الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل رحلتي الى اليونان بالصور

بواسطة: نشر في: 23 سبتمبر، 2019
mosoah

في المقال التالي أعرض لكم أهم الوجهات السياحية في رحلتي الى اليونان وجزرها، فاليونان تعتبر بلد أسطورية، ومن أجمل الوجهات السياحية التي يقصدها الناس من جميع أنحاء العالم للتمتع بطبيعتها الخلابة والأماكن الأثرية القديمة التي ما زالت تحتفظ ببريقها حتى الآن، وتمتلك اليونان أكثر من ألفين جزيرة منها ماهو مأهول بالسكان اليونانيين، كما أنها تعتمد على السياحة في دعم الاقتصاد بنسبة قد تصل إلى 20%، فتعد الحضارة اليونانية القديمة واحدة من أكثر الحضارات الغنية والتي تزخر بالمعالم الأثرية التي بناها الإغريق والرومان القدامى بالإضافة إلى حضارة البيزنطيين، كما تعد الدولة من أكثر دول أوروبا التي تحتوي على الجزر السياحية الفاخرة والمنتجعات المذهلة التي تقع على شواطئ تتميز بالمياه النقية والرمال الذهبية، وفي السطور التالية سأعرض لكم أشهر أماكن السياحة في اليونان بالصور.

رحلتي الى اليونان

نصائح قبل السفر إلى اليونان

بناء على تجربتي السياحية في تلك المدينة الرائعة، أقدم لكم بعض النصائح بخصوص زيارة المدينة، فاحرصوا دائماً على معرفة النصائح المختلفة ممن سبقوكم بالسفر حرصاً على جعل الرحلة أكثر متعة.

  • في البداية ابدأ في إجراءات الحصول على التأشيرة الأوروبية “شنغن” قبل سفرك لليونان، فهي من المدن الأوروبية التي تعتمد تلك التأشيرة.
  • لن تجد صعوبة في التواصل مع الشعب اليوناني، وذلك لأن معظمه يتحدث باللغة الإنجليزية فستجد سهولة في الحديث معهم والتعرف على ثقافة سكان المدينة واهتماماتهم، كما أنه شعب يرحب بالسياح ويودهم.
  • تعد اليونان من أكثر المدن الأوروبية انخفاضاً في الأسعار، فتكاليف الفنادق بها والمطاعم والمواصلات رخيصة مقارنة بباقي الدول الأوروبية.
  • أفضل الأوقات التي يمكنك زيارة المدينة بها في الفترة بين شهر أبريل وشهر يونيو، وفي المدة التي بين شهر سبتمبر وشهر أكتوبر، وذلك لاعتدال الجو في تلك الفترات والتمتع بمناخ البحر المتوسط في أحسن حالاته.

معالم جزيرة كريت اليونانية

تعد كريت من أجمال الجزر السياحية في اليونان لما تمتلكه من شواطئ مبهرة بمياهها النقية والرمال الذهبية، بالإضافة إلى المنتجعات الفاخرة والراقية، فكانت جزيرة كريت هي الخيار الأفضل عندما قررت قضاء وقت للاستجمام، وفي السطور التالية أعرض لكم أهم الوجهات السياحية التي قمت بزيارتها في كريت.

جزيرة كريت

مدينة أغيوس نيكولاوس

مدينة أغيوس نيكولاس هي الخيار الأفضل لقضاء وقت رومانسي ساحر بين شوارع المدينة ومطاعمها ومقاهيها، لما تمتلكه من إطلاله مذهلة على البحيرة، وتقع تلك المدينة المبهرة شرق جزيرة كريت، على خليج ميرايلو، كما تقع على مدينة أغيوس بحيرة فلويسميني التي يمكن قضاء وقت على شواطئها لا يوجد له مثيل، والتي يطوق الفرد للذهاب إليها مرة أخرى لتكرار هذه التجربة الرائعة.

مدينة أغيوس نيكولاوس

 

مدينة ريثمنون القديمة

أما عن تجربتي لهذه المدينة فكانت الأروع على الإطلاق، فتعد ريثمنون من أبرز الوجهات السياحية التي تقع في جزيرة كريت ولا يفوت السياح فرصة الذهاب إليها، فيرجع أصل بنائها إلى عام 1204 ميلادي، وتمتاز المدينة بالشوارع الضيقة التي لم أمل من التجوال فيها مراراً وتكراراً وأخذ الصور التذكارية بها، ورؤية الأماكن الأثرية القديمة مثل القلعة المشهورة بها والأسواق الجميلة التي قمنا بشراء الهدايا التذكارية منها، وتناول العشاء في أحد مطاعمها الساحرة التي تتميز بالديكور والتصميم اليوناني العريض.

مدينة ريثمنون

اكوراريوم اكواورلد

عند زيارة اكوراريوم اكواورلد نستطيع رؤية الكثير من الحيوانات البحرية والأحياء التي تتخذ كريت موطناً لها، فيعد كواورلد من أروع أحواض الأسماك في العالم كله، والذي نجد فيه الكثير من الأسماك النادرة والزواحف، كما نتجول في المعرض ونستكشف نمط الحياة لدى الأحياء المائية الموجودة بالجزيرة، وأخذ الصور التذكارية مع تلك الأسماك ورؤيتها عن قرب، كما أن هناك بعض الأنواع التي قمنا بلمسها واللعب معها ولكن الأمر يتطلب بعض الشجاعة. اكوراريوم اكواورلد