندق دو باريس مونت كارلو؛ حيث تمتعنا فيه كثيراً و يوفر لنزلاءه جميعهم حالة من معيشة الأثرياء، فبه الراحة و الهدوء و الاستجمام.
  • و اليوم الثاني قصدنا saint charles church و هي من أقدم الكنائس الموجود بمونت كارلو و وجدنا الكثير يؤدون العبادات بداخلها.
  • في اليوم الثالث و بالساعات القليلة المتبقية على انتهاء الرحلة، قمنا بزيارة أماكن لسباق السيارات متعددة ومتنوعة الأشكال في monaco grand prix