الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

برنامج رحلتي الى بولندا واجمل معالم Poland السياحية

بواسطة: نشر في: 27 أغسطس، 2019
mosoah
رحلتي إلى بولندا

نقدم لكم في مقال اليوم أبرز المعلومات عن رحلتي الى بولندا من أجل الإطلاع على أهم الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في تلك البلاد، إذ أن بولندا تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا التي تجذب ما يزيد عن 14 سائح سنوياً من مختلف دول العالم، أما عن موقعها الجغرافي فهي وسط القارة.

فإذا كنت من عشاق الطبيعة الساحرة فهناك ستجد ما يلبي حاجتك في الراحة والهدوء والاستمتاع أما إذا كنت من عشاق المعالم التاريخية فبولندا تمتلك الكثير من الأماكن التاريخية التي تستحق الزيارة هناك، ومن خلال موسوعة نستعرض لك أهم الوجهات السياحية هناك التي تمكنك من قضاء وقت ممتع لا يُنسى.

رحلتي الى بولندا

تركزت الرحلة على زيارة مدينة كراكوف التي انصح بزيارتها عند السفر إلى بولندا فهي تضم العديد من أفضل الوجهات السياحية في البلاد، واستعرض لكم جزء من رحلتي إلى هناك من خلال ما يلي:

1. اليوم الأول: زيارة متحف شاندلر

فور وصولي إلى مدينة وارسو العاصمة البولندية اتجهت إلى القطار من أجل السفر إلى مدينة كراكوف إذ استغرقت الرحلة للوصول إلى هناك نحو ثلاث ساعات، وكنت قد قررت الإقامة إما في فندق غراند شيراتون كراكوف أو فندق راديسون بلو كراكوف فهم من أفضل الفنادق في تلك المدينة ولكنني قررت الإقامة في إحدى الشقق في حي بوغورز.

ما جعلني استقر على الإقامة في هذه الشقة سعرها المناسب، بالإضافة إلى وقوعها في مكان مميز إذ أن الحي يطل على ضفاف نهر وسيلا، وما جذبني أكثر إليها أن الشقة كان نوافذها مقوسة فكانت تمنح المكان جمالاً أخر خاصةً في وقت الصباح وانعكاس أشعة الشمس عليها.

قبل وصولي إلى كراكوف قرأت عن أبرز معالمها السياحية فقررت أن أبدأ في اليوم الأول بزيارة متحف مصنع شاندلر لعشقى لزيارة المتاحف وهو يعد من أشهر المعالم التاريخية في المدينة.

متحف مصنع شاندلر

في البداية كان هذا المكان يعد مصنعاً يمتلكه شخص يدعى أوسكار شاندلر، فعند نشوب الحزب النازية وحدوث محرقة الهولوكوست تمكن شاندلر من إنقاذ حياة مايزيد عن 1200 يهودي ومن ثم عمل على توظفيهم للعمل داخل هذا المصنع الذي تحول بعد ذلك لمتحف.

يضم المتحف الكثير من الصور الخاصة بحياة شاندلر وأعماله، إلى جانب أن تجولك بداخله يمكنك من التعرف عن الكثير من مدينة كراكوف وعن سكانهم سواء اليهود أو غير اليهود، وقد استمتعت كثيراً بزيارتي لهذا المكان فكان جرعة ثقافية مكثفة بالنسبة لي.

2. اليوم الثاني: التجول في حي كازيميرز

قررت في اليوم الثاني أن أتجول داخل الحي اليهودي القديم وهو كازيميرز الذي يقع في جنوب البلدة القديمة والذي يشهد إقبال سياحي كبير، ويعد هذا الحي شاهداً على تاريخ الحرب العالمية الثانية إذ أنه تعرض للتدمير عند نشوبها.

حي كازيميرز

أثناء تجولي بداخل الحي جلست في إحدى المطاعم وتناولت هناك أطيب المأكولات المحلية وعقب انتهائي من تناولي لوجبة الغذاء قمت بزيارة إحدى المعارض الفنية المنتشرة في هذا الحي لرؤية أجمل اللوحات الفنية، ويوجد بداخل الحي العديد من محلات البوتيك التي تعرض أرقي الأزياء، كما أنه عند حلول المساء يزداد هذا الحي جمالاً وينبض بالحياة.

3. اليوم الثالث: زيارة قلعة فافل

قلعة فافل

قررت في اليوم الثالث أن ابدأ بزيارة قلعة فافل التي تعد من أفضل المعالم التاريخية في المدينة ففي الحقيقة كانت من أجمل القلاع التي رأيتها في حياتي، فقد جذبني تصميمها المعماري الفريد من الخارج كما أنها تعد من أكبر القلاع في بولندا.

كانت قلعة فافل في البداية مقر لإقامة الملوك الذي حكموا بولندا على مر التاريخ، وهى من الداخل تنقسم إلى عدة أجزاء وهم معرض الفن الشرقي، غرف الدولة، مستودع الأسلحة، إلى جانب أنها تتميز بديكوراتها الرائعة وخاصه عند دخولي للقاعة الملكية التي تضم الكثير من المقتنيات والقطع الأثرية القديمة.

استمتعت كثيراً بجلوسي في الحديقة التي تحيط بالقلعة والتي منحتها جمالاً أخر لها، كما أن القلعة تطل مباشرةً على بركة كبيرة من المياه لتضيف لها مشهد خارجي لها غاية في الروعة.

عقب انتهائي من زيارة القلعة ذهبت إلى مطعم Pierogarnia Słowiańska Uczta الذي يعد من أفضل مطاعم مدينة كراكوف حيث تناولت هناك أشهي المأكولات وهى زلابية البيروجي روسكي الكلاسيكية المحشوة بالبطاطس والجبن وهى من أفضل ما تناولته في حياتي.