الموسوعة العربية

رحلتي الى الشمال الايطالي

بواسطة: نشر في: 9 أبريل، 2019
mosoah

برناج رحلتي إلى الشمال الإيطالي وأجمل الأماكن السياحية بإيطاليا هل طرأ ببالك الذهاب إليها ؟ اعتقد أنك بعد قراءة رحلة موسوعة خلال الشمال الإيطالي أنك سوف تُحزم أمتعتك وتقوم بالذهاب فوراً إلى هناك.

رحلتي الى الشمال الايطالي

الشمال الإيطالي من أفضل الرحلات التي قمت بها حيث مشاهدة الأنهار والوديان والأشجار، فيحتوي علي السحر والجمال، والموقع المتميز أيضاً فهو من أقرب الأماكن إلى النمسا.

برنامج الرحلة إلي الشمال الإيطالي

بدايةً قمنا بالتوجه لطريقe66 و مررنا خلال الطريق بالعديد من الأماكن السياحية الخلابة حتي وصلنا إلى قرية سان كانديدو الإيطالية وكان يومنا الأول كالتالي:

1. استقلينا عربة تليفريك من الساعة العاشرة صباحاً حتي الواحدة بعد الظهر وذلك في قرية فيبتينو.
  2. قمنا بالتنزه في شوارع المشاة سنتر في فيبتينو.
  3. ثم ذهبنا لبحيرة فلادورا الجميلة الساحرة التي التف حولها كل من بالرحلة و كل السائحين بالشمال الإيطالي وجدناهم حول البحيرة.
  4. إلى أن أصبحت الساعة السادسة مساءً ذهبنا إلي قرية دوبياكو الجميلة.
  5. وبالنهاية تناولنا في دوبياكو البيتزات المصنوعة علي الفحم فهي مختلفة كثيراً عن أي واحدة تناولناها من قبل.

اليوم الثاني

1. قمنا بالالتفاف حول بحيرة كادوري وكانت أجمل الفنادق الممكنة فيها هي فنادق البيرجو كفالينو، وفندق فيلاجيا، وانتاليو دولمت.
  2. استكشفنا المناطق حول البحيرة لنجد الجبال الشاهقة حولها الجميلة ذات الألوان، وقمنا أيضاً بزيارة أورونزو ونهرها وبحيرتها.
  3. وفي اورونزو قمنا بالزحليقة الصيفية التي يمكنك اصطحاب أولادك أو أصدقاءك والاستمتاع بها فهي تسيطر علي الجو العام حالة من الضحك والمرح والبهجة.
  4. وها قد جاء وقد تناول الطعام فقصدنا مطعم bar tre cime لتناول برجر الدجاج ومستمتعين بأطلاله المطعم لأن الأشجار والورود والبحيرات الصغيرة تحف جوانب المكان.

اليوم الثالث

1. كان من ضمن برامج الرحلة الذهاب إلى lake misurina
  2. من خلال تجربتي أفضل عند ذهابكم لتلك البحيرة قصد فندقي قراند، البيرجو دولميت فهم من أفضل الأماكن المتاحة التي من الممكن أن تجد كل الراحة والاسترخاء هناك وكل ما تبحث عنه من ديكورات وخدمة ممتازة.
  3. بعد النوم لعدة ساعات قمنا بزيارة drei zinnen المليئة بالجبال التي تشبه جبال الألب والأرض المليئة بالأشجار والحبوب وسط قطع من التلج البيضاء التي تصنع حالة حالمة ورومانسية بالمكان.
  4. ثم قمنا بالركض إلي الباص والذهاب في عجلة إلي قرية كورتينا دامبيدزو فهي مدينة الأثرياء، فهي تبعد ساعتين تقريباً عن مدينة فينسيا الإيطالية، حيث يبلغ ارتفاعها 1210 متر عن سطح البحر و وجدنا بها عدد كبير من السياح وخاصة محبي التزلج علي الجليد فوجدت بها مدينة الألعاب الأولمبية لعام 1956.
  5. وعند شعورنا بالإرهاق قليلاً اتجهنا للبحث عن فندق للراحة به القليل من الوقت، وأثناء بحثي عن الراحة وجدت أن أفضل الفنادق ب كورتينا دامبيدزو هو فندق سافويا، ومنتجع روزا بيتزا، ومنتجع غولف كريستالو وما يتمتعوا به من الجو الهادئ والخصوصية.
  6. ومن الفندق إلي مشاهدة قرية سان كانديدو حيث التسوق بها والتمشي وسط شوارعها المميزة.

اليوم الرابع

1. ذهبنا في فندق هوبرتس حيث الإطلاله الرائعة التي لا نجد لها مثيل في الشمال الإيطالي كله فاندماج الجبال مع الخضرة كان له واقع قوي علي قلوب الجميع، فالكل لا يريد النوم أو تناول الطعام فقط وضع الكراسي في ساحة الفندق والنظر إليه كم هو مميز.
  2. ذهبنا في تمام الساعة الواحدة ظهراً إلي بحيرة وشلال يُسمى برايس وانتقلنا فيها من خلال قارب متين لمدة ساعة من الزمن ومشاهدة المياه الغزيرة وهي تدفق ومشاهدة الشجر.
  3. ومن ثم وصلنا إلي الممر الجبلي giau pass فوجدنا أن الأرض بتلك الممر عبارة عن النخيل ويكسو جدران الممر الجبال المتماسكة مع بعضها.
  4. وبعد ذلك ذهبنا للفندق مرة أُخرى وحزمنا أمتعتنا وكانت هذه من أجمل الرحلات التي قمت بها و دائماً أنصح الجميع بزيارتها لأن بها قدرة الله_ عز وجل _ وأيضاً لأنها ممتعة ومميزة.